منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هكــذا ستتم حراسة المترشحـين لرئاسة الجزائر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علي بن واري .. أغنى مترشح لرئاسة الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-06 06:54 PM
دراسة طب الأسنان في الجزائر seifellah منتدى اخبار الجامعات 0 2014-02-28 12:23 AM
هذه هي ممتلكات المترشح لرئاسة الجزائر علي بن فليس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-26 05:20 PM
لهذا السبب .. علي بلحاج لا يستطيع الترشح لرئاسة الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-15 06:49 PM
أول رجل من الطوارق يترشح لرئاسة الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-25 03:55 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool هكــذا ستتم حراسة المترشحـين لرئاسة الجزائر

هكــذا ستتم حراسة المترشحـين لرئاسة الجزائر

كثيرا ما يطرح التساؤل عن الحراسة الأمنية التي توضع تحت تصرف المترشحين للانتخابات الرئاسية، التي كثيرا ما تثير الجدل وسط المواطنين، على اعتبار أنه لا يحق لمن يطلب ود الجزائريين أن يحتمي وراء حراس متمرسين مهتم الأولى حماية المترشح، غير آبهين بالإجراءات القانونية الخفية عليهم في مثل هذه المواعيد، وكثيرا ما يستغل المترشح الفلاني ذلك لاتهام غريمه باستغلال إمكانيات الدولة لخدمة أغراض شخصية. وهي القضية التي يتخذها المترشحون لهكذا حدث، سلاحا ضد خصومه.


سلال وترسانته الوزارية... بكومندوس أمني
سيقود عبد المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية للرئيس المترشح، عبد العزيز بوتفليقة، بترسانة أمنية، نظرا لحساسية المنصب الذي شغله قبل استقالته للتفرغ لحملة الرئيس، وذلك تفاديا لأي انزلاق قد يحدث بشكل مفاجئ. كما سيكون وزراء الحكومة من الذين سيديرون حملة الرئيس رفقة حراسهم لاعتبارات أمنية، حسب ما صرح به مسؤول حزبي، رئيسه يحمل حقيبة وزارية في الحكومة، مشيرا الى أن المرافقة الأمنية ترتبط بإجراءات متعلقة بموقع الشخص من موقع المسؤوليات التي يشغلها، ولذلك فإن الحماية الأمنية ستفرض عليه بموجب قوانين خاصة.
وإن كان الرئيس بوتفليقة غير معني بالحملة الانتخابية، التي سيقوم بها ”جنوده” من مختلف المسؤوليات والمواقع، فإن وزراء الحكومة من الذين سينزعون قبعة الاستوزار، ويلبسون قبعات المساندين، لن يتخلوا عن حراستهم الأمنية خلال أيام الحملة الانتخابية، وإنما سيلجأون الى التخفيف منها، الى حدود حارسين الى حارس واحد فقط، وذلك حتى لا يجلبوا الأنظار.
بن فليس.. لم يطلب ولا يسعى لطلب الحماية
يظهر أن بن فليس، الذي يترشح لثاني مرة لمنصب رئيس الجمهورية، يريد أن يسوق للجزائريين صورته كمسؤول سابق أصبح الآن ابن الشعب، دون أي بروتوكول أو حاجز يحول بينه وبينهم، لذلك فهو لم يطلب اي حماية أمنية من السلطات المعنية، لكونه محاطا بعدد من المساندين القادرين على توفير الحماية لمرشحهم. ويجيب المكلف بالإعلام في الحملة الانتخابية لبن فليس، بأن السلطات المختصة لتوفير الحماية للمرشح الحر، كما أنه لا يدور أي حديث داخل إدارة الحملة الانتخابية لطلب ذلك، وهو ما يعني أن رئيس الحكومة السابق سيدخل الحملة الانتخابية دون أي حماية رسمية قد توفرها له الدولة، لضمان السير الحسن لحملته الانتخابية.


المرأة الحديدية.... بحارسين
من جهتها ستكون لويزة حنون مرشحة حزب العمال لرئاسيات 17 أفريل، محاطة بحارسين وضعتهما الدولة تحت تصرفها منذ مدة، حيث كانوا يرافقونها في كل تنقلاتها الحزبية، واللافت أنهما سيرافقانها أيضا خلال حملتها الانتخابية.
رباعين ... المستجدات الأمنية تحدد ذلك
من جهتها رفضت مديرية الحملة الانتخابية للمترشح علي فوزي رباعين، أي حماية أمنية توفرها الجهات المختصة لمرشح حزب عهد 54، أو أي مرافقة أمنية له، لكونه سيقوم بحملته الانتخابية بين إخوانه، ولا مجال لأن يحول الأمن بينهم وبين مرشحهم.
وقال مدير حملته الانتخابية إن الحزب لم يقدم أي طلب للمديرية العامة للأمن الوطني بهذا الخصوص، في وقت أشار الى أن للولاية مسؤولية تأمين كل المواقع التي سينشط فيها رباعين تجمعاته لضمان السير الحسن للحملة، مؤكدا أن رئيس الحزب ومرشحها للانتخابات الرئاسية ينشط 35 تجمعا في 35 ولاية، في حين يتكفل مدراء المكاتب الولائية بتنشيط تجمعات في باقي الولايات، وأنه سيركز أكثر على العمل الجواري، مما يعني أن وجود الحماية الأمنية سيعيق احتكاك مرشحهم مع عامة المواطنين.
وأوضح المتحدث أن صلاحية طلب الحماية الأمنية، خلال الحملة الانتخابية، يعود الى شخص رئيس الحزب ومرشحه للانتخابات الرئاسية، وربط ذلك بمستجدات قد تظهر في آخر لحظة.


تواتي.. متخوف من التجسس ويرفضها
يرى مرشح الجبهة الوطنية الجزائرية للانتخابات الرئاسية، موسى تواتي، أنه ليس بحاجة الى أي مرافقة أمنية او حراسة، لأن ذلك سيكون منافيا للمبادئ التي ينادي بها، ومنها ضرورة التقرب من المواطنين والاحتكاك بهم، وأن وجود الأمن معه سيعيق ذلك، مشيرا الى أنه ليس بحاجة الى حراسة أو مرافقة أمنية بما أنه سيشرف شخصيا على خمسة تجمعات شعبية في الجنوب الشرقي والجنوب الغربي، إضافة الى الشرق والغرب، وأخيرا بالعاصمة.
ويؤكد المترشح للمرة الثالثة لمنصب رئيس الجمهورية، أن وجود أفراد الحماية الأمنية معه يعني أنه سيكون تحت مراقبتهم. وما يتخوف منه تواتي، هو أن يكون هؤلاء الافراد عين ”الدولة” عليه، لذلك يفضل ألا يرافقوه خلال حملته الانتخابية أو حتى بعدها.


بلعيد .. لا نرفضها ولا نطلبها
أما لسان حال المترشح الأصغر سنا للانتخابات الرئاسية لأول مرة، عبد العزيز بلعيد، فهي ”لا نطلب الحماية ولا نرفضها إن طلبت مني”، هكذا يجيب المكلف بالإعلام في حزب المستقبل، مؤكدا أن بلعيد هو واحد من هذا الشعب وبالتالي فهو ليس بحاجة لتوفير اي حماية أمنية له للقيام بحملته الانتخابية وسط مناضليه والشعب الجزائري. وعلى ما يبيدو فإن الطامح لمنصب رئيس الجمهورية، الذي سيطلبه من الشعب الجزائري خلال حملته الانتخابية، التي ستنطلق بداية من 23 مارس الجاري، لن يرفض أي حماية أمنية لشخصه إن ”وضعتها الدولة تحت تصرفه”، وذلك لكون السلطة الوصية هي التي تعرف الضرورة من ذلك.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هكــذا ستتم حراسة المترشحـين لرئاسة الجزائر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:45 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب