منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

نحن في المعارضة.. لكن مرحبا بمناصب الحكومة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من الحكومة إلى المعارضة في ظرف 10 أيام Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-23 12:45 AM
عدة وزراء يغادرون الحكومة حسب قائمة أعضاء الحكومة الجديدة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-11 06:40 PM
هل من مرحبا brahi منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 11 2011-08-28 12:55 AM
مرحبا hala ركن التعارف وتكوين الصداقات 6 2011-08-16 04:14 PM
مرحبا karima mima منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 7 2011-04-11 12:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,949 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Post نحن في المعارضة.. لكن مرحبا بمناصب الحكومة

نحن في المعارضة.. لكن مرحبا بمناصب الحكومة




الأفافاس قد يقبل المشاركة في الحكومة لو عرضت عليه مناصب وزارية
"لن نستبق الأحداث وعلينا التريّث حتى يتم استدعاؤنا بشكل رسمي"، "على الرغم من أننا من المعارضة لكن سنشارك في حكومة وفاق وطني"... هكذا كانت ردود مسؤولي الأحزاب السياسية المعارضة في الجزائر، على سؤال طرحناه عليهم بشأن مسألة مشاركتهم في حكومة جديدة كثر حولها الحديث بعد الرئاسيات.أبدت أحزاب المعارضة نيّتها في التخلي عن مواقفها التي طالما تغنت بها في سبيل الوقوف في وجه العهدة الرابعة، وانتقاد ديمقراطية الحكومة الجزائرية والدستور، أين طالبت بمرحلة انتقالية وتعديل جذري للدستور، غير أنه سرعان ما تلاشت هذه القيم والمبادئ التي أصبحت مجرد شعارات في سبيل الإستوزار، حيث أكد أغلب من تحدثنا إليهم استحالة رفض المنصب في حال تم استدعاؤهم للمشاركة في الحكومة، ومن دون شروط.
نعيمة صالحي: سنشارك في الحكومة القادمة إذا طلب منا ذلك
أكدت رئيسة حزب العدل والبيان، نعيمة صالحي، أنها ستشارك في الحكومة الجديدة، في حال تم استدعاؤها من قبل رئيس الجمهورية، بشرط أن تكون الحكومة القادمة ذات ائتلاف وطني يجمع كل القوى بما فيها المعارضة.وأوضحت نعيمة صالحة التي كانت من بين أكبر المساندين للمترشح للرئاسيات السابقة، في اتصال بـ«النهار»، أنها ستقبل المشاركة في الحكومة الجديدة، بشرط تنحية جميع الوجوه، مشيرة، إلى أنه في حال قبول أي منصب وزاري فإنه يكون من باب العمل والحفاظ على استقرار الجزائر وليس حبا في المنصب أو غرورا منها، وأشارت المتحدثة، إلى أنه على الحكومة إشراك جميع الأحزاب في إعداد الدستور.
سلطاني يقبل بالإستوزار.. ومقري يهدد زملاءه بالإبعاد من الحزب
قال رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، إن حزبه لن يقبل المشاركة في الحكومة المقبلة، حتى وإن عرضت عليهم مناصب وزارية.وذكر عبد الرزاق مقري، في اتصال بـ«النهار»، أنه شخصيا لن يقبل بالمشاركة في الحكومة القادمة، حتى ولو طلب منه ذلك من الرئيس شخصيا، مشيرا إلى أنه من يخالف هذا القرار من قياديي الحركة، فإنه غير مرحب به وسط الحزب، التي ستبقى معارضة للنظام الحالي. ويأتي هذا في الوقت الذي قال رئيس الحركة السابق أبو جرة سلطاني إنه مستعد للعمل في الحكومة والقبول بحقيبة وزارية في حال تم استدعاؤه من قبل رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن ذلك ينبغي أن يكون في إطار العمل من أجل تحقيق الأفضل وليس المشاركة في الحكومة من أجل المشاركة فقط.
جودي: حزب العمال سيشارك في الحكومة عندما تكون له الأغلبية
ومن جهته، قال المكلف بالإعلام بحزب العمال جلول جودي، إن الحزب لن يقبل المشاركة في الحكومة التي لا يكون فيها أغلبية للحزب ليتمكنوا من تنفيذ برنامجهم. وقال جلول جودي، في اتصال بـ«النهار»، إن الحزب رفض في الحكومات السابقة المشاركة، على الرغم من تلقي العديد من الدعوات من قبل الرئيس شخصيا، لكنها قوبلت بالرفض، كون الحزب سيكون في الحكومة عندما يحكم ليستطيع تنفيذ برنامجه، مشيرا إلى أنه لا يتصوّر مشاركة الحزب في حكومة لتنفيذ برنامج غير مقتنع به.
مناصرة: نقبل المشاركة في الحكومة.. لكن أعلم أنه لن تتم دعوتنا
عبد المجيد مناصرة رئيس جبهة التغيير، تفاجأ بالسؤال الذي طرح عليه، فكان ردّه أنه يفضّل الإنتظار إلى غاية اقتراب موعد تشكيل الحكومة من قبل الرئيس للحديث عن ذلك. وقال مناصرة في اتصال بـ«النهار»، إنه في حال تم إستدعاؤه لتقلّد حقيبة وزارية فإنه لن يرفض ذلك، وسيقبل المشاركة في حكومة وطنية ذات وفاق وطني تجمع جميع الأحزاب السياسية.وذكر وزير الصناعة الأسبق، أنه سيقبل المشاركة في إعداد دستور توافقي من أجل بناء الجزائر، وتحقيق المساواة بين جميع الأطياف السياسية الوطنية.
محند السعيد: عندما يتم دعوتنا سنتحدث عن ذلك
قال رئيس حزب الحرية والعدالة محند السعيد أوبلعيد، إنه لم يحن الوقت للحديث عن الحكومة الجديدة، لكنه لن يرفض وجوده في حكومة وفاق وطني تجمع جميع القوى الساسية، كما أكد أنه مستعد للمشاركة في حوار وطني لإجراء تعديل في الدستور. وبدا على وزير الاتصال السابق، خلال اتصاله بـ«النهار»، نوع من القبول المبدئي للمشاركة في الحكومة القادمة في حال تم إستدعاؤه من قبل الرئيس بوتفليقة.
موسى تواتي: حين تكون معلومات مؤكدة عن استدعائي سنتحدث في الأمر
موسى تواتي مرشح الرئاسيات القادمة ورئيس الجبهة الجزائرية، قال إنه لدينا مثل شعبي يقول «كي يزيد نسموه بوزيد»، إذ وبمجرد توجيه السؤال له، قابلنا بسؤال آخر منه، «إذا كانت لديكم معلومات عن التعديل الحكومي القادم»، وعندما سمع تواتي الغرض راح يتهرّب من الرّد علينا، بالقول إنه في حال كان ذلك سيتم استشارة الحزب الذي له صلاحية في اتخاذ مثل هذه القرارات. وبدا على تواتي أثناء اتصالنا به، أنه غير معارض لفكرة الإستوزار والمشاركة في الحكومة القادمة في حال تم استدعاؤه من قبل الرئيس بوتفليقة.
بن خلاف: قرار المشاركة من عدمها يعود إلى مجلس شورى الحزب
ذكر القيادي في جبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، أن الحزب مستعد للمشاركة في الحكومة التي تكون نزيهة ومن دون تزوير، مشيرا إلى أن القرار الأخير يعود إلى مجلس الشورى الوطني للحزب، واستبعد القيادي في الحزب الذي يقوده عبد الله جاب الله، أن يدخل في الحكومة القادمة في حال تم استدعاؤه من قبل الحكومة.
الأفافاس قد يقبل المشاركة في الحكومة القادمة

ومن جهته، أكد قيادي في حزب جبهة القوى الإشتراكية «الأفافاس»، أن الحزب سيناقش هذا القرار لاحقا، وأن موقفه من الموضوع سيكون بعد طلب الحكومة ذلك. وقال ذات المتحدث في اتصال بـ«النهار»، إن الحزب ربما سيشارك في الحكومة القادمة، وذلك لما رأى أن غيابه عن الحكومة يترك هذه الأخيرة تعمل حسب أهوائها.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

نحن في المعارضة.. لكن مرحبا بمناصب الحكومة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:19 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب