منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

شهداء، فقراء وحيوانات في دنيا الطرائف

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أول موضوع علمي في منتدى النكت و الطرائف snowhite منتدى الطرائف والنكت 9 2013-06-25 11:11 AM
اجمل الطرائف عن الشعب الجزائري snowhite منتدى الطرائف والنكت 2 2013-01-05 08:03 PM
أجمل الطرائف الرياضية حول نهاية العالم Emir Abdelkader منتدى الطرائف والنكت 7 2012-12-25 03:39 PM
شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كيف أننا فقراء abou khaled منتدى الدين الاسلامي الحنيف 5 2012-02-28 11:56 AM
نحن فقراء رغم غنانا المسامح كريم منتدى العام 7 2012-01-24 07:15 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool شهداء، فقراء وحيوانات في دنيا الطرائف

شهداء، فقراء وحيوانات في دنيا الطرائف

مواطنون مصدومون من مستوى الخطاب وطريقة النيران الصديقة

يبدو أن الحملة الانتخابية لاستحقاقات17 أفريل تحولت عن مسارها في أسبوعها الأول وأصبحت أشبه ما تكون بـ (هملة) في شوارع وساحات سيرك عمار، وبيوت مواطنين منشغلين بالتنكيت أكثر من معرفة حظوظ المرشح الذي سوف يفوز بالرئاسة، بل مترددون على من ينتخبون يوم الاقتراع!
فبعد أن وصف أحد منشطي حملة مرشح حر مرشحه بـ "الشهيد" في إحدى خرجاته العجيبة، وهو النعت الذي لم يفهمه الرأي العام الوطني والدولي بتصنيف مرشح (حي وحر) في قائمة الشهداء في خطاب دوخ الجميع، خرج علينا مرشح ثان بطريقة جديدة لمناصرة الفقراء والمعذبين في الأرض في البيض وورڤلة وبعض المناطق الداخلية الأخرى، بل وغير لهجته وخطابه إلى صوت عصفور وكأنه شرب من كتاب "الحيوان" للجاحظ الذي تحدث فيه عن العرب والأعراب، وأحوالهم وعاداتهم ومزاعمهم.
لم يفهم القراء إلى حد الساعة ما علاقة الشهداء بالفقراء ولا علاقة القبور بالخمور ولا النعوت بالموت، أو توصيف حزب إسلامي خصومه بالحوت، والتفنن في ذكر أنواع أم الخبائث موطن محافظ التحدث فيه عن تعاطي المرأة "للويكسي" وكأنه يوم القيامة.
حقيقة بعد أسبوع اختلط الحابل بالنابل ولم يعد المواطن (المغبون) يفرق بين حملة انتخابية موجهة لشرح برامج للجمهور على غرار دول أوربا وحتى آسيا الفقيرة، وحملات "نيران صديقة" بين شخصيات حزبية لتصفية ملفات بعيدة عن ملامسة الواقع وسرعان ما تتآلف وتتعالف بعد شهور.
لم تخل الحملة من (التبهديل) فهذا متحدث باسم مرشح بعينه يقترح تحويل المداومات إلى مصالح للحالة المدنية، وآخر يهدد بطرد كل من يشتم ويسب الجزائريين، كما لم تسلم الحملة من البلطجة في رد حزب على آخر والتقاذف بأسماء الحيوانات ذات المخالب على غرار القطط والكلاب والأرانب أيضا وحتى الخفافيش، في حين خرج أحد المرشحين عن المألوف وتحول إلى أبي النهضة اليابانية الشهير "فوكوزاوا" مؤسس جامعة "كيوتو" وصاحب التطور الياباني الحاصل.
وقبل أن يعرج رئيس حزب خارج اللعبة الانتخابية على طريقة المطبخ الجزائري المتنوع من رفيس وبغرير وشخشوخة، ختمها مرشح آخر بقوله إنه لا خطر يهدد الجزائر وكأنه لم يدرس التاريخ الاستعماري في بلدنا، وما دمنا بخير، فلم الحملة الانتخابية إذن؟ والجري وراء الكرسي الأكبر.
كواليس الرئاسيات

أين غاز المدينة يا بلخادم
على إثر التجمع الذي نشطه أمس عبد العزيز بلخادم ببني سليمان شرق المدية تساءل المواطنون بالمنطقة عن وعد بلخادم سنة 2004 حينما تعهد لهم بإيصال غاز المدينة إلى مساكنهم وهو الوعد الذي لم ير النور إلى غاية يومنا هذا، فكيف يجيب بلخادم مواطني بني سليمان؟

منتخب من "حمس" ينضم إلى الأفلان ببلدية قطارة
انضم مؤخرا عضو من بلدية المجبارة عن حركة حمس إلى حزب جبهة التحرير الوطني، حيث قدم استقالته من الحركة ووجه طلب انضمام إلى رئيس المجلس الشعبي الولائي المحسوب على الأفلان.
ووعد المنتخب بالمشاركة بقوة في الحملة الانتخابية، وأضاف أن التحاقه بالحزب العتيد مرده إلى قناعته بضرورة المشاركة في الاستحقاقات الرئاسية القادمة خلافا للخيار الذي انتهجته "حمس" بمقاطعة الانتخابات الرئاسية.

درسوا أولادكم يا سكان الجلفة
قال أمس، الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي عبد القادر بن صالح في تجمع له بالجلفة لتنشيط حملة عبد العزيز بوتفليقة يخاطب سكان الجلفة: "درسوا أولادكم"! وهي الإشارة التي أغضبت الكثير من الحاضرين، خصوصا وأن هذه العبارة استعملها عبد المالك سلال في آخر زيارة له.. واعتبر الكثير من الحاضرين أن ما قيل يعتبر غير منطقي، مؤكدين أن سكان الجلفة يدرسون أولادهم كباقي ولايات الوطن حيث يوجد فيها أكثر من 250 ألف متمدرس.

السيكليزم أولى من الرئاسيات
احتشد الآلاف من المواطنين بمدينة موزاية الواقعة إلى الغرب من البليدة والتي احتضنت يوم أمس فعاليات اليوم الأخير طواف الجزائر الدولي للدراجات الهوائية، وتجمهر محبو هاته الرياضة، قادمين من مختلف البلديات بداية من ساعات الصباح الأولى، وهو ما فشل منشطو الحملات الانتخابية بالولاية في تحقيقه، بخصوص جمع مواطنين لملأ القاعات في تجمعاتهم.
وقد بادر القائمون على مكاتب المرشحين بذات المدينة تزامنا والحدث الرياضي بارتداء"الكوستيم" وإطلاق العنان للأغاني الوطنية علهم يلفتون انتباه عشاق"السيكليزم".

رجل أعمال مدير لحملة بوتفليقة بعد استقالة سيناتور بغليزان
قبل عبد المالك سلال مدير الحملة الانتخابية للمرشح الحرّ عبد العزيز بوتفليقة، استقالة المدير الولائي للحملة بولاية غليزان، المنتمي للحركة الشعبية، الذي قدم استقالته بعد أيام فقط من تعيينه، في وقت عين سلال رجل الأعمال مختاري عباسي لتقلد نفس المهام، بعد أن زكته أغلبية الأحزاب التي عارضت سيناتور الأمبيا، الذي رضخ للأمر الواقع تاركا المجال للأحزاب التي ناهضته، ورفضت التعامل معه، مادام أن رجل الأعمال مختاري لقي الإجماع، وأيدته باقي التشكيلات السياسية منها الأفلان والأرندي وحزب تاج وبعض التنظيمات الجماهيرية والمجتمع المدني.

حنون "تدستر" حياة الجزائريين؟!
تفننت لويزة حنون خلال خطابها الانتخابي، أمام مناضليها بمستغانم، في استعمال مصطلح "الدسترة"، حيث وعدت بدسترة الخدمة العمومية، ونشاط المنتخبين وقطاع التشغيل والإدارة، وكل ما له علاقة بثروات البلاد من خلال استشارة الشعب عن طريق الاستفتاء.

سلال على خطى بوتفليقة
فضّل عبد المالك سلال اقتفاء خطى عبد العزيز بوتفليقة، في مغازلته للتلمسانيين عندما ردد القول المأثور"يعجبني في تلمسان ماها وهواها وتلحيفة نساها"، وهو المثل الشعبي الذي سبق وأن ردده عبد العزيز بوتفليقة في أول تجمع شعبي له في حملة الوئام المدني شهر سبتمبر بعاصمة الزيانيين، الأمر الذي أعاد إلى أذهان الحاضرين الحنين إلى الماضي القريب، مساندو المترشح بوتفليقة علقوا عن ذلك قائلين"بوتفليقة ردد القول المأثور، في وقت كانت تعاني فيه تلمسان من أزمة مياه، لينهها في واحدة من أكبر مدن الوطن بعد مرور عشرية من الزمن"...في إشارة واضحة منهم إلى أن ذلك يعد من أحد إنجازات المترشح للمرادية لرئاسيات أفريل 2014.

تسخير شاحنة لرفع القمامة لرئيس لجنة سياسية بالمسيلة
تقدم، عشية أمس، إلى مكتب جريدة "الشروق" بالمسيلة رئيس اللجنة السياسية لمراقبة الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 17 أفريل القادم باحتجاج يشكو فيه تسخير شاحنة لرفع القمامة لكي يتنقل بواسطتها ويمارس مهامه كرئيس للجنة السياسية لبلدية امسيف، وهو الأمر الذي أثار غضبه، مطالبا السلطات المختصة بضرورة التدخل لمنحه سيارة كغيره من رؤساء اللجان السياسية تليق بمقام الانتخابات الرئاسية.

أسبوع أبيض بباتنة؟
رغم وجود مرشحين من ولاية باتنة هما بن فليس وعزيز بلعيد زائد بوتفليقة فإنه لا أثر لما يمكن تسميته حملة انتخابية شعبية أو جوارية. وأثارت هذه الوضعية قلق جهات عليا حريصة على نسبة المشاركة فأرسلت برقيات شفوية تستطلع الوضع، جهات مركزية بمديرية حملة بوتفليقة بالعاصمة عبرت عن امتعاضها من غياب مساندي مرشحهم بولاية باتنة والذين اكتفوا ببعض الشطحات الإعلامية بلا حراك فعال في الواقع. عزيز بلعيد لم يظهر له أثر وأما بن فليس فلم يشرع بعد وإن كانت عدة مصادر أرجعت أن الوقفات الاحتجاجية للحراك الشعبي تصب بشكل غير مباشر في صالحه، فلم يتفطن أنصار بوتفليقة لذلك وبقوا يتفرجون تارة ويحاولون التشويش على تلك الوقفات بطريقة غبية بدل النزول إلى أرضية الميدان والأحياء المهجورة!

قراصنة الحملة يجمعون مالا غير مشروع بحملة باتنة؟
استغل بعض البزناسية فراغات قانونية لتحويل فرصة الحملة الانتخابية بولاية باتنة إلى جمع أموال بطريقة غير شرعية من خلال تلقي مساهامات الممولين والمقاولين نقدا بدل صبها في الحساب البنكي لبعض المدوامات وهو ما يشكل طريقة نصب واحتيال وتكسب غير مشروع على حساب مرشحيهم وخيانة الأمانة، لصعوبة مراقبة عمليات الصرف. بعض المنتخبين الفاسدين والمفسدين- بخسوا برواحهم- وراحوا يستغلون الفرصة لجمع المال الحرام، فحذرت جهات من هذا السلوك الانتهازي الذي لا يختلف عن طبائع القراصنة والغربان!!

أفلان وأرندي بوقاعة مع بن فليس
استقبل المترشح علي بن فليس، بمقر بلدية بوقاعة شمال سطيف من طرف كل من رئيس البلدية عن حزب الأرندي صالح حاجي، ونائبه عن الأفلان بن عمارة رفقة المرشح للرئاسيات علي بن واري الذي أسقط المجلس الدستوري ترشحه، هذا الأخير الذي فضل ترسيم مساندته لعلي بن فليس انطلاقا من مسقط رأسه. الخرجة أربكت القائمين على الحزبين محليا وأخلطت حساباتهم بعد نكسة تجمع عمار سعداني بسطيف.

ترقية العلمة إلى ولاية ورقة انتخابية بامتياز
ربط عدد كبير من مساندي علي بن فليس بمدينة العلمة، شرق سطيف، مساندتهم له، بمدى التزامه بترقية مدينة العلمة إلى مصاف ولاية في حالة ولوجه قصر المرادية. من جهته المترشح أكد علمه بمشروع المدينة التجارية والذي تسعى بعض الأطراف إلى عرقلته وأنه سيعمل على إحياء هذا المشروع إن وفقه الله ونجح في انتخابات 17 أفريل القادم.. كما قال؟

نفطال لتغطية مصاريف سيدي السعيد بسطيف
كشف مصدر مطلع جدا أن مؤسسة نفطال قد أرسلت سند طلبية إلى إدارة فندق الهضاب وسط مدينة سطيف لتغطية تكاليف 45 وجبة غذائية لمنشط حملة المترشح عبد العزيز بوتفليقة والوفد المرافق له. فيما تكفلت مؤسسة أخرى بتكاليف الإقامة بنفس الفندق ليلة الأربعاء إلى الخميس. يحدث هذا في في وقت يعيش عمال نفطال سطيف الأمرين فمن جهة تعسف الإدارة التي تكيل بمكيالين في تعاطيها مع ملفات العمال من خلال الترقيات التي تتم حسب الولاء، وتجاهل عنصر الكفاءة والنزاهة، ومن جهته تجاهل الاتحاد المحلي لنقابة سيدي السعيد تجديد الفرع النقابي للمؤسسة بعد أكثر من سنتين نزولا عند رغبة عضو المكتب المحلي رغم وقوعه تحت طائلة الرقابة القضائية للاشتباه في ضلوعه في سرقة 300.000 لتر من الوقود عندما كان يشغل منصب رئيس مركز توزيع الوقود بالعلمة.

مسوؤل ببلدية الظهرة بالشلف متهم بتسخير وسائل الدولة لخدمة مرشح حزبه
طالب بعض ممثلي المترشحين للانتخابات الرئاسية بضرورة تدخل الوصاية لفرض عقوبات تجاه مسؤول بلدية الظهرة على خلفية تصرفاته التضامنية مع مرشح حزبه لجبهة المستقبل واتهامه باستغلال منصبه ووسائل الدولة لدعم وترويج الحملة الانتخابية خدمة لعبد العزيز بلعيد على حساب تجاهل مشاكل وانشغالات المواطنين، وتوعدت الوصاية باتخاذ عقوبة مغلظة في حالة ثبوت التهم المنسوبة إليه.

تهافت على الكاسكيطات في عين الدفلى
استغرب كثير من الحاضرين في تجمع بلخادم بدار الثقافة بعين الدفلى تهافت كثير من الحضور من مختلف الأعمار على القبعات التي يوزعها المنظمون والمشرفون على حملة عبد العزيز بوتفليقة. وراح بعض من هؤلاء يتلاعبون بقلوب المواطنين الذين حضروا التجمع قبل بدايته برمي الكاسكيطات في الهواء ليتلقفها بعض محتاجيها وغير محتاجيها في مشهد- للأسف- يدعو إلى السخرية وإن كان هزليا. في حين راح البعض من الحضور يسارعون إلى أيدي أي منظم يحمل مجموعة مما يرومون الحصول عليه. بينما راح آخرون يتسابقون للظفر بكسكيطة بعد أن تمكنوا من أخرى قبلها، مشكلين بذلك تجمعات داخل القاعة متزاحمين... الله يستر برك.

3 وزراء لتجمع جله من النساء والأطفال
لم تعرف القاعة متعددة الرياضات بمدينة تيبازة عاصمة الولاية الكم والنوع الذي كانت تعهده التجمعات السياسية الخاصة ببوتفليقة، لاسيما وأن عمار غول وعمارة بن يونس ورفيقهما السعيد بركات وزير التضامن الوطني الأسبق وجدوا أنفسهم أمام نحو 600 مدعم للعهدة الرابعة للمترشح عبد العزيز بوتفليقة، جلهم من الأطفال والنساء وممثلي وسائل الإعلام ومصالح الاستعلامات والأمن بالزي المدني فقط.

الأطفال يحضرون والكبار يغيبون
كان منظرهما مثيرا، فقد أسرعتا الخطى بمفردهما لتدخلا المركز الثقافي رشيد قسنطيني بحي دقسي عبد السلام بقسنطينة الذي احتضن التجمع الشعبي الذي نشطه المترشح للرئاسيات علي فوزي رباعين بخلاف الكبار الذين عزفوا عن الحضور، إنهما الطفلتان أميرة 8 سنوات ولينا 6 سنوات، جاءتا من باب الفضول، حيث أكدت أميرة أنها لو كان لها حق الانتخاب ستنتخب رباعين الذي كانت تحمل صورته بيدها، أما لينا وبكل براءة وعفوية وفي قمة السعادة، قالت سأنتخب على بوتفليقة لأنني أحبه وكان جواب الاثنتين بريئا كبراءتهما.

حنون.. "سوبرمان"
ردّدت الأمينة العامة لحزب العمال. لويزة حنون، خلال تجمع شعبي نشطته أول أمس، بولاية برج بوعريريج، عشرات المرات جملة "أنا أملك الجرأة لفعل هذا وهذا.. وأنا أملك الجرأة لأقول هذا وهذا"، بعض طويلي اللسان علّقوا قائلين "طبعا تملكين كل الجرأة لأنك تترشحين للانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة، رغم أنك متأكدة أنك لن تجلسي على كرسي المرادية".

الحركة الشعبية تقاطع تجمع بلخادم بغليزان
قاطع حزب عمارة بن يونس، بولاية غليزان، التجمع الشعبي الذي نشطه عبد العزيز بلخادم، ممثل المرشح بوتفليقة، حيث لم يظهر لممثلي الحركة الشعبة أي أثر بالقاعة التي احتضنت التجمع رغم أن حزب الوزير عمارة، من مؤيدي بوتفليقة لكن بغليزان يحدث العكس. وهذا بعد أن سحبت منه مديرية الحملة التي أنتزعت بالقوة من قبل الأحزاب الأخرى، التي زكّت رجل الأعمال مختاري عباسي، وهو ما جعل الحركة الشعبية بالولاية، تعيش أزمة كبيرة تترجمها حالة التشرذم داخلها، والاستقالات المتتالية للكثير من المنتخبين منها بسبب وضع الحركة بالولاية.

جواسيسنا
-جاسوسنا الشاب، الذي تجاوز نصف قرن من العمر، الذي حباه الله بنعمة كونه من مواليد الخامس من جويلية 1962، تابع كلمة رئيس الحملة، الذي يتسلل بين اللحم وظفره، والذي رفض التوبة عن المزحات التي يطلقها، جاسوسنا لم يفهم ما قصد العبد المالك لمفاتيح الحملة، عندما قال وكرّر عدة مرات، بأن القيادة قرّرت تسليم المشعل للشباب، ولم يفهم أكثر، عندما طلب السيد المتسلل من الشباب الاستعداد لتسيير البلاد، لأن جاسوسنا يتقن الحساب، وعلم بأنه في نهاية العهدة الرابعة سيكون عمره قد قارب الستين، أي أنه سيطيب جنانو وجنان أبناءه، جاسوسنا الذي شاب فعلا، تمنى حجة لبيت الله لنفسه، وحسن الختام ... آمين؟
_ جاسوستنا من عاصمة ناطحات السحاب التي علمت بأن كاتب الدولة القوية في العالم، سيزور الجزائر تزامنا مع يوم سمكة أفريل، حاولت معرفة سبب الزيارة التي هي ضمن جولة لمسؤول عن أكبر دولة إلى شمال القارة السمراء، لأجل الاطمئنان على الثورات والثروات أيضا، ولكنها علمت بأن هذا الكاتب، لا يعترف بالمزحات وسمكة أفريل، من أجل اللعب، وإنما يريد السمكة كاملة برأسها، من أجل نقل حقيقة ما يجري في الجزائر، حتى يكون لبلاده، كما كان دائما رأيا للتطبيق، جاسوستنا علمت أن هذا الكاتب سينقل تقريرا لرئيسه الأسمر أمنيا وسياسيا واقتصاديا ......وحتى صحيا؟
_ فاكس البيان، الذي نزل من الجبهة التي اشتقت اسمها من العدالة والتنمية التركية، قرأه جواسيسنا، وحاولوا أن يفهموا، ما قاله موقعه الشيخ الذي شارك في رئاسيات 2004، واحتل المركز الثالث بـ 4 بالمئة من الذين منحوه أصواتهم، لأن الرجل الثاني في الجبهة هو ضمن منظومة الحكم لأنه جزء من المجلس الشعبي الوطني، جواسيسنا لم يفهموا أيضا، لماذا شارك الشيخ في الانتخابات مع نفس المرشح، منذ عشر سنوات ويعيب على المشاركين الحاليين، ولماذا يأخذ مناضلوه من مرتبات البرلمان ويعتبرونه غير شرعي.... ووو؟

Sms فووووووووط
يرسلها: مواطن ما يفوطيش
ــ لويزة حنون تتعهد وتتوعد: "سآتي بشكيب خليل للجزائر، وسأحاكمه بتهمة الخيانة العظمى وليس فقط الفساد"، لكنها ستكون محاكمة ثورية (صامتة)، بلغة الإشارات فقط حتى لا يفضح النظام الذي تهادنينه الآن؟!!
ــ علي بن فليس يتهم: "هناك عدد كبير من الأشخاص، طالبوهم بتلفيق تهم ضدي والقول أنني لا أحب الشباب، ثم أمروهم بالقول.. انتشروا في الأرض؟!!".
ساهلة ماهلة.. أخرج شبابك أنت وقل لهم: والله غير نحبّكم؟!!
ــ علي فوزي رباعين: "أين هم أعضاء اللجنة القضائية المشرفة على مراقبة الانتخابات؟ لماذا يكتفون بتسخين الكراسي التي يجلسون عليها؟ بل أين هي استقلالية العدالة أصلا في البلاد؟".
تتهم بتسخين الكرسي، فيتهموك بتبريد الحملة، أيّهما أخطر؟!
ــ أحمد أويحيى في أول تجمع شعبي له بولاية معسكر يصرح: "لا لبركات.. ونهم لبوتفليقة"..
بركاتك يا شيخ (أحمد) سبحان الله، يبعث العظام وهي رميم؟!
ــ عبد المالك سلال: "حتى الشيخ نحناح رحمه الله موجود معنا، ها هو ابنه نور الدين يساند بوتفليقة"
هاذي جديدة.. العهدة الرابعة بالدعم البيولوجي؟!!
ــ موسى تواتي لأحد الشباب المستفيدين من لونساج: "سأوفر لك منصب عمل حتى ترد الأموال للشعب وليس لبوتفليقة".
يعني من لحيتو بخرلو؟!!
ــ عبد العزيز بلعيد: "نريد الوصول للرئاسة عن طريق النضال السلمي.. نريد دخول قصر المرادية بالمحبّة"..
نخشى أن يكون حبّا من طرف واحد؟!!



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

شهداء، فقراء وحيوانات في دنيا الطرائف



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:40 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب