منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مواطنون مغاربة يتساقطون صرعى نتيجة الفوضى الأمنية بليبيا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إضراب الأساتذة غير شرعي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-04 12:37 AM
أيتها الفوضى وداعًا seifellah منتدى علم النفس وتطوير الذات 1 2013-04-17 11:44 PM
الفوضى في حياة الشباب seifellah منتدى علم النفس وتطوير الذات 0 2013-04-13 06:42 PM
أحذّر أبو عياض من الفوضى Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-12 10:48 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مواطنون مغاربة يتساقطون صرعى نتيجة الفوضى الأمنية بليبيا

مواطنون مغاربة يتساقطون صرعى نتيجة الفوضى الأمنية بليبيا



إذا كانت سوريا وجهة مفضلة يذهب إليها طوعا العشرات من الشباب المغربي ذوي المرجعية السلفية خاصة، فيلقون حتفهم هناك في أرض الشام، فإن مغاربة آخرين باتوا يسقطون صرعى دون رغبة منهم على أرض ليبيا في الآونة الأخيرة.
أحد هؤلاء المهاجرين المغاربة إلى ليبيا، ما بعد سقوط نظام معمر القذافي، شاب لم يتجاوز عمره 25 عاما، وكان يدعى قيد حياته بدر أنيس، والذي قُتل إثر هجوم غادر من طرف شخص ليبي أفرغ رصاص بندقية "الكلاشنيكوف" في رأسه ليرديه قتيلا في الحال.
أنيس كان قد سافر إلى ليبيا قبل شهرين للعمل في أحد المطاعم هناك، باعتبار أنه حاصل على شهادة في مجال الفندقة، كما أنه كان يعمل في مطعم "لوبريستيج" بمدينة طنجة، قبل أن يتلقى وعدا بالعمل في أحد المطاعم بليبيا التي يتبع لها مطعم طنجة، وذلك رفقة ستة من أصدقائه.
أنيس، ابن الحي المحمدي بالدار البيضاء، كان جالسا قبل أيام خلت رفقة زملائه المغاربة داخل البيت الذي اكتروه مأوى لهم، فإذا بهم يفاجئوا بشخص غريب يقتحم عليهم الغرفة، ليشرع في رميهم بالرصاص من سلاحه الرشاش، فكانت طلقة قاتلة أصابت رأسه، بينما فر أصدقاؤه بين من ألقى بنفسه من شرفة البيت، ومن قفز من النافذة" وفق رواية خال الشاب الهالك.
جواد الحيمر، خال الضحية، عزا في تصريحات لهسبريس ما حدث للشاب المقتول إلى "الفوضى الأمنية العارمة التي تغرق فيها العديد من المناطق الليبية"، مشيرا إلى أن "حالة بدر ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، بل هناك عدد من المغاربة الذين يعودون في توابيت إلى وطنهم"، وفق تعبيره.
وتابع المتحدث، الذي كان بدوره مهاجرا مغربيا سابقا في ليبيا، بأن مقتل ابن أخته بدر يعود أيضا إلى نزعة من العصبية والعنصرية إزاء كل ما هو غير ليبي، وفق تعبيره، مضيفا أن أسرة الشاب اتصلت بمصالح وزارة الخارجية وسفارة ليبيا بالمغرب دون جدوى، كما اتصلت بقنصلية المغرب في طرابلس بلا نتيجة أيضا".
وزاد خال الضحية بأن أسرة الشاب المغربي القتيل بقدر ما عانت من ألم فراق فلذة كبدها، بقدر ما عانت من حرقة عدم تسلم جثة ابنها، حيث كادت لا ترى جثته لولا المجهودات الشخصية من خالة الضحية وبعض أصدقائه في ليبيا، الذين تكفلوا لوحده بالإجراءات الإدارية والمالية لعودة جثة بدر إلى البلاد، حيث من المرتقب أن يحل في صندوق اليوم بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء.
حالة أخرى رصدتها هسبريس تبرز مدى الوضع الأمني غير المستقر في ليبيا، والذي يذهب ضحيته عدد من المغاربة هناك الذين ذهبوا للبحث عن فرص للعمل، باعتبار أن ليبيا ما بعد القذافي كانت تغري بمستقبل كريم ومشاريع اقتصادية طموحة انطلاقا من ثروات البلد الهائلة.
حاج محمد، أب لشاب مغربي تعرض هو أيضا قبل أسابيع قليلة لرصاصة طائشة في مدينة ليبية، أبدى استياءه في تصريحات لهسبريس من تردي الوضعية الأمنية هناك، ما ينعكس سلبا على المواطنين المغاربة الذي وفدوا إلى تلك الأرض بهدف المشاركة في نمو تلك البلاد.
وأردف المتحدث ذاته مستغربا من عدم تحرك السلطات المعنية إزاء ما يجري لمواطنين مغاربة يجدون أنفسهم بين مطرقة البحث عن فرصة عمل في ليبيا، وسندان الوقوع ضحية لاضطرابات أمنية وانتشار السلاح بشكل كبير في العديد من أرجاء ليبيا بعد سقوط نظام القذافي.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مواطنون مغاربة يتساقطون صرعى نتيجة الفوضى الأمنية بليبيا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:28 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب