منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المجتمع

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-22 01:00 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-22 01:29 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-20 12:50 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-19 01:06 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-18 10:03 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool المجتمع

المجتمع
موضوع اليوم العالمي للأرصاد الجوية "الطقس والمناخ: إشراك الشباب"




يحتفل العالم في 23 مارس من كل عام باليوم العالمي للأرصاد الجوية إحياءً لذكرى بدء سريان الاتفاقية التي أُنشئت بموجبها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ‏‎(WMO)‎‏ في عام ‏‎1950‎ويسلط الاحتفال بهذا اليوم أيضاً الضوء على الإسهامات الكبيرة التي تقدمها المرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا من أجل سلامة ورفاه المجتمع.وموضوع اليوم العالمي للأرصاد الجوية لهذا العام هو "الطقس والمناخ: إشراك الشباب"، فشباب اليوم سيستفيدون من تعاظم قدرتنا على فهم الطقس والمناخ والتنبؤ بهما. وفي الوقت ذاته، سيعيش معظم هؤلاء الشباب في النصف الثاني من هذا القرن وسيواجهون التأثيرات المتزايدة للاحترار العالمي.وتشجع المنظمة (WMO) الشباب على تعلم المزيد بشأن نظام الطقس والمناخ وعلى أن يسهموا في الأنشطة المتعلقة بتغير المناخ.ويشكل تحول المناخ تحديا حقيقيا لا بد من التصدي له خاصة وان انماط الاستهلاك الحالية تؤثر تاثيرا كبيرا على المناخ وتساهم في تغييره ، كما تؤثر علينا بطرق مختلفة كنقص في الغذاء نقص المياه تدمير الانظمة البيولوجية انتشار الامراض وكذلك الهجرة القصرية .لحشد الوعي المناسب لمجابهة هذه الظاهرة يجب الكثير مما ينبغي القيام به ويبقى العمل مع اكبر جيل من الشباب عرفه العالم حتى اليوم يقدر بمليار و800 مليون شاب وشابة اكبر فرصة بالنسبة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية .
بين سلال وبـن يـونس


لا زالت علامة استفهام كبيرة، تفرض نفسها في مسلسل مزحة سلال في حق الشاوية، والتي اعتذر عنها مرة ومرتين وعشر ورغم ذلك لا زال البعض يؤجج لها لأجل أن تحرق البلاد والاستفهام المطروح، ياترى لماذا مزحة سلال دون غيرها من أصبحت قضية وجود؟ وهو السؤال الذي طرح في مقارنة بين زلة سلال وبين لعنة عمارة بن يونس التي لم تأخذ المنحى الذي أخذته مزحة الوزير الأول السابق، فرغم الامتعاض والتنديد وحتى الضغط الذي تعرض له وزير الصناعة، إلا أن القضية لم تتعد التهديد بالمتابعة القضائية وكذا التنديد فيها بالنسبة لسلال، حيث تحول الأمر إلى قضية استقرار دولة، فبعضهم فسّر الأمر بأنهم يريدون اللعب بالشرق الجزائري في محاولة «تشتيت» لثابت جغرافي واجتماعي، فمن فائدته انفجار الشرق؟


ويحيى.. شعرة معاوية


المتتبع لخرجات وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية، أحمد أويحيى، يلاحظ الانقلاب الذي حدث للرجل، حيث أن سي أحمد العاقل والمتفهم انقلب على أويحيى الصارم والمتعنت، ولعل ظهور لهجة الحوار وكذا مد اليد للجميع، جعلت من المتتبعين يقولون بأن أويحيى تحول فجأة لشعرة معاوية التي تربط النظام بالمعارضة، فلا وجود لتصريحات استفزازية ولا تتفيه للأخرين، بل العكس هو الصحيح، ذهب أويحيى وعاد سي أحمد كرجل يحل جمع ما تهدم وعلى كل النواحي.. فياترى هل غلب سي احمد أويحيى القديم وجعل منه «الجانتلمان» السياسي، خاصة وأن الجميع كان يخافه فأصبح الكل يتابع عودة هذا السي أحمد الذي يربت على الجميع. ويبقى السؤال هل «حنية» أويحيى فعل دائم أم مؤقت؟


بـن فليس بألف وجـه


في لافتة إشهارية حملت صورة واحدة لوضعيات متعددة، كتب مناصري بن فليس فوق كل صورة ما يلي «أنا أمازيغي، أنا شاوي، أنا عربي..أنا قبائلي». ولم ينقص أصحاب الفكرة إلا أن يقولوا «أنا بن فليس.. أنا بوتفليقة.. أنا موسى تواتي»، وهو ما كشف الابتذال الذي يمكنه أن يجعل من شخص بآلف وجه وألف نسب في آن واحد.. فهل من المنطق أن يساء للمترشح بن فليس من طاقمه بهذا الشكل؟ يظهر أنه ليس وحده بوتفليقة من يعاني من زلات مقربيه فحتى لبن فليس سذّجه من مناصرين «جاو يكحلولها عماوها».

زروال.. رئيس مرحلة انتقـالية



المرحلة الانتقالية التي تكلم عنها الرئيس السابق زروال، واعتبرها ضرورة بعد الرئاسيات، أخذت أبعاد أخرى، حيث تحولت الرسالة من قوة اقتراح إلى مطلب بديل، عنوانه زروال رئيسا لمرحلة انتقالية، وهي العنوان الذي روجت له صفحات فايسبوكبة أنشأت لهذا الغرض، ورغم أن زروال اعترف بنفسه أنه عازف على السلطة، حيث رفض حتى عروض الترشح إلا أن جماعة «التخلاط» ركبوا موجة الرسالة ليرفعوا مطلبا بإلزام زروال برئاسة مرحلة انتقالية وذلك في معادلة تحمل رائحة الجهوية الضيقة. فماذا يحاك لجزائر أضحت هدفا للغربان الناعقة؟
"أنانيش" في بركــات

في بيان جديد له نشره على صفحته، أعلن القيادي والمؤسس السابق لحركة بركات «حفناوي غول» براءته من المكتب الجديد للتنسيقية، حيث وصف الأعضاء بكل النعوت وطالت انتقاداته حتى طريقة لباسهم، حيث راح يتهم بعضهم بالشذوذ وأمور أخرى.والمهم أن قائمة الاتهامات طويلة جدا ولعل أهمها، أنه وصف المنتسبين الجدد لحركة بركات بالقول إنه لم يقدر على التفريق بين الذكر فيهم والأنثى، وهو الأمر الذي يكشف ما وصلت إليه حركة ادعت أنها تمثل الشعب، فإذا بها مجموعة «أنانيش» على رأي حفناوي الذي تبرأت منه التنسيقية مؤخرا.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المجتمع



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:58 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب