منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بن فليس بريء من رسالتي إلى أوباما وبان كي مون

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قناة إعلامية تسعى لتشويه رسالتي والتطاول على شخصي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-04 11:21 PM
حليف بن فليس يطلب تدخّل أوباما وأوروبا والأمم المتحدة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-02 01:39 PM
أنا بريء من دم لابوانت... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-20 12:19 AM
* * * ( 3 في 1 ) ثلاثة روابط عظيمة وجميلة جداً في رسالتي اليكم * * * فتحون منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2014-01-26 08:22 PM
لا ترحل وذنوبك معك أسينات منتدى الدين الاسلامي الحنيف 10 2013-09-21 01:39 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-06
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool بن فليس بريء من رسالتي إلى أوباما وبان كي مون

بن فليس بريء من رسالتي إلى أوباما وبان كي مون




بوجمعة غشير: الجزائريون ليسو بحاجة إلى تدخل أجنبي لإحداث التغيير

أخلى المترشح المقصى من رئاسيات 17 أفريل علي بن نواري رئيس الحكومة الأسبق المترشح الحر، علي بن فليس من مسؤولية هذا الأخير على الرسالة المفتوحة التي وجهها إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس هيئة الأمم المتحدة بن كي مون يدعوهما صراحة إلى التدخل في الشأن الداخلي للجزائر والتي أدرجها في خانة المبادرة الشخصية التي لا علاقة لها بمن يدعمه في الرئاسيات.
وقال بن نواري في رسالة جديدة، إن الحملة التي تشنها بعض وسائل الإعلام، جاءت خدمة لأجندة خاصة بالمافيا الحاكمة يجزم أنها "تحاول تشويه مضمون رسالته لتنال من شخصه بالدرجة الأولى كما فعلوا به في الماضي".
وقال بن نواري: "إن المستهدف الأول من هذه الحملة التي تشنها بعض وسائل الإعلام وبعض الأحزاب السياسية هو رأس علي بن فليس" الذي قررت أن أدعمه. ويضيف صاحب الرسالة: "المافيا التي تحكم البلاد تدرك جيدا أن المرشح بن فليس يشكل خطرا عليهم وسوف يفوز في الانتخابات وهي بدأت تشم رائحة فشلها الأمر الذي أدى بها إلى الارتباك فمضت إلى تخويف الشعب الجزائري بأنني أدعو إلى التدخل الأجنبي".
ويزعم بن نواري أن الغرض من رسالته "تحسيس المجتمع الدولي بضرورة التنديد بالتزوير في حال ما تأكد" وأن "يتخذ الإجراءات اللازمة إزاء العصابة الحاكمة ومنعها من الفرار وتجميد أموال الشعب المسروقة وهذا أدنى إجراء يجب تنفيذه ضد الانقلابيين".
وختم بن نواري: "إن الشعب الجزائري لا يحتاج إلى نجدة لا أمريكا ولا غيرها لكن بفضل حنكته وبسالته سوف يعرف كيف يتخلص سلميا من هذا العدو الداخلي المتسلط".
وردا على تصريحات بن نواري، قال العميد المتقاعد محمد أوداي رئيس المنظمة الوطنية لمتقاعدي وذوي الحقوق للجيش لـ "الشروق"، إن رسائل بن نواري الموجهة إلى أوباما وبان كي مون ورئيس المفوضية الأوروبية مانويل ديراو باروزو، في يوم واحد، خطيرة جدا لأنها تحمل طلب تدخل في الشأن الداخلي للجزائر، وهو الشيء "الذي لا ولن نقبله أبدا".
وقال محدثنا: "بن نواري شبه الوضع في الجزائر بحلب السورية التي تحولت إلى مدينة أشباح، أو عراق أو أفغانستان، وأن الانتخابات الرئاسية ستجري بطريقة عادية".
من جهته يرى الرئيس السابق للرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان بوجمعة غشير في حديثه لـ "الشروق"، أنه على مستوى تطور العلاقات الدولية صار من الممكن اللجوء إلى بعض القوى المؤثرة للضغط من أجل ضمان بعض الإجراءات فيما يخص العمليتين الانتخابية والديمقراطية، خاصة أن العالم أصبح قرية صغيرة فيها تأثيرات متبادلة، خصوصا من القوى العظمى على الشعوب الأخرى.
ويضيف غشير: "إن كان بن نواري يهدف فقط إلى ضمان السير الحسن للعملية الانتخابية والمسار الديمقراطي فهذا لا يعتبر طلبا للتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية والدليل على ذلك أن النضال السياسي في حد ذاته يطلب رقابة من هيئات أمريكية تابعة لوزارة الخارجية الأمريكية، كما يطلب من الاتحاد الأوروبي الحضور كملاحظين للانتخابات".
أما إذا كان نية بن نواري- يقول غشير- هي المطالبة بالتدخل المباشر في العملية السياسية والحصول على قرارات من الأمم المتحدة فطبعا هذا غير معقول "لأن الجزائر بصرف النظر على تحفظات البعض فإنها تعرف حراكا ديمقراطيا ينمو بصورة مضطردة وبالتالي فإن الجزائريين ليسوا بحاجة إلى تدخل أجنبي من أجل تغيير النظام، إنما يطالبون بعدم تزكية النظام فقط.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بن فليس بريء من رسالتي إلى أوباما وبان كي مون



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:42 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب