منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

كيف هو مفهوم "المرحلة الانتقالية" في منظور الفعاليات السياسية ؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حنون ترفض المرحلة الانتقالية... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-12 09:15 PM
هذه الخلفيات السياسية لاستقبال الملك زعيمَ حركة "أزواد" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-06 06:14 PM
"علي بن حاج استعاد حقوقه السياسية بنهاية 2013" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-04 12:07 AM
اغتيال "السعيد" إشارة من الإخوان ببدء الاغتيالات السياسية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-28 03:25 PM
أردوغان يصف الأزمة السياسية في البلاد بأنها "مؤامراة" من القوى المناوئة على مستقبل تركيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-06 01:16 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool كيف هو مفهوم "المرحلة الانتقالية" في منظور الفعاليات السياسية ؟

كيف هو مفهوم "المرحلة الانتقالية" في منظور الفعاليات السياسية ؟




اختلف مفهوم المرحلة الانتقالية التي تدعو إليها أوساط سياسية و عسكرية لدى ممثلي الأحزاب والزعامات السياسية التي قبلت الردّ على سؤال " الحدث الجزائري " : " كيف تقرأون الدعوات التي تطالب بالذهاب نحو مرحلة انتقالية تؤسس لجمهورية ثانية ؟ لعل آخرها دعوة الرقم الثاني في الحزب المحظور علي بلحاج إلى مرحلة انتقالية في الحوار الذي نشر اليوم الثلاثاء على الموقع الإلكتروني لقناة " فرانس 24 ".

عبد الله جاب الله : المرحلة الإنتقالية ستأتي بالمفاسد أهذا هو البديل؟
رفض رئيس "جبهة العدالة و التنمية " الشيخ عبد الله جاب الله الفكرة الداعية لمرحلة انتقالية لتحقيق الديمقراطية و قال: " أنا ضد طرح المراحل الانتقالية من طرف السلطة لأنها كلام دون معنى و تأتي دائما بالمفاسد " وذكّر بالمرحلة الانتقالية التي أعقبت توقيف المسار الانتخابي في 1991 و اعتبرها أسوأ مرحلة انتقالية كونها "جاءت بحالة الطوارئ وأفسدت الطبقة السياسية من خلال شعار السلطة ( من ليس معي فهو ضدي ) وأكملت إفساد الدستور من خلال سن برلمان بغرفتين" و يضع جاب الله شروطا لنجاح أي مرحلة إنتقالية سواء ببقاء هذا النظام أو دونه و دعا إلى "حوار وطني مسؤول حول الشروط القانونية والسياسية لبناء دولة القانون الساري على الجميع " معتبرا أن " أزمة البلاد عميقة وهي تمس بنية ومنظومة الحكم ".
أبو جرة سلطاني: أنا مع عهدة إنتقالية لأن المرحلة الإنتقالية جاءت بالخراب
رفض رئيس حركة مجتمع السلم السابق أبو جرة سلطاني مصطلح مرحلة إنتقالية و فضل ما أسماه عهدة إنتقالية يراها " جد ضرورية بعد 17 أفريل" و هذا مهما كانت هوية الرئيس الذي يحكم الجزائر . و قال أبو جرة أن العهدة الانتقالية يجب أن يتفق فيها الجزائريون حول إصلاحات عميقة و شاملة تنطلق من أفريل 2014 و تنتهي في مارس 2019 ، ودعا أبو جرة النظام الحالي الذي أشار إلى أنه سيبقى بعد 17 أفريل ، إلى الإستفادة من دروس الماضي و إستغلال الـ 5 السنوات القادمة في عهدة إنتقالية يحفظ بها ماء وجهه من خلال تأسيس جمهورية ديمقراطية إجتماعية بمبادئ إسلامية .
الجنرال المتقاعد منحد الطاهر يعلى: على النظام أن يرحل وعلى الجيش أن يؤمن المرحلة الإنتقالية
يرى الجنرال المتقاعد محمد الطاهر يعلى أن الذهاب نحو مرحلة إنتقالية تستوجب ذهاب النظام الحالي بكامله من أجل التأسيس لما أطلق عليه دولة المواطنة وبرأي الجنرال المتقاعد فإن على النظام القائم أن يترك كل القوى السياسية و الإجتماعية تؤسس لدستور جامع و نفى أن تؤدي المرحلة الإنتقالية إلى التعفن و الخراب و قال : " هذه الأسطوانة قديمة يسمعها النظام للشعب كلّما دعا الأخير إلى التغيير " . وفيما يخص دور الجيش في هذه المرحلة قال القائد العام السابق للقوات البحرية :" على الجيش أن يؤمّن هذه المرحلة فقط و لا يتدخل في الشؤون السياسية" لأن الدور المنوط به " معروف و ليس مطلبوب منه لعب أدوار أخرى ".
الشيخ الهاشمي سحنوني:مرحبا بمرحلة إنتقالية تدفع بملف الفيس نحو الأمام
رحب الشيخ الهاشمي سحنوني بمرحلة إنتقالية شريطة أن تكون تحت شعار " لا إقصاء ولا تهميش لتحقيق التغيير الجذري للنظام بطريقة سلمية و سلسة " . و تحدث عن ضرورة أن يتم الوصول فيها إلى " دستور توافقي من طرف هيئة تأسيسية تعيد الكلمة للشعب الجزائري لاختيار ممثليه " و يعتقد سحنوني أن الفرصة " مازالت مواتية لإحداث التغير المنشود " و يأمل أن تدفع المرحلة الإنتقالية بملف " الجبهة الإسلامية للإنقاذ " المحلة نحو الأمام.
عبد العزيز بلخادم: بوتفليقة حظي بثلاث عهدات و رابعة إنتقالية
قال وزير الدولة و مستشار رئيس الجمهورية عبد العزيز بلخادم أن العهدة الرئاسية القادمة ستكون عهدة "المرحلة الانتقالية" لترسيخ المسار الديمقراطي في الجزائر مشيرا أن الظروف التي تعيشها المنطقة تتطلب استمرار بوتفليقة في الحكم من أجل ضمان هذا الترسيخ . وأضاف بلخادم أن المرشح عبد العزيز بوتفليقة حظي بثلاث عهدات طيلة فترة حكمة ، كرّس الأولى للمصالحة الوطنية والثانية للتنمية الإقتصادية والثالثة لتخفيف الأعباء الاجتماعية ومسح الديون على أن تكون العهدة الرابعة إن جدد الشعب الثقة في الرئيس المترشح "مرحلة إنتقالية للإصلاحات السياسية والتجديد السياسي التوافقي وتوسيع مجال الحريات ".



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

كيف هو مفهوم "المرحلة الانتقالية" في منظور الفعاليات السياسية ؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:40 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب