منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

كواليس الرئاسيات

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-16 12:08 AM
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-08 12:30 AM
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-09 12:40 AM
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-08 12:33 AM
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-07 12:37 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool كواليس الرئاسيات

كواليس الرئاسيات




دقت مداومات المترشحين وممثليهم في المسيلة الطبول، بعد أن علمت بأن ساحلي الوزير السابق الذي يعد اول زائر للولاية، ينشط الحملة الانتخابية لصالح المرشح الحر عبد العزيز بوتفليقة، قد وجد نفسه في قاعة شبه فارغة بالمكتبة المركزية الجديدة بعاصمة الولاية المسيلة، لولا مجموعة الأطفال الذين أتوا بغرض المطالعة، وبعض الحضور المحتشم الذي حفظ ماء الوجه، هذا المؤشر ـ يقول عدد من المهتمين بشأن الانتخابات الرئاسية ـ كفيل بأن يحيل ممثلي المترشحين ومداوماتهم التي تبقى محدودة العدد ومحصورة، بعد مرور أزيد من 3 أيام عن الحملة الانتخابية، على هاجس وخوف من الوقوع في حرج أمام المترشحين وممثليهم، الذين من المنتظر أن يحلوا بالمسيلة وبوسعادة تباعا، بداية من يوم 28 مارس القادم، حيث البرودة التي طبعت الأيام الأولى للحملة، والعزوف الكبير للشارع المسيلي عن هذا، ادخل المعنيين في دوامة البحث عمن يملا القاعات، خاصة إذا تعلق الأمر بالقاعة المتعددة الرياضات الجديدة، على اعتبار أن بعض ممثلي المترشحين فضلوا اللجوء إلى القاعات الصغيرة، ومثال ذلك المترشح موسى تواتي، الذي سينشط تجمعا بالمكتبة المركزية الجديدة بعدد مقاعد محدودة.

ويشار إلى أن عملية إلصاق صور المترشحين لاتزال شبه معدومة، باستثناء اثنين اوثلاثة، وقد فسر الأمر من قبل البعض بخوف ممثلي المترشحين من ظاهرة تمزيق الصور، حيث صور لويزة حنون طالتها أيادي التمزيق في عدد من الأماكن، هذه المؤشرات وغيرها دفعت بأغلب المداومات إلى البحث عن طرق وآليات تساعدهم على الحشد لملء القاعات يوم حضور المترشحين أو من يمثلهم، أمام شارع يقول عدد من المتتبعين استقبل هذه الانتخابات ببرودة شديدة.


مناوشات وصراعات بين أعضاء مداومة بوتفليقة بخنشلة
شهد، أمس، مقر مداومة المرشح عبد العزيز بوتفليقة بخنشلة، مناوشات، شبت بين مناصري وأعضاء المداومة، لأسباب تعلقت أساسا بالأمور التنظيمية، وأخرى مالية، الأمر الذي أدى بمدير الحملة إلى طرد رئيس المجلس الشعبي الولائي، بصفته أمينا عاما للمداومة، من المقر، بعد أن نشبت بينه وبين نواب الغرفتين المجلس الشعبي الوطني، ومجلس الأمة، ملاسنات كادت تتحول إلى مواجهات، بسبب محاولة سيطرة المطرود على الوضع، رغم عدم قدرته على ذلك، لتسترجع مداومة بوتفليقة هدوءها بمجرد خروج الأمين العام من المقر، وانطلقت الحركة من جديد بقيادة المجاهد محمد الهادي رزايمية.

مداومة بن فليس تختار المناطق النائية لبداية الحملة
اختار مدير حملة المترشح علي بن فليس بخنشلة، المحامي عقون عبد الحفيظ، نائب سابق بمجلس الأمة، المنطقة الجنوبية النائية، بصحراء الميتة، العقلة، بودخان وغيرها، للانطلاق في الحملة الانتخابية، عن طريق عقد لقاءات متتالية مع ممثلي التجمعات السكنية، والقرى والمداشر، بهدف تجنيدهم، لفائدة مرشحهم علي بن فليس، في الوقت الذي فضل بقية المترشحين، الحملة داخل القاعات، والمقرات الفخمة.

رئيسان في قاعة واحدة؟
ترددت كلمة الرئيس كثيرا خلال التجمع الشعبي لمناضلي الأفلان بقسمة أولاد جلال بولاية بسكرة، الذي نشطه عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب في إطار الحملة الانتخابية. فالمواطنون والمناضلون الذين حضروا كرّروا مرارا الهتاف باسم "الرئيس" فمرة لرئيس البلدية الذي تعجبه هذه التسمية، ومرة أخرى لرئيس الجمهورية المرشح للانتخابات، ومن كثرة تكرار الهتاف بذات الكلمة على مدى التجمع اختلط على البعض التمييز واحتاروا في فهم من المقصود بالرئيس: هل هو الرئيس الحاضر معهم المير، أم الرئيس المترشح للرئاسيات؟

من مرشّح للرئاسة إلى باحث عن مقعد في الصفوف الأمامية
فاجأ رئيس حزب الكرامة، محمد بن حمّو، عددا كبيرا من المراقبين بولاية تلمسان، بعد أن تحوّل من مترشح لرئاسة الجمهورية، إلى مجرّد مزمر، يتسابق من أجل إبداء طقوس الولاء والطاعة، وعكس بقية الأحزاب التي أعلنت مساندتها لترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رابعة، وبرمج رؤساؤها عدّة تجمعات لتنشيط الحملة، فإن رئيس حزب الكرامة، اختار استقبال عبد المالك سلاّل بمطار مصالي الحاج بزناتة. وأصر على ضمان مقعد في الصفوف الأولى خلال تجمعه بولاية تلمسان. كما حرص على مرافقته عبر كل محطات الزيارة.

شباب التجديد يكسّرون "رعب الحدود"
فضّل شباب حزب التجديد الجزائري، التغريد خارج السرب، بعد أن اختاروا أكثر المناطق سخونة ومعارضة للعهدة الرّابعة ليباشروا بها حملتهم الانتخابية لصالح عبد العزيز بوتفليقة. ورغم كل المضايقات وتمزيق صور الرّئيس، إلاّ أن شباب التجديد واصلوا جولاتهم التي قادتهم إلى بوكانون التي لا تبعد عن مدينة أحفير المغربية إلا بأمتار قليلة، كما أكد محمد مغرودي المنسق الولائي للبيارا أنهم تواصلوا مع سكان قرية العقيد لطفي الحدودية، وشرحوا لهم دوافع مساندة المجاهد عبد العزيز بوتفليقة.

بركة بوتفليقة ضد "بركات"
خلال افتتاح مداومة غير رسمية لأنصار بوتفليقة في مقر منظمة أبناء الشهداء في تيارت قال الطاهر بورياح، رئيس المجلس الشعبي الولائي لولاية تيارت، إن "حركة بركات لا أساس لها وإن كل ما في الجزائر بركة بوتفليقة وحده... طالما جاء الخير على يديه...".

ساعة كاملة في انتظار بلعيد
اضطر، مساء أول أمس، محبو ومناضلو جبهة المستقبل إلى الانتظار ساعة كاملة، إلى أن يعتلي مرشح استحقاقات 17 أفريل عبد العزيز بلعيد المنصة بقاعة سناني سعيد ببومرداس، بعدما كان منتظرا أن يبدأ لقاءه مع من حضروا للاطلاع والاستماع إلى برنامجه الرئاسي عند الساعة الثالثة زوالا، غير أنه اعتلى المنصة عند الرابعة والربع، كما أحيط هذا الأخير ببروتوكولات توحي إلى من كان موجودا بالقاعة أنه فعلا رئيس للجمهورية ويجب التعامل معه على هذا النحو. وهذا ما جعل البعض يتساءل: كم كان عليهم الانتظار لو كان فعلا بلعيد رئيسا؟




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

كواليس الرئاسيات



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:46 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب