منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أوربا تبارك فوز بوتفليقة وتغازله لتعويض الغاز الروسي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاتحاد الأوروبي يلجأ إلى الغاز الجزائري كبديل عن الروسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-16 12:08 PM
ما تفسيـر قـول الحق تبارك وتعـالى :... Emir Abdelkader منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2014-02-16 03:04 PM
الصحافة العالمية تعترف بقوة الجزائر... العربية تبارك وتجاهل من المغاربة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-21 02:42 PM
الجزائر مستعدة لتعويض ليبيا إذا إنسحبت Emir Abdelkader منتدى الكورة الجزائرية 0 2013-11-11 06:08 PM
تفسير قول الحق تبارك وتعالى:(إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُس Emir Abdelkader منتدى القران الكريم وعلومه 8 2012-07-24 08:03 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool أوربا تبارك فوز بوتفليقة وتغازله لتعويض الغاز الروسي

أوربا تبارك فوز بوتفليقة وتغازله لتعويض الغاز الروسي




جريدة الباييس: لا أحد يشك في فوز بوتفليقة في 17 أفريل

هكذا ينظر الغرب إلى الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 17 أفريل.. "لا أحد يشك في أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سيفوز في الانتخابات الرئاسية". هذه هي العبارة التي انطلقت منها الجريدة الإسبانية الواسعة الانتشار "الباييس"، للتعليق على زيارة وزير خارجية مدريد، خوسي مانويل غارسيا ماغايو، إلى الجزائر.
وانطلاقا من هذا الاعتقاد، كتبت "الباييس" عن زيارة وزير الخارجية الإسباني في هذا الظرف الحساس: "... لذلك، رأى خوسي مانويل غارسيا مارغايو، أنه لا حاجة إلى برمجة الزيارة بعد الانتخابات طالما أن نتائجها تبدو محسومة مسبقا". وقدّرت الصحيفة بأن تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع الجزائر مسألة استراتيجية بالنسبة إلى إسبانيا وأوروبا برمتها.
وقد حل وزير الخارجية الإسباني بالجزائر في زيارة رسمية ليومين، وهي الزيارة التي تزامنت وحملة انتخابية محمومة، الأمر الذي دفع محللين ومتابعين إلى اعتبار هذا التوقيت "غير مناسب"، تماما مثلما حصل مع زيارة كاتب الدولة الأمريكي للشؤون الخارجية، جون كيري، مطلع الشهر الجاري، وهي الزيارة التي خلفت كما هو معلوم جدلا سياسيا وإعلاميا.
وبينما يعتبر المدافعون عن "العهدة الرابعة" للرئيس بوتفليقة، زيارتي المسؤول الإسباني وقبله المسؤول الأمريكي، جزءا من استمرارية عمل الدولة، ولو تزامن ذلك مع الحملة الانتخابية، تصر المعارضة على اتهام السلطة بتوظيف هاتين الزيارتين لفائدة "الرئيس المترشح"، انطلاقا من اعتقادها بأن زيارة مسؤول بحجم وزير خارجية أقوى دولة في العالم، وآخر يمثل أكبر مجموعة دولية، وهو الاتحاد الأوربي، يصب بطريقة أو بأخرى في مصلحة مرشح السلطة.
ويتضح من خلال التصريحات التي أدلى بها خوسي مانويل غارسيا ماغايو بعد لقائه بنظيره رمطان لعمامرة، أن الزيارة لا تعني مدريد لوحدها، بل تمتد إلى تمثيل كافة عواصم الاتحاد الأوربي، الذي يبحث عن متنفس بعيدا عن قبضة الغاز الروسي، سيما بعد أن بات محل مساومات بين موسكو وبروكسل، منذ اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية.
وقد قالها المسؤول الإسباني صراحة: "لا يمكننا الحصول على المزيد من الغاز الجزائري في حين لم تتحسن العلاقات المتشابكة مع أوروبا"، بحسب ما نقلته الصحيفة السالف ذكرها. وواضح من خلال كلام مانويل غارسيا، أنه كان يتحدث نيابة عن دول الاتحاد الأوربي، التي تأمل في أن يحل أنبوب "ميدغاز" الرابط بين وهران وألميريا بالجنوب الإسباني، محل الأنابيب القادمة من شرق أوربا.
وتستورد إسبانيا من الغاز الجزائري 15 مليار متر مكعب في السنة، وهو ما يعادل نصف ما تستهلكه مدريد، ولذلك فهي تأمل في أن يتم رفع هذه الكمية لتصل إلى ما بين 50 و 60 مليار متر مكعب، أي ما يقارب نصف ما يستورده الاتحاد الأوروبي بكامله من روسيا، ولعل هذا المعطى هو الذي كان وراء وصف خوسي مانويل غارسيا شبه الجزيرة الأيبيرية بـ "جزيرة الطاقة"، في إشارة إلى إمكانية تحولها إلى مخزن للطاقة القادمة من الجزائر والمتوجهة نحو أوربا.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أوربا تبارك فوز بوتفليقة وتغازله لتعويض الغاز الروسي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:38 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب