منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أسرار آخر 24 ساعة داخل القصور السعودية ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفايسبوكيون ساعة ساعة يهلكوني Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-25 12:27 AM
تأجيل محاكمة مبارك ونجليه في قضية أموال القصور لـ19 مارس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-19 05:14 PM
الأمير هشام يفضح في مذكراته كواليس المخزن وخبايا القصور Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-14 12:41 AM
صور ساعة مكة المكرمة ، أكبر ساعة برج في العالم Emir Abdelkader منتدى عالم الصور والكاريكاتير 6 2012-10-02 07:08 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-31
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي أسرار آخر 24 ساعة داخل القصور السعودية ...

أسرار آخر 24 ساعة داخل القصور السعودية .. وتفاصيل حول تنحي الملك عبد الله بن عبد العزيز عن حكم المملكة

قالت مصادر مطلعة، إن القرار الذي اتخذه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، بتعيين الأمير مقرن وليا لولي العهد، يأتي ضمن ترتيبات سيعلن عنها في الفترة المقبلة، لترتيب مسألة العرش في السعودية.

وأضافت المصادر، في تصريحات لصحيفة «القدس العربي»، نشرتها في عددها الصادر اليوم الأحد، أن العاهل السعودي بالفعل اتخذ القرار لكنه لم يحدد بعد موعد الإعلان عن تنازله عن العرش لأخيه سلمان بن عبد العزيز، وتباعا سيكون الأمير مقرن وليا للعهد ثم يصعد للعرش، خاصة وأن صحة الملك عبدالله لا تسمح له بإدارة شئون البلاد.

وأشارت المصادر، إلى أن ولي العهد الأمير سلمان (79 عاما) يعاني من تدهور في صحته، وقالت: إن من المحتمل أن يطلب عدم توليه العرش.

وبينت أن العاهل السعودي يهدف أيضا من هذه القرارات «الجريئة»، لتثبيت ابنه مستقبلا للوصول إلى العرش؛ إذ طلب الملك من هيئة البيعة الموافقة على تعيين الأمير مقرن وليا للعهد، بعد تولي الأمير سلمان العرش على أن يحل الأمير متعب مكان الأمير مقرن نائبا ثانيا لرئيس الوزراء، وهو أمر يضمن وصول متعب للعرش مستقبلا.

لا يمكن عمليا تفكيك ألغاز ما يجري داخل أسوار القصور الملكية السعودية، لكن مؤشرات التغيير كان يمكن تلمسها من الحالة الصحية التي ظهر فيها ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وهو يشارك في قمة الكويت، في وقت يقتصر نشاط خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز على المشاركــــة في إجتمــــاع واحــــد فقـــــــط أسبوعيا.

قرار الملك عبدالله بحسم ملف الخلافة قبل رحيله عن مؤسسة الحكم، جاء للحفاظ على الاستقرار وتجنب الصراع الذي يمكن أن يستثمره أعداء السعودية وخصومها، ما يفسر الصياغات الحاسمة التي ظهر فيها المرسوم الملكي وهو يحسم موقع الأمير مقرن بن عبد العزيز ويكرسه وليا للعهد وملكا، في الوقت نفسه، في حال حصول ظروف استثنائية.

وقال خبراء خليجيون، في تصريحات لصحيفة «العرب اليوم» الأردنية، إن حضور الأمير مقرن الجديد في الهرم السعودي، على أساس أنه يشكل «ضمانة» لعدم حصول صراع، ولبقاء السلطة والمملكة في أيد أمينة وخبيرة ومخضرمة، قبل الانتقال المهم المتمثل حسب كل التوقعات بتكريس الأمير متعب بن عبدالله، مستقبلا، وليا للعهد في حال آلت السلطة إلى الأمير مقرن بن عبد العزيز.

هذه توليفة تبقي الحرس القديم والمخضرمين في الواجهة، وتحسم أي صراع محتمل بين الجيل الشاب، وتحافظ على الدور الريادي والقيادي للمملكة العربية السعودية، وتنجي البلاد من الاحتمالات والسيناريوهات، وهي تحافظ على الاستقرار العام.

ويقول محللون إن قرار تعيين الأمير «مقرن» ضامنا للانتقال والاستقرار، على أن يجلس الأمير متعب في كرسي ولاية العهد عندما تتطلب الظروف، في حين يتولى شئون الإدارة والحكم شخصية إصلاحية مقنعة، قادرة على التواصل مع الغرب، وميالة للاعتدال من وزن الأمير محمد بن نايف الشخصية الأمنية الأقوى والأكثر خبرة في السعودية.

"ابن نايف" بهذا المعنى هو الأقرب لموقع رئاسة مجلس الوزراء مستقبلا، وهذه الترويكا مقنعة عمليا لغالبية السعوديين، ولا تثير مؤشرات إزعاج في الخارج، ومن الواضح أن صانع القرار الذي أدار المشهد تَقصَّد أن تفرض في بعض تعبيراتها وأشكالها حتى على الإدارة الأمريكية، ومن باب أن يخطط السعوديون لأنفسهم بدلا من ترك مسألة حيوية وأساسية في باب الاحتمالات وتخطيط الآخرين.

فيما ذكرت صحيفة «القدس العربي»، وفقا لمصادر خليجية، أن العاهل السعودي سيستنسخ التجربة القطرية، وأنه بالفعل اتخذ القرار، لكنه لم يحدد بعد موعد الإعلان عن تنازله عن العرش لأخيه سلمان بن عبد العزيز، وتباعا سيكون الأمير مقرن وليا للعهد ثم يصعد للعرش، خاصة وأن صحة الملك عبدالله لا تسمح له بإدارة شئون البلاد.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أسرار آخر 24 ساعة داخل القصور السعودية ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:00 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب