منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

آيت أحمد ومعطوب الوناس في تجمع سلال بتيزي وزو

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شغب وعنف يمنعان تجمع سلال ببجاية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-06 03:08 PM
أميار الأرسيدي يبايعون بن فليس بتيزي وزو Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-09 08:23 AM
أكثر من 150 شخص ينتهكون حرمة رمضان علنا بتيزي وزو Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-03 04:24 PM
زربية آيت هيشم بتيزي وزو إرث تقليدي عريق تتوارثه الأجيال سفيرة الجزائر منتدى الثقافة الجزائرية والعربية 5 2010-04-07 01:24 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool آيت أحمد ومعطوب الوناس في تجمع سلال بتيزي وزو

آيت أحمد ومعطوب الوناس في تجمع سلال بتيزي وزو




توقيف 300 طالب من معارضي "الرابعة" بتيزي وزو

رافع مدير الحملة الانتخابية للمرشح الحر عبد العزيز بوتفليقة، لترقية اللغة الأمازيغية، وهي لا تشكل عقدة لأحد، معتبرا كل الجزائريين "أمازيغ"، وأقر أن سكان تيزي وزو "ثوريون"، وأن الولاية هي الدرع الحامي للعاصمة وأبناؤها السند للنشاط الاقتصادي في العاصمة كذلك.
نجح عبد المالك سلال في عقد تجمعه الشعبي، أمس، بمدينة تيزي وزو، وتفادت السلطات الأمنية بالولاية، أي مفاجآت لتكرار الأحداث التي عرفتها مدينة بجاية، ولذلك تم الدفع بأعداد هائلة من عناصر الشرطة، مع نشر أفراد الدرك الوطني على كامل الطريق السريع الرابط بين العاصمة حتى مدينة تادميات بمدخل تيزي وزو. كما تم اختيار قاعة التجمع الشعبي بعناية، وتم عقد التجمع في مديرية الثقافة قبالة مقر الولاية، مع غلق كل الطرق المؤدية إليها، لمنع وصول المحتجين، ولم يجد عدد من نشطاء حركة بركات، سوى السد البشري للشرطة، للوقوف أمامه والهتاف رفضا للعهدة الرابعة. واستفيد من مصادر متطابقة أنه جرى توقيف عدد من المحتجين.
وحيَن مدير حملة بوتفليقة، خطابه، بما يتماشى وخصوصية ولاية تيزي وزو، فبعد دخوله من الباب الأمامي للقاعة وسط الحضور، وعناقه المطول مع بعض رموز المنطقة كما هو الحال مع نجل المجاهد محند اولحاج، وابن أخي عبان رمضان، والفنان الكبير آكلي يحياتن، قال: "الثقافة الأمازيغية وصلت إلى العالم بفضل شباب المنقطة... تيزي وزو تحتاج إلى الجزائر، والجزائر تحتاج إلى تيزي وزو".
ونفى المتحدث وجود مركب نقص من قبل السلطة تجاه الأمازيغية وأكد بشأنها: "هي من المكونات الأساسية في البلاد، ويجب أن تتحركوا من أجل تطويرها لتلعب دورها الحضاري داخليا خارجيا".
وذَكر سكان تيزي وزو ومنطقة القبائل عموما بالإشكالات التي كانت تمثلها اللغة الأمازيغية عندما قال: "الأمازيغية كانت بعبعا ومشكلا عويصا، وهاأنا أقولها اليوم: أنا شاوي وترقي وقبائلي وزناتي. أنا هنا لأقول لكم أنا أمازيغي- معناه رجل حر، أنا أموهار، معانا رجل ذو كلمة". وأكد أن كل الجزائريين مسلمون أمازيغ يتكلمون العربية. ولم يفوت سلال الفرصة لـ "يسجل فضل" بوتفليقة على اللغة الأمازيغية.
وخصص الوزير الأول السابق، حيزا معتبرا من خطابه الذي كان الأطول منذ بداية الحلمة الانتخابية، للإشادة بسكان المنطقة، فبعد تبليغه رسالة تحية من بوتفليقة إليهم- قال إنه قد تحدث معه مساء السبت- أكد لمواطني الولاية أنهم "جزء لا يتجزأ من الوطن"، مع إقراره بشكل ضمني أنها لا تزال "عصية" على السلطة، وهو ما أكده في قوله: "تُعرفون أنكم ثوريون، لم يستطع أحد أن ينزل رؤوسكم، أما أنا فأقول لكم أنتم ثوريون وفيكم من الجمال".
كما كانت الفرصة ليحيي بعض شخصيات المنطقة، فدعا الله أن يشفي الزعيم التاريخي حسين آيت أحمد، وحيا المطرب الراحل معطوب الوناس، وكان النطق بالاسمين كفيلا بتفجير القاعة هتافا: "آسا.. آزكا.. بوتفليقة يلا يلا".
وعاد سلال إلى الأحداث التي عرفتها بجاية أول أمس السبت، وبعد قراءته للافتة كبيرة داخل القاعة كتب عليها: "سكان بجابية مع بوتفليقة"، حيا البجاويين، وأكد أن الأحداث التي وقعت لا تخيفه.
وقدم سلال المبررات التي يراها ضرورية للتصويت على المرشح عبد العزيز بوتفليقة، وسجل: "هذا الرجل حقق الاستقرار، هذا المكسب العظيم وهو قضية سيادة وطنية لا يمكن التخلي عنه". وأضاف: "والله إن زعماء العالم يبحلقون أعينهم لما أتحدث معهم عن بوتفليقة، إنه كفاءة، فكيف يمكن أن نرفض كفاءة مثله".

توقيف 300 طالب من معارضي "الرابعة" بتيزي وزو
قال ممثل عن الطلبة الجامعيين بتيزي وزو، إن قوات الأمن أوقفت حوالي 300 طالب جامعي اقتيدوا إلى مختلف مقرات الأمن الحضري بالقرب من ملعب تيزي وزو وفي مكان التجمع. كما نظم بقية الطلبة المحتجين تجمعا أمام وحدة الأمن الحضري الثاني، تزامنا مع الخطاب الذي ألقاه عبد المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية لبوتفليقة، والذي أدخلت زيارته لتيزي وزو في حالة تأهب قصوى أدت إلى غلق كل المنافذ إليها، مع توفير تعزيزات أمنية كبيرة، وقال الطلبة أن المسألة تتعلق بحملة انتخابية ومن حقهم دخول القاعة للاستماع إلى هذا الخطاب، وبالتالي سيمنح لهم الفرصة لطرح انشغالاتهم، إلا أنهم قوبلوا بنوع من العنف من طرف عناصر شرطة سدوا ـ حسبهم ـ كل المنافذ ومنعوهم من ولوج القاعة.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

آيت أحمد ومعطوب الوناس في تجمع سلال بتيزي وزو



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:26 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب