منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حنون تحاكم بن فليس قبل الخميس

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حنون تطالب بن فليس بمناظرة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-30 11:41 PM
الشعب المغربي يحتفل غدا الخميس... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-27 11:08 PM
الحمدُ لله شكراً ( أبو الشمقمق ) DALINA منتدى الادبي 2 2013-01-25 03:05 PM
السليطة الجزائريه او الحميس DALINA ركن المقبلات والسلطات والمشروبات 1 2012-05-21 03:25 PM
الجليس المحبوب والمقدَّر Pam Samir منتدى العام 4 2011-12-13 07:12 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool حنون تحاكم بن فليس قبل الخميس

حنون تحاكم بن فليس قبل الخميس

بن فليس هدد بقتل الولاة.. والطاهر بلعباس له علاقة بإرهابيين

أجرت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون أمس ما يشبه محاكمة شعبية علنية للمرتشح للرئاسيات علي بن فليس، وتحولت ندوة صحفية عقدتها لتقديم حصيلة الحملة الانتخابية للحزب إلى ما يشبه قاعة محكمة، المتهم فيها علي بن فليس دون غيره.
في حين قالت إن حديث رئيس الجمهورية مع وزير الخارجية الإسباني إنما هو "معاينة" وبوتفليقة تأسف على أطراف تشوش وتهدد بالعنف ولم يطلب المساعدة من الوزير الإسباني.
قالت حنون، صباح أمس، في ندوة صحفية عقدتها بمقر الحزب بالعاصمة لتقديم حصيلة الحملة الانتخابية، إن حزب العمال ظهر كأول قوة سياسية منظمة في الحملة الانتخابية، مشيرة إلى أنه لم يلعب على الجهوية والعروشية ولم يلجأ إلى دعم الخارج أو وسائل الإعلام الخارجية، ولم ينضم إلى حملته الانقلابيون الانتقاميون الذين يريدون الانتقام من بلادهم بعد تنحيتهم من مناصبهم الوزارية ويريدون حرق الأخضر واليابس اليوم، في إشارة إلى علي بن فليس.
وأوضحت حنون أن رئيس الحكومة الأسبق المترشح الذي ينادي بالتدخل الأجنبي كانت عهدته هي الأسوأ من الجانب الاقتصادي الاجتماعي والحريات وغيرها، مؤكدة أن أنصار رئيس الحكومة الأسبق استعملوا العنف والبلطجة لإفشال تجمعاتها في باتنة وخنشلة، وحاولوا إثارة نزعة جهوية، في حين تم إرسال 50 بلطجيا حسبها لإفشال تجمع دويرة الضخم بالعاصمة ولم ينجحوا في ذلك.
وأوضحت حنون أنها اضطرت إلى إلغاء تجمع غرداية بطلب من الوالي لأن الأوضاع غير متحكم فيها، في حين قالت إن المشوشين في تجمع ورڤلة كانوا قلة قليلة بينهم أطفال قصر لا غير.
وقالت حنون بأنها سمعت في القاعة شعارات انفصالية على غرار "الصحرا بالفيزا"، وكانوا يتلقون الأوامر بالهاتف، من بينهم الطاهر بلعباس رئيس تنسيقية البطالين، الذي اتهمته بتنصيب نفسه "زعيما" للصحراء، وعلاقته بجماعة رشاد الإسلاموية.
وذهبت حنون أبعد من ذلك عندما اتهمت صراحة الطاهر بلعباس بالإرهاب وعلاقاته بمجموعة إرهابية بالجنوب، كما وصفته بالمرتزق المنخرط في عصابة منحرفة في إشارة إلى تنسيقية البطالين.
وربطت حنون بين تهديدات بن فليس وقضية نصب الخيم وتسلل الإرهاب عبر الحدود، معتبرة أن التدخل الأجنبي مرتبط دوما بالإرهاب، مشيرة أن هناك من هو مستعد لتدمير البلاد وتنصيب نفسه رئيسا وإعلان نفسه رئيسا موازيا بحكومة موازية.
واعتبرت حنون تصريحات بن فليس حول الولاة بمثابة تهديد مباشر بالقتل، وقالت: "هذه بلطجة والعدالة من المفروض أن تتحرك. إنه تهديد بالقتل ضد 48 عائلة هذا انحراف خطير".
وأضافت: "لجنة مراقبة الانتخابات والمجلس الدستوري والرئيس من المفروض أنهم يتدخلون كونهم مسؤولين على أمن البلد".
وأكدت الأمينة العامة لحزب العمال أنها جابت الولايات والمدن وسمعت الناس والعمال والمواطنين يصرحون أنه لا يمكن التصويت لصالح مترشح يريد إلغاء قاعدة 51/49 ومن يريد السماح للخواص بتحويل العملة للاستثمار بالخارج ومن يقترح الجهونة الإقليمية، في إشارة إلى علي بن فليس. وأوضحت أن هؤلاء يسيرون في منطق وهو إذا لم ينتخبهم الشعب ينادوا على أصدقائهم من جيوش الناتو والمنظمات غير الحكومية.
وفي ذات السياق رأت حنون أن من يستعملون الترهيب والترهيب والتهويل ينوون عدم الاعتراف بالانتخابات حتى إذا كانت شفافة وحتى لو فازت بها لويزة حنون، وسيحاولون الخروج إلى الشارع لنصب الخيم والاحتجاج، وأكدت أن الشعب لن ينتخب عليهم إطلاقا هذه المرة.
وفي ردها على أسئلة الصحافة قالت حنون إنه لا مجال للمقارنة بين دعوة بن واري للخارج بالتدخل في شؤوننا، وبين ما جرى من حديث بين الرئيس بوتفليقة ووزير خارجية إسبانيا، موضحة أن بن واري مغامر وقح، في حين إن الرئيس الذي ما زال يمارس مهامه قدم معاينة وتأسف كون أطراف تشوش وتدعو إلى العنف ولم يطلب المساعدة من الوزير الإسباني.
واعتبرت حنون زيارة الوزير الإسباني في غير محلها كون بلاده تعاني من التفكك والانفصال وتساءلت كيف لوزير بلاده مهددة بالتفكك أن يدافع على وحدتنا الترابية؟ معتبرة أن خروج الوزير الإسباني ومطالبته بمراجعة قاعدة 51/49 هي انحراف خطير.
واتهمت حنون وكلاء الرئيس الذين تحدثوا عن مرحلة انتقالية بأنهم تحدثوا تحت الضغط الأمريكي بعد زيارة كاتب الدولة الأمريكي للشؤون الخارجية جون كيري إلى الجزائر، وخصوصا بعد نشر رسالة الرئيس الأسبق اليامين زروال.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حنون تحاكم بن فليس قبل الخميس



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:29 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب