منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الإخوان يعتقدوا أن مرسي سيعود.. وهذا أحلام وأوهام!!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مبارك: مرسي كان يعمل طاهيا لدى قيادات الإخوان Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-07 08:38 PM
مخيون: قوة الإخوان ضعفت وعودة مرسي وهم! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-04 05:41 PM
مرشد الإخوان يقلّد عباسي مدني.. ويدعو أنصاره إلى تكرار سيناريو الجزائر في التسعينيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-25 04:23 PM
مرشد الإخوان يعلن عن تأسيس الجيش المصري الحر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-14 12:41 AM
معارضو مرسى يواصلون حرق مقرات الإخوان بالمحافظات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-30 06:22 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,940 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الإخوان يعتقدوا أن مرسي سيعود.. وهذا أحلام وأوهام!!

الإخوان يعتقدوا أن مرسي سيعود.. وهذا أحلام وأوهام!!




قدم استقالته من جماعة الإخوان المسلمين في مارس 2012 لأخطاء قال إن الجماعة ارتكتبها، ومنذ ذلك الحين وهو يُعد من أعتى معارضيهم ومنتقديهم، حتى أن البعض يرى أن العلاقة بينه وبين الإخوان أصبحت عدائية، خاصة بعد دعمه الشديد للإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي المنتمي للإخوان المسلمين، وموقفه من اعتصام رابعة العدوية وعملية فضه وتأييده لوزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، الهلباوي المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين في أوروبا وعضو مجلس حقوق الإنسان المصري، دار معه هذا الحوار "للشروق".

حول قانون الانتخابات الرئاسية، ما رأيك في المادة المتعلقة بتحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات؟
فكرة التحصين مرفوضة إلا للقرآن والسنة الصحيحة، ولكن رؤساء الأحزاب اقتنعوا بفكرة التحصين بعد لقائهم بالرئيس عدلي منصور، لتجنب تأخر نتائج الانتخابات بسبب كثرة الطعون المتوقعة.

لكن، يخشى البعض أن يفتح التحصين الباب أمام احتمالية التزوير؟
الشعب لن يقبل التزوير، ولكني حزين على انتشار ظاهرة التخوين، خاصةً في مصر، والأمر يرجع إلى المسؤولين إذا انتهجوا الشفافية مع الشعوب.

هل يمكن أن يثور الشعب مرة أخرى؟ رغم كل التضييقات الشديدة الموجودة الآن؟
ممكن، الثورة كسرت حاجز الخوف عند الشعب.

هل تتوقع ظهور تمرد جديدة ضد الرئيس القادم؟
لا أتوقع ذلك في المستقبل القريب، لأني أتوقع أن يكون السيسي هو الرئيس القادم، وهو رجل صاحب مواقف وطنية واضحة، وترشيحه جاء وفقاً لإرادة شعبية، فلا أتوقع أن يثور الشعب ضده.

ما تحليلك لظهور السيسي بالزي العسكري في خطاب إعلانه للترشح؟
السيسي لم يرشح نفسه في هذا الخطاب، ولكن فقط أعلن عن نيته للترشح، ولم يكن باب الترشح مفتوحا وقت الخطاب.

كيف تتوقع حجم المشاركة في التصويت في انتخابات الرئاسة؟ خاصةً بعد عزوف معظم الشباب عن الإستفتاء على الدستور؟
"لا مش معظمهم"، ولكن نحن ندرس هذه الظاهرة، وأقول للشباب اذهب وقل لا أفضل من أن تقاطع.

هل يمكن أن يؤثر الإخوان على نتائج الانتخابات الرئاسية القادمة ؟
لا، لأن الإخوان لن يشاركوا في التصويت، حتى لا يكون اعتراف منهم بخارطة الطريق، وفي الحقيقة هذا السلوك يزيد في المسافة بينهم وبين الشعب.

ما هي أهم تحديات الرئيس القادم؟
كثيرة جداً، وأخطرها محاربة الإرهاب، ويليه ملف الأزمة الاقتصادية في مصر ثم ملف العلاقات الخارجية وإقناع العالم الغربي بثورة 30 يونيو، وأيضاً ملف العشوائيات، وتحسين ودعم الحياة السياسية في مصر.

كيف سيتمكن الرئيس القادم من تحقيق المصالحة الوطنية، في ظل حالة الاستقطاب التي تسيطر على المشهد السياسي؟
التصالح الوطني أصبح موجود بالفعل بين كل طوائف الشعب، والمشكلة الوحيدة تنحصر في ما يسمى بتحالف دعم الشرعية، وعلاج هذه المشكلة بالقانون وليس بالمصالحة الوطنية.

هل كلفتك مؤسسة الرئاسة بأي دور وساطة مع الإخوان؟
لم يحدث، وما نشر من أخبار هو مجرد تكهنات بدون دليل، وبخصوص لقائي مع الرئيس، كان أحد اللقاءات التي تعقدها الرئاسة مع كل الأطياف من أجل رؤية أفضل لمستقبل مصر.

من خلال تواجدك في المطبخ السياسي، هل هناك أي وساطات بين الحكومة والإخوان؟
أولاً، أنا لست عضواً في المطبخ السياسي، ولكن فقط أشارك بوجهة نظري من خلال برامج تلفزيونية أو مقال أو ندوة، ولا علاقة لي بأي حزب، وحزبي هو مصر والأمة العربية الاسلامية.
أما بخصوص المبادرات، فهناك مبادرات كثيرة غير أن معظمها يفتقد لروح التوازن، لأنها كتبت بروح تحالف دعم الشرعية، وليس بروح الشعب والوحدة الوطنية.

ما المخرج من حالة العنف والشغب التي تنتاب البلاد هذه الأيام؟
سؤال مهم جداً، والحل في تطبيق القانون على مرتكبي العنف والمحرضين عليه.

ننتقل إلى ملف الإخوان، وإعلان الحكومة لهم كجماعة إرهابية، كيف ترى هذا الإعلان؟
الإخوان ارتكبوا خطأ تاريخيا بتحالفهم الكارثي مع الجماعة الاسلامية وجماعات جهادية أخرى، وذلك مايعطي مبررا لأي قرارات تؤخذ ضدهم.
وأخطاء أخرى ارتكبت على منصة رابعة العدوية، مثل قول عاصم عبد الماجد "قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار"، وصفوت حجازي عندما قال "هيرش مرسي بالمية هنرشه بالدم"، وأيضاً كلمة طارق الزمر الشهيرة "سنسحقهم"، والشعب لا يحتمل هذه الخطابات.

ولكن عاصم عبد الماجد وطارق الزمر ليسوا من جماعة الاخوان المسلمين؟
لكنهم في تحالف واحد مع جماعة الإخوان.

ولكن تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية لم يشمل باقي التحالف؟
التحالف بأكمله مشارك في أعمال العنف، والأعمال الإجرامية.

هل تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية، يشمل الأفراد وشباب الإخوان؟
هذا التصنيف يقع على الجماعة ككيان، أما الأفراد فلا يعتبروا إرهابيين إلا من وقع تحت طائلة القانون، أو من ارتكب عمليات إرهابية، مثل مجموعة عرب شركس.

ولكن المتحدث باسم وزارة الداخلية، في كل تفجير يحمل المسؤولية لجماعة أنصار بيت المقدس؟
خلال تواجدي في مكتب الإرشاد وفي الشوري العالمي أو كمتحدث رسمي باسم الاخوان في الغرب، كنا ندين كل أعمال العنف داخل وخارج مصر.. أما الأن فالإخوان في التحالف الذي يرتكب العنف.

ولكن التحالف يخرج في كل مرة ليدين التفجيرات والعنف؟
إنها مجرد كلمات إدانة، ولكن كلماتهم هذه لا تتفق مع تصرفاتهم، ومنها العنف في المظاهرات، وتحريض صفحات الإخوان الالكترونية على حرق مراكز وسيارات الشرطة، ألم تقرأ ما يكتبه أحمد المغير وعبد الرحمن عز على الفيس بوك؟ "نحن نأسف يا بن لادن أن طريقتنا كانت غلط وأنت طريقتك صح"، كل ذلك، وتقول إدانة.

في تصريح لك لأحد الصحف، قلت: (على الاخوان اعتزال السياسة والتفرغ للعمل الدعوي لمدة عشر سنوات على الأقل حتى تندمل الجراح بينهم وبين باقي الشعب المصري، وتأخذ الجماعة فرصة لأن تصحح مواقفها وأفكارها وتعيد ترتيب البيت الداخلي) هل ترى أن هذه الفرصة لازالت قائمة؟
الأن أصبح الأمر صعباً.. لأن الجماعة لم يعد لها مكان في السياسة ولا في الدعوة كجماعة حلت واتهمت بالارهاب، المشكلة أن الإخوان صنعوا فجوة بينهم وبين قطاع عريض من الشعب المصري، ومتخيلين أن مرسي هيرجع، بيصدقوا الأحلام والأوهام التي رويت على منصة رابعة بعودة مرسي.
رغم أن حسن البنا رحمه الله، قال في رسالة التعليم في الأصول العشرين للفهم الاسلامي"إن الكشف والالهام والأحلام وما شابه ذلك ليست من أدلة الأحكام الشرعية"، لكن الإخوان الهاربين والمسجونين انحرفوا تماما عن دعوة حسن البنا وارتكبت في حق هذا الشعب والدعوة ما لم ترتكبه أي قيادة في تاريخ الإخوان المسلمين.

ما السبب الحقيقي وراء انشقاقك أو استقالتك من الجماعة منذ عامين؟
عدة أسباب، من أهمها، أن الإخوان وقت الثورة تركوا الثوار في الميدان وذهبوا للتفاهم مع النظام، واجتماعهم مع عمر سليمان مرتين أيام الثورة، والتركيز على السلطة والسياسة أكثر من الدعوة، وأيضاً إعلانهم عدم طرح مرشح لرئاسة الجمهورية ثم رشحوا الشاطر ثم مرسي، وموقفهم من عبد المنعم أبو الفتوح، كل هذه الأمور جعلتني أبتعد عن الإخوان وأعتذر للشعب.

ما سبب التحوّل الجذري للدكتور كمال الهلباوي من أبرز القيادات والمدافعين عن الجماعة، إلى أعتى معارض لها؟
أنا لازلت إخوان مسلمين على طريقة حسن البنا، لكن الإخوان هم من انحرفوا عن المنهج، فالمسلم ليس بسباب وليس بفاحش ولا بزيء ولا بطعان، وما تفعله ملشيات الإخوان الالكترونية لا علاقه لها بالأخلاق (أنا متغيرتش، هما اللي اتغيروا).

ما سر انحراف قيادات الإخوان بهذه السرعة عن المنهج؟
العشر السنين الأخيرة أتاحت الفرصة لهؤلاء بأن يتغلغلوا في التنظيم ويقبضوا على التنظيم قبضة حديدية ويوجهوه حيث شاؤوا في مصر.. ولذلك قادوه اللي الكوارث.

ولكنك كنت ضمن جماعة العشر سنوات الأخيرة؟
صحيح.. لكن كنت في الغرب، وكنت أرى انحرافات كثيرة للإخوان في فرنسا وفي بريطانيا وفي أمريكا وغيرها، وكنت أنتقد وأتكلم عن هذه الأخطاء بوضوح، وأما عن التقارير التي كانت تصلنا عن مصر، فكانت جميلة ومبشرة وكان عندي أمل أنها تكون مطابقة للواقع، لكن للأسف لم يحدث.

كيف ترى مستقبل جماعة الإخوان المسلمين في مصر وفي الخارج ؟؟؟؟
الدعوة الوسطية قبل الاخوان وبعد الاخوان ستستمر، ولكن الاخوان كان لهم شرف المشاركة في مشروع الدعوة الوسطية أيام حسن البنا وبعد حسن البنا، أما الآن، فالاخوان جماعة محظورة متهمين بالارهاب ، ولكن يمكن لشباب الإخوان أن يعملوا جمعيات أخرى تقوم بالدعوة في ظل القانون.

ننتقل إلى المجلس القومي لحقوق الانسان وأنت أحد أعضائه، في تصريح لك لإحدى القنوات الفضائية، قلت:"إن التقرير النهائي للمجلس عن فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة غير كاف لأن استجابة الجهات المعنية من النيابة وقوات الأمن أو الأهالي كانت غير ضعيفة" هل أبديت هذه الملاحظة للمجلس؟
طبعا، أنا أقول هذا الكلام داخل وخارج المجلس، وهناك أعضاء في المجلس أكدوا على ذلك.

ما تقييمك لعملية فض اعتصامي رابعة والنهضة؟
أنا حاولت مع قيادات الإخوان في أكثر من 15 لقاء، وكان آخر لقاء ليلة فض رابعة في نادي المقاولين العرب بحضور المستشار الخضيري، ولكن الإخوان لم يستمعوا للنصح وغرتهم الاستعدادات والتحصينات، وظنوا أنهم يستطيعون مواجهة الجيش، ولم يتركوا للجيش إلا خيار المواجهة المباشرة.

ما موقفك من الدماء التي سالت أثناء عملية الفض؟
أدعو الله أن يتقبلهم من الصالحين.. ولكن من دفعهم إلى هذا يجب أن يشعر بالمسؤولية، ومن ارتكب جريمة ليس لها مبرر خلال الفض يجب أن يشعر بالجريمة ويجب أن يجري تحقيق في هذا الأمر، سواء أدان الذين قاموا بالفض أو الذين وقفوا وسدوا الطريق أمام الناس، وللعلم كان هناك ممر مفتوح اسمه الممر الأمن، وأيضاً كان على أسطح المنازل بنادق وآليات، شيء غريب.

من خلال تواجدك في المجلس القومي لحقوق الانسان، ما تعليقك على الإعتقالات والتجاوزات التي تحدث الأن في مصر؟
كل ما يصلني من تجاوزات أتكلم عنه في التلفزيون ولم أجامل أحدا.

كيف استقبلت خبر إحالة أكثر من 500 للمفتي؟
لا يمكن أن يكون هذا رأي صائب، مع احترامنا للقضاء ولا يمكن أن يكون متسقا مع الدستور.. المواد 54 و55 و56 و58 و96.. أنا قلت هذا الكلام، ولم أجامل أحدا.

ألا ترى في كلامك حدة ضد الطرف الأخر؟
ضد التحالف من أجل الشرعية طبعا، أنا لا أنكر هذا لأنها فكرة خاطئة كارثية، وأنا ضد كل ما هو خطأ "ناس عايزين يودوا البلد في داهية، ناس عايزين مصر تبقى زي سوريا وزي العراق"، أنا لا يمكن أن أقبل بهذا.

وما رأيك في المستقبل السياسي لتحالف دعم الشريعة؟
التحالف قضى على نفسه بارتكابه وتحريضه على العنف والإرهاب.

لماذا قال عنك حزب النور في أثناء لجنة الخمسين أن الدكتور الهلباوي لا يمثل الاسلاميين داخل اللجنة؟
"يقولوا اللي يقولوه.. أومال أمثل مين؟ الشيوعيين؟ وعملي في المشروع الاسلامي لا ينكره أحد، وإيماني بالمشروع الاسلامي لا يزايد عليه أحد، ولكن أنا متأكد أنك لو سألت السلفيين الأن سيكون رأيهم مختلف.

كيف تتوقع شكل مصر بعد عام من الآن؟ وإلى أين تتجه؟
أنا أعتقد أنها تتجه نحو الاستقرار والانتاج والأمل في صناعة مستقبل عريض أكثر من أي وقت مضى.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الإخوان يعتقدوا أن مرسي سيعود.. وهذا أحلام وأوهام!!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:48 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب