منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

التهرب الضريبي الرياضة المفضلة للأمير مولاي هشام بسويسرا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مولاي هشام العلوي.. شوكة أخرى في حلق المخزن بعد أبيه Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-01 10:38 PM
الكتب المفضلة لستة ديكتاتوريين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-19 03:30 PM
عائلة تحتفظ برسائل سريّة للأمير عبد القادر الجزائري منذ القرن الـ19 Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-13 09:09 AM
الروديو.. الرياضة المفضلة لرعاة البقر Emir Abdelkader منتدى عالم الصور والكاريكاتير 2 2012-12-18 03:14 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي التهرب الضريبي الرياضة المفضلة للأمير مولاي هشام بسويسرا

التهرب الضريبي الرياضة المفضلة للأمير مولاي هشام بسويسرا



ذكرت صحيفة "ميديا بار" الفرنسية أن الأمير مولاي هشام ومنذ سنوات عديدة يعتبر الزبون رقم واحد لأحد مكاتب الاستشارات والمحاماة، الذي قدم خدمات عديدة للكثير من المتهربين من الضرائب والذين جنوا ثروات طائلة من وراء ذلك.

ويقدم هذا المحامي كتيبه الترويجي في أحسن حلة حيث يقول عن نفسه إنه "كلارنس بيتر"، المحامي المتخصص في نصيحة رجال الأعمال والمستثمرين في الأسهم الخاصة، وكذلك في المشاريع المبتدئة، ويقدم خبرته في رفع دعاوى قضائية مناسبة لانطلاق الشركات و تجنى من ورائها مكاسب مهمة.

وفي فقرة تحت عنوان "الأعمال في جنة الضرائب"، كتبت "ميديا بار" تقول : لسنوات عديدة استغرق خريج جامعة "جورج تاون" وسط الثمانينات في تفصيل حلة جيدة لتخفيض الضرائب، نزولا عند رغبة زبونه الأمير مولاي هشام.

ومن مكتبه بأحد الأحياء الفاخرة بجنيف، يدير المحامي "كلارنس بيتر" الثروة الهائلة للأمير مولاي هشام. وتكلف بكل مشاريعه، بدءا من إنشاء مؤسسته التي يوجد مقرها بفانديز بالليشنستين، مرورا بالاستثمار المحفوف بالمخاطر في الاستزراع السمكي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أو في مغامرات بلا مستقبل في إنتاج الطاقة بالتايلاند.

وقال كاتب المقال إنه لا يوجد شيء يمكن أن يلبي نزوات الأمير مولاي هشام، والذي لا يدخر جهدا في تأسيس استثمارات في جنات التهرب الضريبي. وأورد الصحفي أن مصدرا موثوقا حدثه بأن الأمير لا يؤدي سوى جزء بسيط من الضرائب في المغرب، وخلال نزاع عائلي حول قطعة أرضية بضواحي مدينة الرباط، تبلغ مساحتها 93 هكتارا، أراد مولاي هشام أن يصرح خلال توزيع هذه الملكية، بقيمة تقارب سعر السوق، وذلك قصد تخفيض الضريبة على القيمة المضافة التي سيحققها أثناء عملية البيع المستقبلية والتي تخضع لضريبة ما بين 20 و 30 بالمائة.

وأضاف كاتب المقال في فقرة تحت عنوان "الهروب من البلد وهروب الرساميل" يقول : إن مكتب المحاماة السويسري الذي يعتبر مولاي هشام زبونه الأول يُعرف بتسيير قضايا التحكيم الحساسة في سرية تامة بين الدول المارقة وبين الشركات الكبرى العابرة للقارات، لكن لما يلجأ أصحاب الثروات الضخمة إلى خدمات هذا المكتب فذلك قصد التهرب من النظام الضريبي المقرر في بلدانها الأصلية. وكان مولاي هشام الذي غادر المغرب سنة 2002 للاستقرار في الولايات المتحدة الأمريكية وللتهرب من النقد، يدعي مزاعم مضحكة بكونه يتم التضييق عليه في المغرب وذلك من خلال التباكي على أعمدة صحيفة "لوجورنال" لصاحبها بوبكر الجامعي. ويا لسخرية الأقدار بأن بوبكر الجامعي الذي أغلق مجلته هو أيضا متهرب من الضرائب.

ورغم أن الأمير مولاي هشام ليس بحاجة إلى أوراق إقامة بسويسرا، لكنه يلجأ لنصائح منتظمة لمكتب كلارنس فيما يتعلق بالقضايا التي تكون مخالفة للقانون، ومن بينها قضية تتعلق ب"لوجورنال". وفي سنة 2006 كانت المجلة غارقة في الديون وطرق الدائنون أبواب الشركة الناشرة "ميديا تروست"، فإذا بالأمير يطير لإنقاذ "لوجورنال" التي كان يجد فيها منبرا لرواية ادعاءاته الخيالية.

وفي مكتب المحامي السويسري تم استقبال بوبكر الجامعي وعلي عمار وفاضل العراقي واقترح عليهم دخول الأمير في رأسمال "لوجورنال"، وتم وضع 10 ملايين أورو على الطاولة ولم يبق سوى البحث عن طريقة تحويلها من خلال "مراسلون بلاحدود" لفائدة "لوجورنال".

وتحت عنوان "عملية عصير الليمون"، وهي العملية التي منيت بالفشل، كتب الصحفي يقول "وبعد بضعة أيام التقى مولاي هشام بباريس بالصحفيين الثلاثة لإنهاء الصفقة، وتميز اللقاء بالتوتر حيث غادر الجامعي والعراقي غاضبين وبقي مولاي هشام وعمار وجها لوجه، وتراجع الأمير في الأخير لأنه تفطن إلى أن "لوجورنال" تلفظ أنفاسها الأخيرة، خصوصا بعد ان تعرضت سمعتها للاهتزاز بعد نشرها لحوارات مع زعماء اليمين المتطرف بفرنسا جون ماري لوبين، مارين لوبين و الان سورال .




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

التهرب الضريبي الرياضة المفضلة للأمير مولاي هشام بسويسرا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:22 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب