منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

السُّبـــات السياســـي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-20
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool السُّبـــات السياســـي

السُّبـــات السياســـي






تماما مثلما حدث في سنة 2004، مرت الإنتخابات الرئاسية بسلام، ولم يكن علي بن فليس إلا أحد المترشحين، الذين نشطوا حملة إنتخابية فاشلة، انتهت بخسارته بفارق كبير ضد خصمه الرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة، ومثلما اختفى بن فليس، تلك السنة، لمدة فاقت عشر سنوات، سيختفي مرة أخرى وسيوهم الشعب الجزائري أنه سيكون أقوى بتشكيل حزب يجمع الفعاليات السياسية، من اجل النضال وتشكيل جبهة معارضة لإنقاذ الجزائر.
كان الكثيرون يعتقدون أن الرجل، الذي نافس بوتفليقة ذات مرة، يمكنه هذه المرة أن يكون منافسا كذلك، ولم يكن أحد من مناصريه يتصور انه سيكون أرنب سباق، ولم يتوقع أن يكون صاحب التهديد بعدم السكوت، مثل غيره في التراجع والانبطاح بعد النتائج، مكتفيا بالتصريح بان الإنتخابات مزورة.
أعتقد، اليوم، أن الإنتخابات الرئاسية أسفرت عن نتائج غير متوقعة، ليس من حيث الفائز بها، إنما من حيث مواقف بعض الأحزاب، فبالإضافة إلى خوص من كان يعتقد أنه المتنافس الحقيقي للرئيس المترشح حملة يعرف مسبقا أنه خاسر فيها، اتضح أن بعض رؤساء الأحزاب كانوا يكذبون على قواعدهم، عندما أكدوا، مرارا وتكرارا، أنهم خاضوا هذا السباق من أجل تقديم البديل، ليعودوا في الاخير لتبرير تفوق الفائز الاول وحتى الثالث، ويؤكدوا أن هدف مشاركتهم في الرئاسيات، كان تفادي وقوع الجزائر في الفوضى، ومنعا للتدخل الأجنبي وليس الفوز بها.
وبخسارة البعض واعتبار الخسارة فوزا، فان ذلك سيكون بمثابة مفهوم جديد ومعادلة مشكلة كلها من مجاهيل لا يفقه حلها إلا أصحابها؟... فكيف تكون نسبتك في حدود 1 و3 بالمئة وتعتبر نفسك فائزا؟
أما شر المضحكات فهو أن يشتكي رؤساء أحزاب تغنوا بالتزوير، طيلة الحملة الإنتخابية، من التزوير، والباعث على الانفجار، كيف يعقل أن يكون اصلا في إنتخابات مزورة (إن كان يعتقد بذلك حقا)؟ ثم كيف يفسر لنا بعضهم عدم حصوله على عدد الاصوات بنفس عدد التوقيعات التي جمعها؟
كل هؤلاء سيعودون إلى منازلهم، ويدخلون في سبات عميق، تحسبا لموعد إنتخابي لاحق، وطبعا لن يكون لهم حديث مع المواطنين، إلا يومها، اما ما قد فات فهو مجرد خرجات من قبيل المهم المشاركة... لكن التاريخ سيسجل لكل واحد منهم ما هو وزنه فعلا.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

السُّبـــات السياســـي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:36 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب