منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هكذا ترى الصحافة العالمية "خميس" الجزائر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هكذا حصّن بوتفليقة الجزائر من ثورات "الربيع العربي" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-16 11:03 AM
هكذا يُصنع الرؤساء في الجزائر بـ"النيابة" عن الشعب..! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-15 11:41 PM
الصحافة العالمية تعترف بقوة الجزائر... العربية تبارك وتجاهل من المغاربة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-21 02:42 PM
الصحافة العالمية تغنّي: "لله يا جزائر يا وردة الرّوح"! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-20 05:42 PM
هكذا علمني منتدى" شباب الجزائر" amine128 منتدى العام 6 2009-10-24 10:20 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي هكذا ترى الصحافة العالمية "خميس" الجزائر

هكذا ترى الصحافة العالمية "خميس" الجزائر




شكّلت الانتخابات الرئاسية ليوم الخميس، مادة دسمة للصحافة الأجنبية، ولقيت الحرب الكلامية بين بوتفليقة وبن فليس، اهتماما واسعا في وسائل الإعلام العالمية على غرار الفرنسية، الأمريكية والألمانية، وحتى بين وسائل الإعلام العربية.

الصحافة الفرنسية: ماذا لو فاز بن فليس؟
قالت جريدة لوبوان الفرنسية، إن بن فليس قد لا يكون "أرنبا" كما تعتقد الأوساط الجزائرية، واستدلت بذلك بما أسمته "الحشود" البشرية التي حضرت جميع تجمعاته طيلة أيام الحملة الانتخابية، مقابل تسجيلها لـ"الرفض الشعبي الواضح والمتزايد" للرئيس المنتهية ولايته بوتفليقة، واعتبرت الصحيفة "بن فليس المنافس الرئيسي لبوتفليقة، وأن فوزه ليس بعيد المنال، رغم لجوء الرئيس ومديرية حملته إلى التهجّم الشرس على منافسه واتهامه بالإرهاب".
ووقفت الصحيفة عند افتتاحية مجلة الجيش، وذكرت أن "العسكر" عازم على الرد بكل قوة على العنف الذي يلوح في الأفق في حال فوز الرئيس بوتفليقة، خاصة مع الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي المتوتر، والصراعات "العرقية" بمنطقة غرداية، بالإضافة إلى الاحتجاجات المستمرة للبطالين في الجنوب كما في الشمال، وظهور حركات مناوئة للنظام "بركات" و"رفض"، وهي الظروف التي وصفتها الصحيفة بـ"الشفرة الحادة" التي قد تقطع كل من يلمسها.
أما صحيفة "لوموند" فوقفت عند التوتر الذي شهدته الحملة الانتخابية خاصة خلال أيامها الأخيرة، وذكرت تحذير مدير الحملة الانتخابية للرئيس المترشح، عبد المالك سلال، من القاعة البيضاوية للمترشح علي بن فليس، من تهديد ولاة الجمهورية ورؤساء الدوائر، وكذلك خرجتي رئيس الجمهورية أمام وزير الشؤون الخارجية الاسباني، والمبعوث الأممي المشترك إلى سوريا لخضر الإبراهيمي، واتهامه لبن فليس بممارسة الإرهاب على المباشر، وهي نفس الاتهامات التي وجهتها مديرية حملة الرئيس الانتخابية لبن فليس، قبل أن يرد بن فليس، في بيان ينفي التهم الموجهة له من طرف جماعة الرئيس.

الجزيرة "إنجليزية": بن فليس يرغب في العودة
خصصت الجزيرة "إنجليزية" حيزا كبيرا على موقعها الإلكتروني للسيرة الذاتية للمترشحين الستة لرئاسيات 17 أفريل، وتحدثت عن الجدل غير المسبوق حول هذا الموعد الدستوري، فيما أجرت حوارا مع علي بن فليس، عنونته "رغبة بن فليس في العودة في الجزائر"، والذي أبرز فيه بن فليس عزمه على عدم السكوت في حال السطو على إرادة الشعب من خلال تزوير الانتخابات، وتركيزه على ما اعتبره "أرمادة" من المراقبين "60 ألفا" الذين عيّنهم لمراقبة صناديق الاقتراع لصالحه ليلا ونهارا".

نيويورك تايمز: انقسام داخل النخبة الحاكمة
أمّا صحيفة "نيويورك تايمز" فركزت في مقال مطول لها على الرغبة في التغيير الذي "لمسته" لدى الشارع الجزائري، "خاصة بعد ترشح الرئيس لعهدة رابعة بالرغم من متاعبه الصحية"، وظهور "انقسام" داخل النخبة الحاكمة، والتضامن غير المتوقع بين أحزاب المعارضة، العلمانية والإسلامية على حد سواء، ودعوتهما معا إلى مقاطعة الانتخابات، مرور بحركات شبابية من الطبقة الوسطى تنادي بالتغيير مع توقعها إقبالا محتشما للجزائريين على صناديق الاقتراع يوم غد الخميس.

دوتشفيليه الألمانية: ماذا بعد 17 أفريل؟
من جهتها تناولت صحيفة DW/عربية في روبورتاج مطول رصدت فيه تطلعات جزائريين يقيمون في ألمانيا حول الرئاسيات، وما ينتظرون منها؟ فهل من آفاق للتغيير؟ أم أن الشباب الجزائري سيستمر في التطلع إلى الهجرة بحثاً عن مستقبل أفضل؟ ونقلت تساؤلات لجزائريين ما إذا كان سيفوز بوتفليقة بالانتخابات لولاية رابعة، رغم التشكيك في قدرته على ممارسة الحكم؟ وهل يفي بوعوده الخاصة بالمزيد من الإصلاحات؟ أم أن رئيسا جديدا سيتولى قيادة البلاد؟ هل ستبقى الأمور على حالها، رغم مخاوف الوقوع في حمام دم جديد على غرار أحداث التسعينيات التي راح ضحيتها أكثر من 200 ألف مواطن في الجزائر؟





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هكذا ترى الصحافة العالمية "خميس" الجزائر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:53 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب