منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"العنف" يهدّد الانتخابات عبر "الولايات الساخنة"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيعة يستهدفون أطفالنا بقنوات "هدهد"، "هادي"، "مجد"، "طه" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 12:24 AM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"السكتة" لوقف الشهود.. "الهبّالة" لمنع الطلاق والحناء "ترطب" القاضي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 11:56 PM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "العنف" يهدّد الانتخابات عبر "الولايات الساخنة"

"العنف" يهدّد الانتخابات عبر "الولايات الساخنة"

ممثل بوتفليقة: لا ينبغي تضخيم الأمور

ممثل بن فليس: تنظيم وحماية الانتخابات مسؤولية الدولة

تسارعت وتيرة أعمال الشغب والفوضى في أكثر من منطقة وولاية، مع بدء العد التنازلي لاختتام الحملة الانتخابية لرئاسيات 17 أفريل الجاري، تزامنا مع تصعيد دعاة المقاطعة وإعلانهم الخروج إلى الشارع قبيل الموعد الانتخابي، ما يضع اقتراع يوم الخميس للأسبوع القادم على المحك.
عودة أحداث العنف إلى ولاية غرداية، وعمليات التخريب التي طالت ولاية بجابة، بعد منع عبد المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية للرئيس المترشح، من تنظيم تجمع شعبي هناك، وإلغاء الثنائي عمار غول، وعمارة بن يونس، التجمع الشعبي المقرر تنشيطه بولاية باتنة، وقبلهما عمار سعداني بولاية الوادي، فتح المجال أمام مراقبين للتساؤل حول مصير الرئاسيات القادمة، وأي مصداقية لها بالنظر إلى ما اعتادت عليه الساحة الوطنية من توصيف الظروف الانتخابية بالحسنة، إذ أن المقدمات والمؤشرات القائمة حتى الآن لا توحي برأيهم بسير آمن لعملية الاقتراع على الأقل في بعض البؤر والولايات الساخنة، فهل يمكن أن يؤثر ذلك على مجرى العملية برمتها من الناحية القانونية والسياسية إلى حد إلغائها والطعن في نتائجها؟
حمّل لطفي بومغار، مدير الاتصال في الحملة الانتخابية للمرشح علي بن فليس، الدولة مسؤولية تنظيم الانتخابات في أجواء هادئة، وقال في تصريح للشروق "تنظيم الانتخابات مسؤولية الدولة، وعليها أن توفر كل الظروف لتمكين الشعب من أداء واجبه الانتخابي".
واعتبر المتحدث أن ما يلاحظ الآن من أحداث في أكثر من منطقة ليس بسبب الانتخابات الرئاسية القادمة، وإنما نتيجة تراكمات سابقة، داعيا الجزائريين إلى جعل يوم 17 فرصة للتغيير بالتوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع، والحرص على احترام إرادتهم ولا تغتصب وذلك بحراسة الصناديق. وهو ما ذهب إليه ممثل مترشح حزب عهد 54. باللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات، محمد صديقي، الذي قال إن ما تشهده البلاد اليوم من حراك وفوضى نتيجة 15 سنة من تسير البلاد بسياسة غياب الحوار والغلق وصب الزيت على النار من خلال مواجهة الحراك السلمي بالقمع البوليسي.
وبخصوص مصير اقتراع 17 أفريل، يقول المتحدث "أننا نعيش في المجهول"، مشددا على أن السلطة مصرة على اعتماد النتائج التي تريد الإعلان عنها حتى ولو لم تجرى الانتخابات في 15 ولاية، باستثناء الحالات الخطيرة التي تستدعي ــ حسبه ــ تدخل الجيش.
وعكس ذلك يرى كاتب الدولة الأسبق بلقاسم ملاح، أحد الداعمين للرئيس في عهدته الرابعة، أن "الأمور عادية ولا تستدعي التضخيم أو استغلالها لتخويف الشعب"، مبرزا أن "الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد، وفي أجواء يطبعها الاطمئنان والهدوء والسكينة".
وأوضح ملاح، في تصريح لـ"الشروق"إنه ليس هناك في القانون العضوي للانتخابات ما يشير إلى إلغاء الانتخابات في حال تعثر إجرائها في بعض المكاتب أو المناطق"، مصنفا ما تشهده بعض المناطق من أحداث بالأمر الطبيعي والعادي، داعيا الجزائريين إلى الرد على المنادين بتوقيف المسار الانتخابي، وإلغاء الرئاسيات القادمة من خلال المشاركة القوية في موعد 17 أفريل.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"العنف" يهدّد الانتخابات عبر "الولايات الساخنة"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:13 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب