منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

يوسفي يلغي زيارته لباتنة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوسفي وسلال يُلغيان زيارتهما إلى باتنة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-04 11:46 PM
تواتي يلغي تجمعه في غرداية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-25 11:57 PM
يوسفي: سلال صديقي ويكن كل الاحترام للشاوية ولا داعي للتضخيم Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-18 12:00 AM
يوسف يوسفي رئيسا للحكومة .. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-22 06:43 PM
المغرب يلغي المناورات العسكرية بين... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-16 11:34 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool يوسفي يلغي زيارته لباتنة

للمرة الثانية وبأمر من بوتفليقة

يوسفي يلغي زيارته لباتنة




ألغى أمس يوسف يوسفي، الوزير الأول بالنيابة، زيارة كانت مقررة اليوم إلى ولاية باتنة، بأمر من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وسط تضارب حول الأسباب الحقيقية لإلغاء هذه الزيارة التي انتهت تفاصيل الترتيبات المادية والتنظيمية لها، قبل أن تلغى في الدقيقة الأخيرة للمرة الثانية على التوالي في أقل من أسبوعين.
علمت "الشروق" من مصادر حكومية أن الوزير الأول بالنيابة يوسف يوسفي، ألغى ظهيرة أمس زيارة كانت منتظرة اليوم إلى ولاية باتنة، وذلك نزولا عند قرار رئاسة الجمهورية بإلغائها في الوقت بدل الضائع من زمن التحضير للزيارة. وذهبت مصادر "الشروق" إلى أن قرار الرئاسة بالتراجع وإلغاء زيارة يوسفي إلى ولاية مسقط رأسه والتي أصبحت في المدة الأخيرة أرضية خصبة "للتخلاط" السياسي، من قبل العديد من الأطراف السياسية المعارضة للعهدة الرابعة، مرده قطع الطريق أمام التشكيك في نزاهة العملية الانتخابية، على اعتبار إمكانية أن تقرأ الزيارة التي تأتي قبل يوم واحد من يوم الاقتراع على أنها استمالة للمواطنين واستقطاب للأصوات لصالح الرئيس المرشح. كما قد يكون إلغاء زيارة الوزير الأول بالنيابة إلى ولاية باتنة، بحسب مصادرنا ذا علاقة برئاسته للجنة تحضير الانتخابات المكلفة بالإعداد اللوجيستكي، التي آلت إليه بصفة آلية بعد استلامها مهمة تسيير شؤون الوزارة الأولى خلفا لعبد المالك سلال الذي فوضه بوتفليقة مهمة إدارة حملته الانتخابية.
بالمقابل أكدت مصادر مطلعة لـ "الشروق" أن أسباب إلغاء زيارة يوسفي إلى ولاية باتنة اليوم أمنية محضة ولا علاقة لها بالأبعاد السياسية أو التأويلات التي كانت ستعطى لها، لأنها في شكلها ومضمونها كان يرجى منها "الصلح" والمصالحة مع الولاية التي تحولت منذ مدة إلى ميدان لمعارك البعض ممن استثمروا واستغلوا مزحة عبد المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية للمرشح الحر عبد العزيز بوتفليقة تجاه "الشاوية"، كورقة سياسية أضحت تحمل برأي المتابعين للشأن السياسي الطابع الجهوي، أكثر مما تمثل ردود فعل تجاه إهانة لأحد مكونات المجتمع الجزائري، بدليل عدم تمكن ممثلي بوتفليقة من تنشيط تجمع بهذه الولاية، قبل أن يستقر الرأي على الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عبد القادر بن صالح، والمستشار الشخصي للرئيس بوتفليقة، عبد العزيز بلخادم.
إلغاء يوسف يوسفي للمرة الثانية على التوالي للزيارة الحكومية التي كان يفترض أن يقوم بها إلى ولاية باتنة مرفوقا بوفد وزاري يضم وزراء الداخلية والأشغال العمومية والصحة والموارد المائية، تأتي في سياق تراجع مدير حملة الرئيس المترشح تنشيط تجمع هناك بناء على تقارير أمنية قدرت صعوبة دخول سلال إلى الولاية في ظل وجود مخطط لإثارة الفوضى، مثلما حصل مع تجمع ولاية بجاية رغم أن قرار التراجع جاء قبل أحداث تجمع بجاية.
زيارة "الصلح" مع ولاية باتنة و"الشاوية" تحديدا تعثرت رغم أن برنامجها كان يحمل إطلاق وزيارة حوالي 10 مشاريع تنموية. فهل سينعكس "الجفاء" بين السلطة والمنطقة بسبب مزحة صديق مع صديقه على نتائج المشاركة والتصويت في انتخابات بعد الغد؟ أم أن ولايات الشرق الجزائري ستحافظ على مكانتها في تصدر نسب المشاركة مثلما دأبت على ذلك في المواعيد السابقة؟



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

يوسفي يلغي زيارته لباتنة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:05 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب