قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 46,701 [+]
عدد النقاط : 2369
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي المعارضـــة مأساتنـــا

المعارضـــة مأساتنـــا




انتهت الانتخابات الرئاسية وفاز بوتفليقة بعهدة رابعة ولا داعي للنواح والادعاء أن النتائج مزوّرة، لأن التزوير، وإن حدث فعلا، لم يكن ليغير شيئا في هوية الفائز في هذا الاستحقاق الانتخابي.
المشكلة وأولوية الساعة ليستا هنا لكل من نصب نفسه وصيا على عقول الجزائريين وعراب المعارضة الوطنية، هذه الأخيرة لا زالت ومنذ قرابة 30 سنة تعامل الجزائريين تماما بما تندد به أي بعقلية نخبوية ووصاية أبوية وبمنطق أنا من يحدد مطالبك وترفض لهم أدنى حقوق التعبير عن انشغالاتهم الحقيقية وهذا المنطق يتجلى بوضوح عند كل موعد سياسي ويصل إلى حد شتم الشعب الجزائري، الذي انتخب لصالح مترشح معين واتهامه بالإعاقة الذهنية وبميوله إلى العبودية.
وبما أن هذه المعارضة اختارت سبيل مكافحة النظام كهدف، فيجب عليها أن تعلم أنها من أسباب قوته واستمراره في التواجد منذ 50 سنة لأنها لا تعدو أن تكون مجرد تخبط هامشي يقرر في الصالونات ما يجب للعامة أن يقتنعوا به في الميدان، وترمي كل من يعارضها بأبشع التهم التي يأبى حتى النظام أن يوجهها للشعب.
كل أشكال المعارضة في الجزائر يجب أن تعي أنها ابتعدت عن عمق المجتمع وبأن نظرتها غير الموضوعية لمشاكل وانشغالات الجزائريين جعلتها منقطعة عنهم وحولت خطابها إلى محاضرات نظرية في الديمقراطية والسياسة... محاضرات لا تستهوي الجزائريين ولا تهمهم.
أقول هذا لأنني مقتنع أن معارضة ضعيفة تجعل الدولة ونظام الحكم ضعيفا، وعليه وجب على من اختار هذا السبيل السياسي أن يكف عن التفكير المتخندق، وأن يتواضع لهذا الشعب المغلوب على حاله وأن يعترف بكل روح رياضية أن الجزائريين جزء لا يتجزأ مما تعتبره هي النظام وهم حماته، ولكم في كل التجارب السياسية التي مررنا بها أمثلة حية.
الجزائريون بحاجة إلى القليل من الإيجابية والأمل، وقد يأتي يوم نتحدث فيه عن الفلسفة والتفلسف والفهامة الزايدة، مجرد عتاب...




رد مع اقتباس
اعلانات
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:58 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.