منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المجتمع

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-14 01:11 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-22 01:00 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-20 01:23 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-19 12:59 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-18 01:13 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي المجتمع


المجتمع

رغم السن والاعاقة ابى محمد بعزيز الا ان يدلي بصوته بفسديس




كان منظر محمد بعزيز المعاق بنسبة 100 بالمائة مؤثرا وهو يؤدي واجبه الانتخابي في اطار الانتخابات الرئاسية اليوم الخميس ببلدية فسديس التي تبعد بحوالي 10 كلم عن مدينة باتنة و هو على كرسي متحرك. فرغم سنواته ال69 ورجله المبتورة وفقدانه البصر بصفة كلية أصر السيد محمد الذي التقته وأج بمركز التصويت عبد الحميد بوعكاز ببلدية فسديس على الإدلاء بصوته في هذه الانتخابات التي قال بأنها "مصيرية بالنسبة للشعب الجزائري". وكم كان الموقف مؤثرا عند رؤية بعزيز وهو يتحسس أكوام الأوراق التي وضعت أمامه ويهمس لمرافقه مستفسرا ربما عن أسماء المترشحين حتى يختار من أراده مناسبا لقيادة الجزائر قبل أن يختلي وراء العازل ثم يشير للشاب أن يقوده لوضع الورقة في الصندوق وعلامات الرضى بادية على وجهه وسط إعجاب كبير للحضور لاسيما الشباب الذين رأوا فيه محفزا لهم. ولم يخف بعزيز بأنه جزائري يحب بلده حتى الثمالة ولا ينتظر المقابل من أداء واجبه الوطني مردفا بتأثر عميق "أنا لم أفرط يوما في الإدلاء بصوتي وسأنتخب ما حييت ولن تكون إعاقتي يوما حائلا بيني وبين الجزائر التي أحملها في قلبي وحبها يضيئ لي الطريق أحيانا بدل بصري المفقود". أما مرافقه الذي يتولى دفع كرسيه المتحرك الشاب عبد الكريم دمبري وهو جاره فروى لوأج كيف أصر هذا المواطن رغم إعاقته الثقيلة وأمراضه المزمنة العديدة على الحضور إلى مركز التصويت رغم بعد سكناه ليكون كالعادة من بين الناخبين الأوائل ببلدته الصغيرة التي كسب فيها حب السكان الذين يقدرون روحه الوطنية وتفانيه في أداء واجبه. وكان الحديث شيقا مع العم محمد الذي أبدى وعيا كبيرا بالمسؤولية الملقاة على عاتق المواطنين من أجل الإدلاء بأصواتهم بكل حرية في اختيار من يرونه ملائما لحكم البلاد حيث قال: "لقد أدليت بصوتي بقناعة رغم إعاقتي الثقيلة وظروفي الاجتماعية القاسية فأنا لم أعمل أو أستفد يوما في حياتي كغيري كما أني أب لأربعة أبناء ابن يؤدي حاليا الخدمة الوطنية وبناتي الثلاث منهن اثنتين متزوجتين". و أضاف يقول: "انتخبت من أجل الجزائر وللجزائر وحدها دون سواها وأفتخر وأعتز بالورقة التي وضعتها في الصندوق". و بجرد وصول محمد بعزيز إلى مركز التصويت ازداد توافد الناخبين و كأن هذا المعاق قد حسسهم و حفزهم أكثر على الإدلاء بأصواتهم.
أمينة.. أول مولودة في مستشفى تيسمسيلت يوم الإقتراع لرئاسيات 2014


أمينة هو الإسم الذي أختير لأول مولودة سجلتها المؤسسة العمومية الاستشفائية لتيسمسيلت اليوم الخميس تزامنا مع موعد الإقتراع لرئاسيات 2014. وقالت والدة الطفلة لوأج أنها فضلت إسم أمينة "تبركا بالأمن والاستقرار الذي تنعم به الجزائر" وكذا "تفاؤلا بالانتخابات الرئاسية الجارية التي ستجلب الخير والازدهار لبلادنا". وعبرت هذه السيدة عن "سعادتها الكبيرة كونها وضعت ابنتها تزامنا مع حدث وطني هام تعيشه الجزائر والذي تتمنى بأن يكون مناسبة لتعزيز استقرار البلاد ووحدة الشعب". كما تأمل أم أمينة بأن تحافظ ولاية تيسمسيلت التي عرفت ويلات الارهاب في التسعينيات على "مكسبي الاستقرار والتنمية اللذين تنعم في ظلهما منذ سنوات". ومن جانبه إعتبر الوالد الذي فضل عدم ذكر إسمه ابنته "فأل خير" بالنسبة له كونها ولدت في يوم سيتذكره الجميع مضيفا بأنه قد أدى واجبه الانتخابي بعد ازدياد ابنته بحوالي نصف ساعة وكله سعادة. ودعا ذات المتحدث مواطني الولاية إلى الذهاب إلى مراكز الاقتراع للمساهمة في بناء جزائر الغد والتعبير عن حبهم لوطنهم. وقد عمت مصلحة الولادة بالمؤسسة الاستشفائية المذكورة الفرحة بمناسبة تزامن مجيئ أمينة مع هذا الموعد الانتخابي. وبدورهم عبر عدد من المرضى بنفس المؤسسة عن أمانيهم بأن تكون هذا الانتخابات الرئاسية "محطة خير للجزائر وأن يعمل الرئيس القادم للبلاد على تحقيق طموحات المواطنين في شتى المجالات".


ربــاعين: "عندي حل غرداية ومــا نقولش"


على طريقة «نعرف ومنقولش» الخاصة بالأطفال، اختار المترشح الرئاسي، فوزي رباعين، أن يمر على فتنة غرداية بقوله، إنه بمجرد أن يكون رئيسا سيحل أزمة غرداية في أيام، وهو ما يفهم منه أن الرجل يملك السر السحري لكنه احتفظ به لنفسه، وقرر مقايضته بكرسي المرادية، فمقابل أن يكشف رباعين عن وصفته السحرية في غرداية، اشترط الرئاسية، بعبارة أخرى تحمل من طفوليّة الحل ما تحمل من نكتة «انتخبوني ونوريلكم»، لذلك فإن رباعين قال لكم بالفم المليان، «عندي الحل ومنقولش»، «حلّوه يا الخاوة لو كان ربي يهديه».


مقري خدام احـــــــزام


رئيس حمس، الدكتور عبدالرزاق مقري، يعيش في حلقة مفرغة وخاتمة دورانه، فيها أنه أعلن عن تشكيل لجنة وطنية لإعلان نسبة المقاطعة، والفكرة كان يمكن هضمها لو أنها جاءت من شخص قام بحملات ونشاطات للمقاطعة، لكن الرجل الذي اكتفى بالتنظير وبالشطحات الإعلامية التي أظهر فيها «الفـَتْوَنة»، لم يكتفي بأن تنسيقية مقاطعيه لم يسمع بها لثلاثة أسابيع من الحملة، ولكنه أسس لجنة وطنية للإعلان عن مقاطعة لا يراها إلا هو، فالقاعات امتلأت بالمشاركين والمواطن انخرط في حملة الرئاسيات بغض النظر عن أسماء المترشحين، أما مقري فلا زال «يضرب خط الرمل» يعني «خدام احزام»، بلا «جورني» أي من دون مقابل.







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المجتمع



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:15 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب