منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

لوفيغارو الشائخة تشتري...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لوفيغارو: “بوتفليقة الأقدر على الاستجابة لمقتضيات المرحلة المقبلة” Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-18 11:30 PM
الاخلاق تشتري القلوب houda azz منتدى العام 10 2011-05-28 03:36 PM
هدايا لا تشترى أبو معاذ منتدى يوميات شباب المنتدى 9 2010-06-11 09:43 AM
لا تبيع من اشتراك ،، ولا تشتري من خانك سفيرة الجزائر منتدى العام 5 2009-05-28 10:37 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool لوفيغارو الشائخة تشتري...

لوفيغارو الشائخة تشتري ذهون "زكرياء المومني" من عطار المخابرات الجزائرية



اليمين كاليسار في فرنسا وربما كاليمين المتطرف في كرهه للشعوب التي تحيط بهذه الدولة الأوروبية، وفي الصحافة ينخرط الجميع في ممارسة الكراهية ضد المغرب فقط لأنه عبر عن موقف مس سيادته ورموزه. فبعد العديد من الصحف انخرطت "لوفيغارو" التاريخية، والتي تعبر عن وجهة نظر اليمين الفرنسي مدعومة بوكالة الأنباء الفرنسية، التي تحولت إلى بوق تحت تصرف لوبيات النفط والغاز، في جوقة مهاجمة المغرب ومؤسساته معتمدة على شكايات كيدية ورسائل غير مدعمة بالحجج والوثائق. فالرسالة التي قالت لوفيغارو إنها من توقيع البوكسور زكرياء المومني هي مجرد رسالة يكتب ألف واحد مثلها خصوصا مع وسائل التكنولوجيا الحديثة، لكن تبقى الوثيقة هي الشاهد الحي، ورسالة دون حجج هي شبيهة برسائل الغرام أو رسائل السب والشتم المجهولة الهوية.
وقال المومني في رسالته موجها خطابه إلى جلالة الملك "إنه دورك اليوم كي تفسر للفرنسيين والمغاربة من يقف وراء ذلك". هذا رجل معتوه. متى كان رئيس دولة مطالب بتفسير ما يقع في بلده للآخرين إلا في إطار احترام الأعراف الدولية.
فالمغرب يقدم تقريره السنوي حول حقوق الإنسان أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف وفيه يجيب عن كل هذه الأسئلة المطروحة. لكنه الغباء الذي دفع المومني إلى بعث رسالته إلى أوباما.
وكان على الرئيس الأمريكي أن يضع كل الملفات التي أمامه كالملف السوري والكوري والأوكراني والجيوبوليتيك والأزمة الاقتصادية ليقرأ رسالة المومني.
إنه الغباء يتحدث ويتجسد في بشر يعني "كان غباء يمشي". فالرسائل التي تنشرها الصحف لها قيمة كبيرة وبالتالي ينبغي أن تحظى بالمصداقية وأن تكون مرفوقة بالحجج وإلا أصبحت مثل الخردة التي تلتقطها الصحافة الشائخة، فبنشرها لهذه الرسالة التافهة تكون لوفيغارو قد باعت تاريخها الطويل وفقدت مصداقيتها، لن صاحب الرسالة ليس سوى مرتزق حصل على "كريمات" ويقول هل من مزيد.
فالمومني ليس سوى البوكسور السابق والمحتال حاليا الذي يسعى من خلال الإساءة لصورة بلده إلى الحصول على امتيازات إضافية، مستغلا جنسيته الفرنسية حيث يقطن في فرنسا منذ سنة 2007 بعد أن تزوج سيدة فرنسية.
المومني لم يعد يعرف أين يبعث الرسائل، فمرة إلى باراك أوباما ومرة إلى هولاند واليوم إلى جلالة الملك، لأن الذي يعرف ما يريد لا يلجأ إلى مثل هاته الأساليب البئيسة. فالرجل له يقين زائف بأنه يستحق تعويضا خياليا أو منصبا "قد المقام" داخل إحدى الجامعات الملكية لرياضات فنون الحرب لتعويضه عن أدائه المتميز خلال مسيرته الرياضية، علما بأنه قد استفاد سابقا سنة 2006، من مأذونيتين لسيارة أجرة كبيرة صالحة للتنقل في جميع الاتجاهات.
هذا المناضل الذي يدافع عنه الإعلام الفرنسي كان موضوع شكاية في فبراير 2010 تقدم بها مواطنان مغربيان لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، يتهمان من خلالها زكريا المومني بالنصب والاحتيال وانتحال صفة وذلك بعد استحواذه عن طريق النصب على مبلغ 28 ألف درهم تخص المشتكيين مقابل وعدهما بالحصول على عقود عمل بدول أوربية. واستنادا إلى هذه الشكاية، قامت مصالح الشرطة القضائية بإيقاف المعني بالأمر يوم 27 شتنبر 2010 مباشرة بعد دخوله المغرب عبر مطار الرباط – سلا، وقد اعترف زكريا المومني عند استنطاقه بأنه قد حصل من عند المشتكيين على مبلغ 24 ألف درهم كتسبيق مقابل وعدهما بالحصول على عقود عمل بالمهجر. ووفق نتائج التحقيق تم الحكم عليه بثلاث سنوات سجنا تم تخفيفها إلى 20 شهرا. البوكسور السابق يعيش شيزوفرينيا خطيرة. فهو مرة ضد المغرب ومرة مع المغرب. فهو ضد القوانين المغربية. وهو يرفع شكاية ضد الدولة المغربية ورموزها ومسؤوليها وهو نفسه يوجه رسالة إلى الملك. والرسالة لا تتم إلا بعد استنفاذ المسار القضائي. هذا من جهة ومن جهة أخرى كيف توجه رسالة إلى رئيس الدولة وأنت لا تثق في الدولة بل لجأت إلى دولة أجنبية تستعديها على بلدك؟
ويقال والله وحده أعلم أن زكريا المومني يعلن تخليه عن جنسيته المغربية نهائيا لفائدة جنسيته الفرنسية. ياسيدي أهلا وسهلا ومرحبا أو نقول له "الما والشطابة حتى لقاع البحر". لكن الرجل يعيش التناقضات الكثيرة. يريد أن يتخلى عن الجنسية المغربية ويحتفظ بـ"الكريمات" التي جنسيتها أيضا مغربية. ما دخل الدولة والمخابرات وكل العالم في صراع بين مواطنين لجأ طرف منهم إلى المحكمة وأنصفته؟ هل الشخصيات العمومية لا يسري عليها القانون؟ فهل كل رياضي أو فنان أو كاتب من حقه أن يمارس النصب والاحتيال؟ وهل الاعتقال وفق القوانين الجاري بها العمل هو خرق لحقوق الإنسان؟ لكن الإعلام الفرنسي أصبح يستأجر الشخصيات التافهة ليمارس بها ضغطه ضد المغرب. لكن هيهات فالمغرب بلد مستقل وذو سيادة ولن يدع أحدا يعتدي على مقومات السيادة.
لكن لوفيغارو التي شاخت لجأت إلى عطار المخابرات الجزائرية لتجلب منه ذهون فاسدة وماكياج رديء مثل زكريا المومني والنعمة الأسفاري وعادل لمطالسي.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

لوفيغارو الشائخة تشتري...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:08 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب