منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حتى بر الأمان

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي حتى بر الأمان

حتى بر الأمان


لا يمكننا هنا أن نتغاضى الحديث عن المكانة التي تحتلها الجزائر اليوم بين شعوب المنطقة. ففي فترة وجيزة لا تتعدى بضعة سنوات، رأت الجزائر، في جوارها القريب والبعيد نسبيا، لكن في محيط جيوسياسي يعنيها حتما سياسيا و ثقافيا و بشريا، ثورات راقَ لبعض المعلقين الغربيين أن يسموها "الربيع العربي".
عقب ليل الاستعمار، و محاولة إقرار الظلامية خلال العشرية السوداء و العنف الذي حملته، كانت الجزائر قد خطت خطى بارزة في طريق إعادة بناء الدولة-الأمة، و هو ما يغنيها عن الانسياق وراء ربيع متأخر أزهاره فانية.
وإن شئنا الحديث عن الثورات العربية، فثورة الجزائر عمرها أكثر من نصف قرن. وهي ثورة متواصلة منذ 1999 بوسائل أخرى جعلت رهانات وتحديات التطور الاجتماعي و والبشري و الاقتصادي في صلب معركة يجب الفوز بها هنا و في الوقت الحاضر، بالرغم من الصعوبات الداخلية وتعدد وصعوبة الجبهات التي يفرضها الانفتاح والمنافسة العالمية.
بعد 15 سنة من هذا كله، وبعد استتباب السلم والشروع في إنجاز ورشات كبرى وتسليمها، و تجسيد مشاريع ضخمة، ها هي إنجازات الرئيس بوتفليقة ظاهرة للعيان، واقفة بذاتها، تلوح منها الإرادة القوية و الرغبة الراسخة لصانعها في إتقان عمله واستكمال إنجازاته.
لكن، ماذا يمكن فعله الآن بعد كل ما تم تحقيقه؟ ماذا يمكن فعله بعد استتباب السلم والتلاحم والتماسك الاجتماعي، وإعادة الاندماج الاقتصادي لملايين المواطنين الذين أفقرتهم سنوات الجمر، و إعادة بناء البلاد، و إقامة جميع المنشآت في خضم التحديات الحالية والمستقبلية؟
غير أنه يتعين على بلادنا، القوية بكل هذه المكاسب و الثرية بالوعود الرائعة التي يحملها شبابها، حتى وإن لا زالت تعتمد على الإيرادات النفطية، و أن هناك بعض الإصلاحات السياسية التي هي في طور الإنجاز، أن تواصل توفير شروط سيادتها السياسية والاقتصادية كما يجب عليها أن تستأصل نهائيا جذور الخلاف و الشقاق، التي غالبا ما تكون مجهولة، بين أبناء أُمَّة واحدة. إن المستقبل يتوقف على الإنجازات الأخرى التي ينوي الرئيس تجسيدها، مضحيا، اليوم كما بالأمس، بأغلى ما لديه من أجل الجزائر: حياته.
و في الوقت الذي كان فيه أعداء بلادنا يتوقعون لها أسوا الشرور، ويراهنون، بكل ما أوعزت لهم نواياهم، على سقوط الجزائر، كان الرئيس بوتفليقة يتقدم بخطى واثقة في الوفاء بالتزاماته حيث كان يشيّد الركيزة تلْوَ الأخرى لتبقى الجزائر واقفة.
و كانت هذه العزيمة الثابتة و القوية، نابعة من تلك الشعلة المُفَجّرة للنور: حب الوطن ورغبة تحقيق الخلود له. إلى جنب الرئيس، نؤكد من جديد، شأننا في ذلك شأن جميع الجزائريين الفخورين بجزائريتهم، تعاهُدَنا مع الجزائر.

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حتى بر الأمان



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:12 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب