منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المجتمع

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-26 02:38 PM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-26 01:13 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-25 12:49 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-24 07:38 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-23 08:23 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool المجتمع

المجتمع
فرنسا لم تصدق خبر استشهاد العقيد عميروش وسي الحواس حتى بعد رؤية جثتيهما




أكد الباحث في التاريخ الجزائري بشير مدني أن فرنسا لم تصدق خبر استشهاد العقيد عميروش وسي الحواس حتى بعد رؤية جثتيهما وهو ما يعكس قوتهما والمكانة التي كانا يحتلانها في صفوف الثوار الجزائريين .وأوضح الأستاذ والباحث التاريخ الاستاذ مديني بشير مديني أن المعركة التي استشهد فيه الرجلان مع آخرين مرافقين لهم كانت معركة غير متكافئة تماما حيث أن قوات العقيدنين الحواس وعميروش لم تكن للتجاوز المئتين مجاهد فيما كانت القوات الفرنسية تعد 2500 جندي فرنسي بالإضافة إلى العتاد .تحتضن دائرة عين الملح بولاية المسيلة وعلى مدار أسبوع كامل تظاهرات ثقافية وتاريخية مخلدة للذكرى ال55 لاستشهاد العقيدين عيروش وسي الحواس في معركة دارت رحاها في مثل هذا اليوم من العام 1959 في جبل تامر ببوسعادة .و تعتبر الذكرى احدى المحطات التاريخية الهامة في مسار الثورة الجزائرية حيث فقدت بذلك اليوم اثنين من قاداتها الثوريين الأكفاء، وهي المحطة التي لا يزال يتذكرها بعض الناجون من المعركة كالمجاهد بن حرز الله ومبارك الذي شهد استشهاد الرجلين.
ابن يطرد أمه البالغة من العمر 94 سنة بالقبة


لا يزال المجهول يكتنف مصير عدد كبير من الشيوخ والسيدات الطاعنات في السن اللواتي وجدت نفسها معرضة للطرد من مساكنها قضت فيها جزءا كبيرا من حياتها. قد تختلف أسباب ومبررات ذلك لكنها تشترك في انها تشكل بداية مأساة حقيقة لهؤلاء العجائز الذين وجدوا أنفسهم بين ليلة وضحاها في الشارع.

طرد عجوز في الرابعة والتسعين من عمرها بالقبة
يمنع القانون الجزائري طرد من يفوق سنهم الستين سنة إلا أن هذا الأمر لم يطبق على حالة سيدة تبلغ من العمر 94 سنة، تم طردها من مسكنها بالقبة وبالظبط في غاريدي. ورغم هذا القانون وجدت نفسها في الشارع ودون مأوى رغم أنها تسكن بيتها منذ الاستقلال من قبل ابنها. وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا.



غوغل تغلق موقع اليوتيوب الخاص بلطفي دوبل كانون




قررت إدارة شركة "غوغل" غلق القناة الخاصة لمغني الراب الجزائري الشهير لطفي دوبل كانون، على موقع "اليوتيوب"، حيث وبعد نشره لمقطع فيديو أغنيته الجديدة التي حملت عنوان "anti شيتا" تمّ غلق القناة مباشرة. وحسب ما أورده الموقع فإنّ سبب الغلق يعود أساسا إلى وجود العديد من الشكاوي التي تصل ادارة الموقع ضد قناة دوبل كانون. وكان دوبل كانون قد أثار جدلا واسعا خلال الآونة الأخيرة، بعدما عالج العديد من القضايا السياسية في أغانيه الجديدة، منها الأغنية الشهيرة التي أصدرها للرد على الوزير الأول السابق عبد المالك سلال.


بن فـليس سرقـوه




رفع المترشح الحر، علي بن فليس، من أسهم شكاويه وتحذيراته، فبعد شكاويه التي ألقاها أمام رئيس المجلس الدستوري حول «تزوير» التوقيعات واستعمال القوائم الانتخابية، وبعد شكواه من «تزوير قادم»، وتحذيره من مغبته، وصل الأمر إلى شكوى تتعلق بحقوق التأليف، حيث اتهم بن فليس أطرافا منافسة بسرقة «برنامجه واستنساخه» في الشارع الانتخابي، والمهم أن بن فليس الذي لم يسجل «اختراعه» لدى مركز حقوق التأليف، وجد نفسه عرضة لسرقة «أدبية» قبل أن يكون رئيسا. حقا إنها انتخابات ورئاسيات غريبة، لا وجود فيها إلا لاتهامات السرقة والتلفيق وغيرها من «دعاوي الشر»، فهل سيرفع المعني قضية تعيد له حق الـتأليف والنشر؟ وللعلم فقد اشترك أغلبية المترشحين في بند «تعويض» المطلقات، لعلها النقطة التي هي محل جدال بين جماعة «المؤلفين» و«المؤلفة» قلوبهم.


سلال.. "روح أرقد وخليها عليّ"


سلال الذي يحسن التواضع بشكل «جنى عليه» في مرات عدة، اختار هذه المرة أن يخاطب شابا بطالا من ورڤلة جاء يناقشه في وعود الحكومة وفي عمله، ليقول له عبدالمالك سلال بصريح العبارة «روح أرقد وخليها عليّ»،والشاب فهم الرسالة، خاصة وأن سلال كان قد أعلن قبل لقائه بالشاب أن البيرقراطيين «كلاوا البلاد» في اعتراف منه بأنه وهو من هو.. عجز على أن يواجه البيروقراطية وحده، خاصة وأن تعليماته لم تطبق من طرف بعض الذين وصفهم بالانتهازين، فهل يعلم سلال أن إقراره بهزيمته أمام البيروقراطية والانتهازية، معناه أن الشعب «كلاه بوبي؟»، خاصة وأن الوزير الأول ذاته لم يقدر على الانتهازيين، فما بالك بالبسطاء.


كلمة "الوهم" في موسوعة ڤينيس


المتتبع لخطابات منشطي الحملة الانتخابية، سواء كانوا معارضة أو سلطة، يلاحظ الاستعمال الشديد لكلمة «باعة الوهم»، ففيما يتهم آل العهدة الرابعة خصومهم بأنهم يبيعوون الوهم، نجد في الجهة الأخرى المعارضين يتهمون غول وبن يونس وغيرهم ببيع الوهم، والنتيجة أن كلا الطرفين رفع في البورصة الانتخابية كلمة «الوهم»، لتصبح الكلمة الأكثر استعمالا بين طرفين كل منهما يتهم صاحبه ببيع الوهم، والمهم أن الكلمة ستدخل «ڤينيس» عن طريق رئاسيات 2014، لأنها الأكثر استعمالا وحضورا ومتاجرة بين باعة الوهم.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المجتمع



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:50 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب