منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الحملة "تجيب الترفاس" في الصحراء وبومدين رئيسا للجمهورية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"البابيش" و"الشومارة" لملء القاعات خلال الحملة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-26 12:46 AM
أخيرا.. علي زغدود رئيسا للجمهورية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-04 01:09 AM
"محاربو الصحراء" تعرب "فاعلا" فقط..أيها العرب! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-27 11:37 PM
أبو الهمام.."أخطر" رجال "القاعدة" يقود "إمارة الصحراء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-25 11:33 PM
"محاربو الصحراء" يداوون كبرياءهم المجروح بـ "التسلية" مع "العقارب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 1 2012-06-16 10:56 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الحملة "تجيب الترفاس" في الصحراء وبومدين رئيسا للجمهورية

الحملة "تجيب الترفاس" في الصحراء وبومدين رئيسا للجمهورية




أهال لا يعرفون الياغورت ولا الحملة والكلاسيكو "حركي"

عندما تتنقل إلى عمق الصحراء الجزائرية تشعر وكأنك تعيش في قارة أخرى بعيدا عن الجزائر، فكثير من البدو الرحل لا يعرفون شيئا عن الانتخابات الرئاسيات المقبلة يوم 17 أفريل، كما لا يعرفون رئيس الجمهورية الحالي ولا يسمعون عن الياغورت، والتلفاز والكلاسيكو هو رجل "حركي" أي خائن بالنسبة لهم، وبديلهم عن كل هذا "الرفيس وحليب النوق والنهوض باكرا والخلود للنوم بعد صلاة العشاء مباشرة".
مسكت رأسي حينما سألت شيخا عمره 82 سنة من البدو الرحل في أحد المضارب، عن من هو رئيس الجزائر، عندما قال لي بومدين.. فزاد إندهاشي وأعدت له السؤال مجددا، فأجاب براحة تامة "والله شخص لا أعرفه يقال له بوتفليقه"، ولما أردت معرفة سبب إجابته الأولى، رد غاضبا، على الأقل الرئيس بومدين كان يتفقدنا مرة في العام ويقاسمنا في الخيمة مأكول الرفيس والحليب، خاصة أيام إنجاز السد الأخضر.
لكن هذه المرة اندهشت فعلا لما سألته هل تعرف معلب "الياغورت"، فقال والله العظيم هذا لا أعرفه حقا، ولما أفهمته وشرحت له ما هو هذا المأكول، ردد متمتما "دهان المعزة أفضل منه"، ثم سألته مرة ثالثة هل تعرف الكلاسيكو؟ فانفجر الرجل ضاحكا فشعرت أنه فهمني، لكنه سرعان ما قال لي "واش هذا ڤومي عند فرنسا"، ساعتها فهمت أن الشيخ وعائلته لا علاقة لهم بهذا العالم، وتمنيت لو كنت مكانه؟ كون ما يحدث وجع رأس لا غير..
وغير بعيد عنه، دعاني آخرون في خيمة ثانية إلى وجبة غداء مزينة بطبق الرفيس، فحاولت أن أجس نبضهم عن الحملة الإنتخابية وحظوظ مترشح للرئاسة، فقلت لهم ببساطة "واش رايكم في الحملة" فأجابني كبيرهم الذي توسط الجلسة وعمره يفوق 70 سنة "الحملة لم تأت منذ 10 سنوات يا ولدي"، وبعفوية فهمت أن المترشحين للرئاسيات ربما لم يتفقدوهم منذ سنين، لأن أصوات البدو الرحل قليلة وتعد على الأصابع، فعاد الشيخ يشرح قائلا "لو جات الحملة هذه المرة تجيب معها الترفاس، لكن الله غالب"، وهنا عاد لي عقلي وتفطنت أن الرجل كان يقصد الأمطار الكبيرة تسمى الحملة، والتي عادة ما تساهم في ظهور الكمأ المعروف محليا بـ"الترفاس" أو لحم الأرض كما يسميه البعض بالصحراء الكبرى وليس المقصود الحملة الانتخابية، فرددت لا حول ولا قوة إلا بالله وانصرفت آخذا نفس المسلك نحو السيارة.
*************************

سلال يلتهم الكسكسي بنهم
تناول عبد المالك سلال بعد ان اختتم تجمعه الشعبي بولاية برج بوعريريج طبقا تقليديا تشتهر به الولاية ويتمثل في طبق الكسكس، وعلت علامات الرضى محياه خلال تناول الوجبة خاصة وانه تمنى في وقت سابق ان يأكل الكسكس البرايجي، الا انه لم يتمكن من ذلك بسبب ارتباطاته الكثيرة وتأسف لذلك ليحقق يوم امس امنيته بعد تجمع شعبي ناجح اعتبره الكثيرون الانطلاقة الحقيقية للحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة.

..ويتكفل بعلاج شابة معوقة
وعد عبد المالك سلال مدير حملة المترشح عبد العزيز بوتفليقة ان يتكفل بعلاج شابة معوقة من برج بوعريريج، حيث طلب بالحصول على التقارير الطبية التي أجرتها من قبل ليوجهها لأحد المستشفيات بالوطن او يرسلها للعلاج بالخارج إن تطلب الأمر، كما وعد بتخصيص محل تجاري للشابة لتعيش وتعالج من عائدات كرائه.

"أنا المير وأنا مول العرس"
رصدت عيون الشروق خلال التجمع الشعبي لعمار غول وبن يونس، بقاعة العروض بعين الحجر بسعيدة، غضب مير بلدية عين الجحر عندما انفجر في وجه المنظمين من خارج سعيدة بقوله "أنا المير والرئيس هنا وانتم ضيوف عندنا والتنظيم ونجاح التجمع من مسؤولياتي".

الساندويتشات لملء القاعات
لم يجد الكثير من مديري الحملات الإنتخابية لعديد المترشحين للإنتخابات الرئيسية بسيدي بلعباس، من سبل يضمنون بها حضور عدد أكبر من المواطنين للتجمعات الشعبية المرتقبة أن ينشطها مترشحوهم، إلا استعطاف مواطني مختلف البلديات بضمان "ساندويشات" الغداء وحافلات تنقلهم إلى قاعات التجمع وتعيدهم إلى بلدياتهم، ووصل الحد بالبعض إلى استيراد الحشود حتى من ولايات مجاورة.

مقايضة التفويضات بأكياس الشعير
تمكن أحد تجار الشعير بالبيض، من شراء كل تفويضات أحد المرشحين في لجنة مراقبة الإنتخابات عبر كامل بلديات الولاية، مستعيناً بشكارة أحد أكبر موالي الولاية، في خطوة تؤكد وتعكس ميدانياً مدى محاربة الفساد والمال السياسي مما جعل أحد المعلقين يقول: "الكادر معزة والموتور ذيب".

الضبط العسكري في ثكنة "تاج"
أنصار عمار غول بتلمسان، وعلى رأسهم المنسق الولائي المؤقت لم يجدوا من طريقة يخوضون بها الحملة الإنتخابية لمساندة المترشح بوتفليقة سوى الاعتماد على الطرق العسكرية من خلال تنظيم معسكرات تدريبية. كما هو الشأن مع المعسكر التدريبي، بدار الشباب بمنطقة قباسة، لتلقين "جنود" الحملة الإنتخابية أهم أساليب خوض المعترك الرئاسي.

زورونا كل سنة .. مرات
شهدت أولاد جلال غرب بسكرة، إنزالا أفلانيا غير مسبوق من أجل تنشيط أول حملة انتخابية بالجهة الغربية لفائدة بوتفليقة، حيث ضم الوفد عديد الأسماء من المكتب السياسي منهم بومهدي ومعزوزي إضافة إلى مسؤولي محافظة الحزب بالولاية. المتتبعون للحملة وصفوا هذا الإنزال الأكبر من نوعه مقارنة بالاستحقاقات السابقة باستعراض العضلات في ثاني أكبر تجمع سكاني بالولاية، ولكن المواطنين لا يفهمون لماذا أولاد جلال لا يتذكروها سوى في الانتخابات فقط ... فقط.

صور بوتفليقة في تجمع رباعين؟
أبدى فوزي رباعين، تذمره من المرشح بوتفليقة، ورفض الدخول إلى قاعة طاهري ميلود بسوق اهراس الشاغرة، ولكنها مليئة بصور الرئيس عبد العزيز بوتفليقة المعلقة في أعلى أحد الجدران، وطالب بشدة أن تنزع الصور، حيث ربط تجمعه بقضية الصور.
للإشارة فإن الصور تم تعليقها منذ تدشين هذه القاعة، وليس لها علاقة بالصور الخاصة بالحملة الانتخابية، ورفض القائمون على القاعة أن تنزع هاته اللوحات، في حين أصر هو على عدم دخول القاعة في هذه الحالة ووجه أصابع الاتهام إلى الإدارة.

ممثلو 12 ولاية يقاضون رشيد نكاز
كشف أول أمس، مصدر مطلع للشروق، إن أكثر من 10 ممثلين لجمع التوقيعات للمترشح المقصى رشيد نكاز، من بعض مناطق الوطن بما فيها ولاية غرداية، قرروا رفع دعوى قضائية لدى وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، حيث وجه له ممثلون لجمع التوقيعات العديد من التهم منها النصب والاحتيال، التحريض، البلاغ الكاذب واتهام مؤسسة دستورية.

تساند بوتفلقية بالكسكس
لم تجد إحدى المواطنات ببلدية نائية غرب ولاية عين الدفلى، من معروف تصنعه إلا التكفل بفتل وتحضير طبق الكسكسي الذي تتميز به المنطقة بتسمية ـ الطعام ـ لفائدة الزوار الطين قدموا إلى بلديتها من مناصري المترشح عبد العزيز بوتفليقة، ومكلفين بتنشيط حملته محليا، لاستعطاف وإقناع وكسب ود سكان المنطقة، وتعد هذه المبادرة أمرا عاديا لدى سكان الريف، في حين يكون تصرفها مساهمة منها في الجود بالموجود مثلما يقال.

بوتفليقة وبن فليس يقيمان في نفس الفندق
شاءت الصدف أن يجتمع كل من المترشحين للانتخابات الرئاسية عبد العزيز
بوتفليقة، وعلي بن فليس، تحت سقف فندق الهضاب بتيسمسيلت، وهذا بعد أن وقع اختيار حزب التاج ممثلا عن بوتفليقة، ومديرية بن فليس فتح مقرات مداومتيهمابالنزل المذكور الذي اعتلت واجهاته صور المترشحين مناصفة، الوضع الذي دفع العديد من المواطنين إلى أخذ صور تذكارية وسط صور المترشحين وشعارهم في ذلك المثل الشعبي القائل "ما نجوّع الذيب ما نبكّي الراعي".

مطويات حنون في "الصوڤ"
استغل حزب العمال، فرصة قيام السوق الأسبوعية بمدينة تيزي راشد، أول أمس، لترويج العشرات من المطويات المتعلقة بالبرنامج الحزب لرئيسيات 17 أفريل، وذلك في محاولة إقناع الشباب وكذا مختلف شرائح المجتمع بضرورة الانتخاب على حزبهم. والغريب في الأمر هو قدوم عدد كبير من الشباب لغرض توزيع المطويات، وكذا بعض الصحفيين الذين قاموا باستجواب المواطنين المتوافدين على السوق بأعداد هائلة، ما جعل سكان تيزي راشد يتساءلون هل اختيار حزب العمال، لمثل هذا اليوم الذي يقام فيه السوق الأسبوعية لغرض القيام بحملة الانتخابات، أو صدفة تم برمجت تيزي راشد ليوم الثلاثاء.

حافلات سعداني تشل حركة المرور
شهد التجمع الذي أقامه عمار سعداني، أمس، بعنابة حشدا كبيرا للطلبة الجامعيين المنضويين تحت لواء التحالف من أجل التجديد الطلابي، والتنسيقية الوطنية للشباب الجزائري، فيما شكلت الحافلات المعبأة بالأنصار من كل البلديات مزيدا من الازدحام في عنابة، وخلقت حالة من الاستنفار والطوارئ لأجل تنظيم حركة المرور، حيث اشتكى المواطنون من تفاقم حدّة الاختناق المروري الذي يعانون منه يوميا، بسبب تكدس الحافلات والسيارات في العديد من الممرات والطرق، لاسيما تلك المؤدية إلى ساحة الثورة، بينما لوحظ انتشار كثيف لعناصر الأمن وشرطة تنظيم المرور التي استنفرت هي الأخرى.

حنون و auto route الاستمرارية
حملت لويزة حنون مرشحة الرئاسيات سبب تأخرها في تنشيط تجمعها الشعبي بالشلف، أول أمس، للأشغال الترميمية الجارية بالطريق السيار شرق غرب.
حنون انتهزت الفرصة وانتقدت ما سمته بالوزير المكلف بالقطاع الداعي إلى استمرارية الحكم، في إشارة ضمنية إلى عمار غول، وزير الأشغال العمومية السابق، داعية إلى محاسبة المسؤول على الطريق السيار.

الوقود مقابل وضع صورة المترشح على السيارة
قام أحد الأشخاص بمدينة إيليزي، يساند مرشحا في الحملة الانتخابية، بمنح وصولات وقود لكل صاحب سيارة يضع صورة المترشح الذي يدعمه المعني على سيارته طيلة أيام الحملة، والقيام بجولات في المدينة.
*************
جواسيسنا في كل مكان

_ جاسوستنا عاشقة أفلام ألفريد هيتشكوك وكينغ كونغ والغول، والتي وصفت دائما طرقاتنا الفرعية والولائية، وحتى التي يقال إنها سيّارة، بالكابوس المرعب، كانت تمنّي النفس منذ سنوات في أن يزيل عنها مشروع القرن مخاوفها، خاصة أن المسؤول عنه، كان يقول للناس بأنهم سيتركون الطائرة، بسبب روعة الطريق للأبد، قبل الانتخابات الرئاسية السابقة وليس الحالية، جاسوستنا التقت صدفة بهذا المسؤول الذي يصول ويجول رفقة صديقه الذي سبّ الذين لا يحبونه، وهالها أن صاحب مشروع القرن، يرفض السير في الطرقات ويفضل الطائرة فقط، جاسوستنا قالت إنها سمعت بعظمة أذنها التي سيأكلها الدود، الغول عفوا الرجل، يقول إنه يتفادى الطريق السيّار لأنه غير صالح.. هل فهمتم شيئا؟

_ جاسوسنا في باريس الذي قيل له إن أحد المترشحين الفاشلين أمام المجلس الدستوري من البرلمانيين الذي سبق له في عام 2011 وأن قال من باريس إنه يفتخر بكونه فرنسي الهوى، جمع عشرات الآلاف من التوقيعات، ولكنه فضل في الأخير دعم الرئيس، اتصل بنا ليتأكد من رقم 467 صوت التي جمعها هذا الذي يشبه اسمه ولقبه حارسا سابقا لمولودية العاصمة، ولما أكدنا له الخبر، تساءل كيف للرجل أن يراوغ الجالية الجزائرية في فرنسا بالحديث عن 100 ألف توقيع ودعمه للرئيس، بينما رقمه قارب الصفر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.. هكذا قال جاسوسنا من عاصمة الجن "حمّو" والملاك "محمد"؟

_ جواسيسنا الذين ثمّنوا ما قام به برلماني الأفافاس الذي استقال ورمى المنشفة وما فيها من راتب وامتيازات يأخذها البرلمانيون مقابل رفع الأيدي وأعضاء أخرى من البدن، لم يفهموا بالمقابل الدور الذي يقوم به برلماني آخر يزعم أنه هو المعارضة الحقيقية، ويتبّع حزب الشيخ الذي يغيّر أسماء من النهضة والإصلاح إلى التنمية، جواسيسنا الذين تابعوا هذا الأخضر الذي غيّر لونه حسب منافعه، تمنوا أن يرمي هو أيضا المنشفة ولا يقبل بأموال البرلمان الذي يصفه بالمنبطح، وعندها فقط لن يكون عليه "خلاف" كما هو الحال بالنسبة إلى مناضل الأفافاس الذي رمى الدولة ومالها وليس الدولة... فقط

*************
Sms فوووووووط يرسلها: مواطن ما يفوطيش

عبد المالك سلال من ولاية برج بوعريرج: "أموال وثروات الدولة يستفيد منها الشعب".
وطبعا شكيب خليل وعبد المومن خليفة من هذا الشعب..!!
موسى تواتي من ولاية غرداية: "أدعوكم إلى تفادي كل العوامل التي قد تتسبب في إشعال نار الفتنة، لأن غرداية كانت دوما مثالا للتعايش".
وأنت أيضا بالمناسبة مثال للتعايش.. بدليل راك عايش وحدك (في الحزب) وفي (الرئاسيات)!!
علي بلحاج: (المقصود من العهدة الرابعة هو منصب نائب الرئيس)..
وهذا تخمام الفيس أم بوحي من حليفكم الجديد بن فليس؟!
لويزة حنون من ولاية الشلف: "سأغلق الطريق أمام دعاة تدويل ملف المأساة الوطنية"...
تقطعين الطريق على دعاة التدويل حتى تستمري في (الهمهم) مع دعاة التهويل..؟!
عبد العزيز بلعيد من ولاية عين الدفلى: "سأجعل من الجزائر يابان إفريقيا"...
علاش تروح لليابان؟ من المفروض نحن أحسن من ألمانيا على رأي (عمو) سلال.. ومن بعد، تعلم من أبو جرة سلطاني الذي كان يطبل لبوتفليقة ويقول.. الجزائر ستتحول في عهده إلى يابان إفريقيا لكن مع مرور الوقت تحوّلنا إلى كوريا الشمالية؟!!
علي بن فليس من ولاية ورڤلة: "سأضع قانونا أكثر ردعا لمكافحة الفساد وحماية المال العام".
الله يرحم الشيخ نحناح ومقولته الشهيرة.. مشكلتنا ليست في (النصوص) بل في كثرة اللصوص!

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الحملة "تجيب الترفاس" في الصحراء وبومدين رئيسا للجمهورية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:30 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب