منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أداء الفتيات للخدمة الوطنية يفجّر موجة من التنكيت على "النت"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيعة يستهدفون أطفالنا بقنوات "هدهد"، "هادي"، "مجد"، "طه" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 12:24 AM
"عانينا طيلة خمسة أيام من المواجهات الساخنة مع المتظاهرين" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-10 05:33 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
لوحة "موناليزا العرب" في أبوظبي.. smiley daily منتدى الثقافة الجزائرية والعربية 2 2013-08-04 03:07 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool أداء الفتيات للخدمة الوطنية يفجّر موجة من التنكيت على "النت"

أداء الفتيات للخدمة الوطنية يفجّر موجة من التنكيت على "النت"

صنعت وعود بعض المترشحين لرئاسيات 17 أفريل، جوا من الطرافة والتنكيت بين المواطنين وعلى مواقع الإنترنت وفي الشوارع والجلسات، ولعلّ أبرز وعد أثار موجة من اللغط والاستغراب، هو الوعد بإجبار النساء على أداء الخدمة الوطنية.
شعار أداء المرأة للخدمة الوطنية، رفعه "البلعيديْن" الأول عبد العزيز بلعيد المرشح لرئاسيات 17 أفريل، والثاني يحي بلعيد من بومرداس، وهو متقاعد، شغل منصب حكم في الرابطة الجهوية "الجزائر العاصمة" لكرة القدم، لكنه لم يكمل نصاب التوقيعات، وحسب الأخير فإن برنامجه يتضمن أمرين اثنين، تقليص الخدمة الوطنية للشبان إلى 12 شهرا، وإلزام بنات الجزائر بأداء الخدمة الوطنية، حسب تصريحه لجريدة وطنية.
ويبرر "أعلم أن الأسرة الجزائرية محافظة، لكن من باب المساواة التي ينص عليها الدستور الجزائري، سأفرض الخدمة الوطنية على بنات الجزائر، إذ لا فرق بين الشباب من الجنسين". أما عبد العزيز بلعيد فيبدو أن كثرة احتكاكه بالطلبة والطالبات إبان ترؤسه للاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين أيام زمان، جعله يكتشف أن الشابة الجزائرية حلمها "أتجوّز لارمي".
وكعادة الجزائريين الذين لا يُفوّتون فرصة للضحك والتنكيت، انتشرت وبقوة تعليقات طريفة، حول شعار إجبار النساء على أداء الخدمة الوطنية الذي رفعه رؤساء الجزائر المرتقبون؛ ففي تعليق طريف لمُواطن يقول إنه يعاني من ثرثرة ونكد زوجته "الحمد لله وأخيرا سأرتاح من نكد زوجتي لمدة سنة كاملة....". وفي تعليق آخر: "وأخيرا لن "تهرب لاطاي" للجزائريات لأنهن سيُجبرن على أداء التمارين الرياضية سنة كاملة".
ومن النكت التي انتشرت حول الموضوع، أن حلاقا تأخر في العودة إلى منزله مساءً، وعندما سألته زوجته عن السبب، رد "وعلاش عن بالك ساهلة باش تْحففي بُولازيرُو لوحدة، شعرها فيه نص ميترة طول...."، وتعليق آخر يقول إن الحلاقين قرروا زيادة الأسعار بمجرد تطبيق مشروع الخدمة الوطنية للنساء، لأن "شعر المرأة صعب التعامل معه". وفي تعليقات أخرى، أنه من محاسن أداء النساء الخدمة الوطنية، هو التقليل من ظاهرة المعاكسات في الشارع، إذ كيف يمكن معاكسة امرأة أمضت سنة كاملة في التدريب على حمل السلاح؟
وفي نكتة أخرى حملت عنوان "الربيع العربي والفوضى قادمة إلى الجزائر"، والسبب حسب المحللين، أن إجبار المرأة على أداء الخدمة الوطنية، سيدخل البلاد في فوضى وعدم استقرار "لأن الجزائرية عندها لسانها برك وما سْلكناش منها، ايمّالا كي يكون عندها كلاش في يدها واش رايحة أتدير؟".
وحتى الجزائريات كان لهن نصيبٌ من التعليق حول الظاهرة، فتقول واحدة من العاصمة "أنا أوافق على أداء الخدمة، لكن بشرط أن توفر لنا الدولة الشعر الهندي وتخفض في سعره، إذ كيف أحلق شعري بولازيرو، بعدما أمضيت حياتي كلها وأنا أعتني بيه ليطول".
وفي المقابل تساءل بعض الشبان الذين أخذت "الشروق" رأيهم حول الموضوع: ولمَ لا تذهب النساء لأداء الخدمة الوطنية، ألسن يطالبن بالمساواة مع الرجل في كل شيء، أم أن المساواة تكون في الحقوق فقط؟.






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أداء الفتيات للخدمة الوطنية يفجّر موجة من التنكيت على "النت"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:23 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب