منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مرحبا بالقنوات التلفزيونية الخاصة ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزيرة.. القناة التلفزيونية التي ملكت دولة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-24 04:35 PM
الانطلاق الرسمي للقناة الفضائية التلفزيونية لنادي وفاق سطيف Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-21 11:17 PM
داعية سعودي بالقنوات الفضائية يعذب طفلته Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-12 03:27 PM
مرحبا انا........... kaderkaka123 منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 3 2010-01-06 09:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مرحبا بالقنوات التلفزيونية الخاصة ...

وزارة الداخلية تعلن: مرحبا بالقنوات التلفزيونية الخاصة لتغطية عملية فرز أصوات الانتخابات الرئاسية




كذبت وزارة الداخلية والجماعات المحلية بشكل "قطعي" اليوم الثلاثاء أن تكون قد صرحت بمنع القنوات التلفزيونية الخاصة من تغطية العملية الانتخابية داخل مكاتب الاقتراع يوم الخميس 17 ابريل كما نشرته بعض الصحف الوطنية.
و جاء في بيان للوزارة ان "بعض وسائل الإعلام نقلت خبرا نسب إلى السيد وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية مفاده أنه قد صرح أمس الأول, عقب لقاء جمعه بوفد من الملاحظين الدوليين الذين قدموا لمراقبة سير الانتخابات الرئاسية ل17 أبريل 2014, أنه سوف تمنع القنوات التلفزيونية الخاصة من تغطية العملية الانتخابية من داخل مكاتب الاقتراع".
و أضاف البيان في هذا الصدد أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية "تكذب بشكل قطعي أن يكون معالي وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية قد قدم مثل هذا التصريح, بل أكثر من ذلك, فهي تنفي أن يكون السيد وزير الدولة قد استقبل أي وفد من الملاحظين الدوليين".
و أشارت الوزارة أن وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز سيستقبل الملاحظين الدوليين أمسية هذا اليوم الثلاثاء 15 أبريل 2014.
و عبرت الوزارة في هذا الصدد عن "أسفها من ترويج مثل هذه الأخبار والإشاعات المغرضة, التي تهدف إلى التشويش على السير الحسن لهذه المناسبة الانتخابية التي سوف تشهدها بلادنا, والتي تتطلب مساهمة جميع الأطراف لإنجاحها والسماح لشعبنا من أداء واجبه الانتخابي, في جو تسوده الشفافية الكاملة".
و اغتنمت وزارة الداخلية والجماعات المحلية هذه الفرصة, لتؤكد أن بلعيز "بالعكس مما توحي به هذه الإشاعات المغرضة, فهو يشجع عمل القنوات التلفزيونية الخاصة المعتمدة بكل حرية ويثمن دورها الهام في المشهد الإعلامي الوطني".
وبهذه المناسبة, تدعو وزارة الداخلية والجماعات المحلية جميع القنوات التلفزيونية الخاصة المعتمدة إلى "الاستعداد للمشاركة في تغطية موضوعية لمجريات وسير العملية الانتخابية يوم 17 أبريل 2014, وبالأخص خلال عملية فرز الأصوات".









تصريحات مدير الحريات بوزارة الداخلية تثير استياء الطبقة السياسة:

منع التلفزيونات الخاصة من دخول مكاتب الاقتراع مؤشر للتزوير

أثارت تصريحات مدير الحريات والشؤون القانونية بوزارة الداخلية، محمد طالبي، المتعلقة بمنع القنوات التلفزيونية الخاصة من الدخول إلى مراكز ومكاتب الاقتراع يوم الانتخاب والاكتفاء بالتغطية في محيطها جدلا واسعا على الساحة الوطنية، حيث وصفها البعض تجاوزا وتقييدا لحرية التعبير، فيما اعتبرها البعض الآخر مؤشرات قاطعة وأدلة دامغة لتزوير الانتخابات، وعدم نقل صورة الرئيس المريض وهو يؤدي واجبه الانتخابي.
ويتساءل مدير الاتصال بمديرية الحملة الانتخابية للمترشح الحر علي بن فليس، لطفي بومغار عن النية التي تخفيها السلطة من وراء منع وسائل الإعلام الثقيلة من تغطية عملية الاقتراع يوم 17 أفريل؟ وعن الهدف من وراء ذلك؟ قبل أن يضيف أن أي قرار يمنع حق المواطن في الإعلام فهو مساس بحق المواطن معتبرا الإجراء إساءة إلى الجزائر ومساس بصورتها.
ويرى مدير الحملة الانتخابية لحزب الجبهة الوطنية الجزائرية "الأفانا"، عبد القادر بوجراس، أن الهدف من منع وسائل الإعلام الثقيلة من تغطية الانتخابات داخل مكاتب ومراكز الاقتراع هو التستر عن أي تجاوز يمكن أي يحدث يوم 17 أفريل، وبالدرجة الأولى التزوير، مؤكدا أن طريقة المنع ستمكن المسؤوليين المحليين من رؤساء البلديات والدوائر والولاة من فعل فعلتهم داخل مكاتب الاقتراع وبالتالي التزوير لصالح مترشح السلطة.
وبالرغم من أن وسائل الإعلام المرئية في الجزائر يضيف بوجراس لم تلتزم الحياد ورجحت الكفة لصالح مترشح على حساب مترشح آخر، إلا "أننا كطبقة سياسية"، نعتبر هذا تجاوزا وخرقا لحرية التعبير وسلب المواطن الحقائق والوقائع وتغطيتها بكل الطرق والأساليب.
ومن جهته، أكد محمد صديقي، ممثل المترشح علي فوزي رباعين، رئيس حزب عهد 54 باللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات، أن منع وسائل الإعلام الثقيلة من تغطية الحدث داخل مراكز ومكاتب الاقتراع دليل قاطع على التحضير لشيء ما، وبالتالي فإن بوادر التزوير ظاهرة للعيان مما سيفسد الانتخابات ويزيف إرادة الشعب وعلى السلطة أن تتحمل مسؤوليتها المباشرة في تنظيم انتخابات حرة ونزيهة وعادلة منعا للتشكيك والفوضى وتعريض الاستقرار للخطر.
ومن جهته، حزب العمال قال على لسان رمضان تعزيبت القيادي بالحزب إن منع القنوات الخاصة هو سابقة من نوعها في تاريخ الانتخابات في الجزائر ولا يمكن تقبلها باعتبار أن القنوات الخاصة ستكون شاهدة على ظروف عملية الاقتراع، مشددا على أنه لا توجد أي حجة في منع الصحافيين من تأدية واجبهم المهني.
فيما اعتبر السكرتير الأول السابق لحزب الأفافاس كريم طابو أن منع وسائل الإعلام المرئية من تغطية الانتخابات داخل مراكز ومكاتب الاقتراع، يندرج في قائمة الممنوعات للشعب الجزائري على غرار منعه أن تكون له أعين والمتمثلة في القنوات التلفزيونية الخاصة لمعرفة ما يحدث ويجري داخل هذه المكاتب والمراكز.
وأكد المتحدث أن مثل هذا التصرف دليل على أن الانتخابات ستكون مغلقة على كل الأصعدة مما يشكل خطرا على حق الشعب الجزائري في الحصول على المعلومة بكل شفافية.
وفي اتصال بوزير الاتصال عبد القادر مساهل للاستفسار عن خلفيات القرار طلب منا معاودة الاتصال به لاحقا.




مساهل ينفي منع القنوات الخاصة من الدخول إلى مكاتب الاقتراع

نفى وزير الاتصال، عبد القادر مساهل، الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن تكون وزارة الداخلية قد أصدرت أية تعليمة تمنع القنوات التلفزيونية الخاصة الوطنية والأجنبية من الحضور في مكاتب الانتخاب، وأكد بأن مكاتب الاقتراع ستكون مفتوحة يوم الخميس 17 أفريل أمام كل وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية، الخاصة منها والعمومية.
و قال مساهل في تصريح للصحافة على هامش افتتاح معرض للصور حول "القضاء الأعلى في خدمة الأمة 1963-2014" بالمركز الدولي للصحافة "نحن في عهد الشفافية التامة و الكاملة و الصحافة لها الحق في الوجود لتغطية الانتخابات الرئاسية سواء كانت قنوات تلفزيونية خاصة خاضعة لقانون أجنبي آو مبعوثين خاصين".
واضاف انه "من حق ممثلي وسائل الإعلام التواجد يوم الانتخابات في مكاتب الاقتراع لملاحظة بأنفسهم سير ومجريات العملية الانتخابية وأيضا عملية فرز الاصوات".
وأوضح بأن "وزير الدولة، وزير الداخلية و الجماعات المحلية لم يلتقي بعد بأي ملاحظ دولي و لم يصدر أي تعليمة من شانها منع القنوات التلفزيونية الخاصة والأجنبية من الحضور في مكاتب الانتخاب يوم 17 أفريل" مذكرا بأن "رئيس الجمهورية أراد أن تتم الرئاسيات في شفافية تامة".
وألح في تصريحه على انه "من حق أي صحفي أن يقوم بعمله يوم الانتخاب بكل حرية".









رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مرحبا بالقنوات التلفزيونية الخاصة ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:08 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب