منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تواتي: حمروش هو مهندس المأساة الوطنية ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذه تصوّرات المترشحين لإنهاء مخلفات المأساة الوطنية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-02 02:17 PM
إبداع مهندس معماري ياباني أبو العــز منتدى عالم الصور والكاريكاتير 0 2013-07-25 04:54 PM
وتستمر المأساة... المشتاق إلى الجنة منتدى العام 7 2012-11-02 04:57 PM
مهندس العلاقات الناجحة المشتاق إلى الجنة منتدى علم النفس وتطوير الذات 9 2012-07-08 11:30 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي تواتي: حمروش هو مهندس المأساة الوطنية ...

تواتي: حمروش هو مهندس المأساة الوطنية ومسؤول عن سقوط 200 ألف قتيل

أكد موسى تواتي رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية والمترشح لرئسيات 17، الذي نزل ضيفا على حصة “بوضوح” للبلاد نيوز، أن رئيس الحكومة الأسبق مولود حمروش يعتبر مهندس المأساة الوطني وأنه مسؤول رفقة الجماعة التي كانت تحكم عن سقوط 200 ألف ضحية بعدما تعدى حمروش حسب تواتي على الدستور وأباح إنشاء أحزاب ذات طابع ثقافي وديني كانت السبب الرئيسي في الأحداث التي تعرضت لها البلاد.
وأضاف في إجابته على سؤال الزميل رفيق شلغوم أن حمروش لا يحق له الأن القول لقد تبت وأطلب المغفرة بعد كل الذي جرى، رافضا تسميته بأبي الإصلاحات الوطنية كونها لم تكن هناك إصلاحات، بل إن حمروش حسب زعيم الأفانا هو من أشرف على توزيع أموال الدولة بغير حق على العديد من الخواص، والآن نحن ندفع ضريبة ذلك. وحسب ضيف حصة “بوضوح” فإن رئس الحكومة الأسبق هو من خطط ونفذ الانتقال بالبلاد من النظام الاشتراكي إلى النظام الليبرالي الرأسمالي المتوحش ونحن الآن ندفع ضريبة هذا الانتقال بعدما سيطرت فئة قليلة على الملايير وبقي الشعب يعاني من الفقر والبطالة، مردفا أن حمروش وبن فليس أبعدا من السلطة ولم يقدما استقالتهما.
ورفض ضيف “البلاد” نيوز تسمية حمروش وبن فليس بالحرس القديم بل قال إنهما يصنفان في خانة الحرس المنفعي القديم، متسائلا عما فعل المترشح الحالي علي بن فليس للشعب الجزائري عندما كان في الحكم، بل إنه حسب تصريحات ضيف البلاد نيوز كان شريكا في الحكم مع الرئيس بوتفليقة والدليل أنه كان مدير حملته الانتخابية ورئيس حكومته وأنه لولا إقالته لبقي في السلطة.
ورفض تواتي أن يفرق بين كون بن فليس كان ينفذ برنامجا وبين كونه صاحب مشروع سياسي حيث رد بالقول، وعندما أكون غير مقتنع بشيء ما لا أنفذه وبالتالي لا يوجد هناك فرق والدليل أن بن فليس وحتى حمروش أبعدا من السلطة ولم ينسحبا. واعتبر ضيف حصة “بوضوح” رسالة الرئيس السابق اليمين زروال التي بعثها إلى الشعب متأخرة، إلا أنها إيجابية خاصة بعد انتقاده فتح العهدات، معتبرا الرئيس السابق اليمين زروال بالرجل المجاهد الوطني الذي لا يبحث عن السلطة.
ورفض المترشح لرئاسيات الجزائر إدانة إعمال العنف التي تعرض لها منشطو حملة الرئيس بوتفليقة ببعض ولايات الوطن وبالمهجر حيث أجاب بالقول إنهم سياسيون ويتحملون مسؤوليتهم لأنهم قبلوا أن ينشطوا حملة رئيس بالوكالة. وبالمقابل أدان الاعتداءات التي تعرض لها رجال الإعلام الذين كانوا يغطون الحملة الانتخابية لأنهم كانوا يقومون بعملهم النبيل الذي يدخل في خانة حرية التعبير.
كما كانت إجابة تواتي بشأن إشراف شقيقه على التسيير المالي للحزب ولماذا ينتقد بالتالي تعيين الرئيس لشقيقه السعيد مستشارا له بالقول أن هناك فرقا بين شقيقي وشقيق الرئيس، أخي مناضل ومؤسس بحزب الأفانا وهو عضو مكتب وطني كما أنه لا يحظى عندي بأي تمييز وبالتالي لم يأت بعد تأسيسي الحزب خلافا لشقيق الرئيس.
كما شرح المترشح لرئاسيات 17 أفريل موقفه من عودة عناصر الفيس المحل إلى العمل السياسي حيث قال إنه إن كان رئيس يسمح بعودة عباسي مداني وبلحاج إلى العمل السياسي شريطة التزامهما بالقانون وذلك بالتزامهما بإبعاد الدين عن السياسة. كما رفض فكرة العفو الشامل فقال إنه يرى أن هذا الأمر يدرس حالة بحالة. وفي إجابته على أسئلة الزميل رفيق شلغوم قال إنه لم يكن مخطئا عندما صرح من قبل بأن الرئيس لن يترشح وأن الرئيس رشح من طرف جماعة المصالح التي تتمثل حسبه في جماعة شكيب خليل وجماعة الخليفة حتى يستفيدوا من العفو الشامل بمسح ديون هاتين المجموعتين التي تتمثل في ملايير الدولارات.
ولم يتوان ضيف حصة “بوضوح” عن الكشف لأول مرة أنه التقى الفريق محمد مدين مدير جهاز الاستعلامات بين 4 و6 مرات طيلة مساره السياسي، مضيفا أنه لم يلتقه مؤخرا.
وقال تواتي إن تصريحات المثقف الطاهر بن عايشة هراء وأن بن عايشة خرف وأنه لم يكتب يوما تقارير بالمثقفين إلى المخابرات، مردفا أن بن عايشة لا يعرف إلا الجلوس في المقاهي ولعب الدومينو. وانتقد تواتي صندوق المطلقات لأن ذلك يشجع على الطلاق كي تتحصل الزوجة على الأموال التي قد تفوق الراتب الشهري الذي يتقاضاه الزوج وبالتالي تصبح العملية تجارية، وقال إنه مع تعدد الزوجات لكون الشرع أقر بذلك وضد قانون الكوطة الخاص بالمرأة في المجالس المنتخبة.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تواتي: حمروش هو مهندس المأساة الوطنية ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:25 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب