منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

موضوع المخابرات أو عندما "يهرف" مجدوبي بما لا يعرف موضوع المخابرات أو عندما "يهرف" مجدوبي بما لا يعر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقري يحذّر "بركات" من الوقوع في فخّ المخابرات..! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-08 12:23 AM
"ما رُوّجَ عن اعتراض المخابرات على العهدة الرابعة غير صحيح" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-11 08:37 AM
عريبي "يبرّئ" المخابرات.. ويتهم بوتفليقة بتحطيم جاب الله! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-09 12:33 AM
مدير المخابرات الفرنسية سابقا ايف بونيه لـ"الشروق": Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-13 10:08 PM
'""موضوع تقشعر منه الابدان""" راجية الجنة منتدى الدين الاسلامي الحنيف 11 2011-12-14 05:02 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool موضوع المخابرات أو عندما "يهرف" مجدوبي بما لا يعرف موضوع المخابرات أو عندما "يهرف" مجدوبي بما لا يعر

موضوع المخابرات أو عندما "يهرف" مجدوبي بما لا يعرف



ينتقد حسين مجدوبي،" مدير موقع الكتروني" ، المخابرات بشقيها المدني والعسكري، أي المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمديرية العامة للدراسات والمستندات، ويوجه إليها اللوم كونها ضعيفة في مواجهة الانفصال بالداخل والخارج، ويعتبر أن دورها لم يكن في المستوى المطلوب لمواجهة أنصار "البوليساريو"، زاعما أنها تتوفر على موارد بشرية كبيرة لكن لا يتم توظيفها في موقعها الحقيقي.
وقال مجدوبي إن المخابرات الداخلية اهتمت كثيرا أو وضعت كل جهدها في محاربة الإرهاب وجعلت قضية الصحراء ثانوية، واهتمت بما هو أمني بدل إنتاج الأفكار حول السياسات والمشاركة في صناعة القرار السياسي، كما قال عن "لادجيد" بأنها لم تتمكن من خلق لوبيات حول العالم كما لم تتمكن من استقطاب صحفيين دوليين مرموقين.

من يقرأ المقال يخال لأول وهلة أن حسين مجدوبي يغار على وطنه ويريد أن يوجه عمل الأجهزة نحو الأصوب وأن يكون قوة اقتراحية، لكن المعروف عن مجدوبي أنه يتمنى لو انهارت كل هذه الأجهزة حتى تنتصر الأجهزة الاستخباراتية الجزائرية، ومثله مثل العديد من الصحفيين، ليس لهم من عقدة سوى أجهزة المخابرات فقط لأنها تعرف أنه نموذج للصحفي الذي يمكن أن يكتب تحت الطلب، وأنها تعرف أنه مدين لمولاي هشام بمائة مليون، فهل ردها لصاحبها أم اعتبرها رشوة مقابل دفاعه عنه في كل لحظة بالحق والباطل؟. فحسين مجدوبي نموذج من الصحفيين الذين يقدمون خدمات للعدو ولمخابرات العدو، وينتقدون مخابرات بلدهم نكاية في عملها، بل يريدون أن يقدموا خدمة لمشغليهم وكأنهم يقولون له إنهم يعرفون جيدا قوى الأمن في بلدهم وأنها فاشلة. أما النقطة الثانية فتتعلق بالحديث اليقيني لحسين مجدوبي وعن معلومات حول اشتغال أجهزة المخابرات بشقيها المدني والعسكري، وكأن مجدوبي اشتغل في الجهازين ليعرف مدى قدرتهما على التفاعل مع ملف الصحراء وهل فشلت أم نجحت؟ من أين له بهذه المعلومات؟

وواقع الحال يقول إن هذه الأجهزة تشتغل وفق أنظمة معقدة وبالتالي فإن لا مجدوبي ولا غيره يعرف بالضبط طريقة اشتغالها. كل هذا يجعل كل ما قاله مجدوبي مجرد إنشاء لا ينبني على معلومات دقيقة. وأي جهاز مخابرات كشف نفسه فقد انتهى. والدليل أن مجدوبي لم يقم سوى بكتابة إنشاء تحت اسم تحليل سياسي هو قوله بأن المخابرات المدنية تمكنت من معالجة ظاهرة الإرهاب، التي خصصت لها كل اهتمامها وكأنها أصبحت متخصصة في هذا الموضوع، وأنها جعلت من قضية الصحراء قضية ثانوية، وهذا دليل قاطع على جهل مجدوبي بالموضوع. فموضوع محاربة الإرهاب وموضوع الصحراء لا يمكن الفصل بينهما، فما الفرق بين التيارات الإرهابية والتيارات الانفصالية؟ وهل الجهاز الذي تمكن من ضرب الإرهاب غير قادر على ضبط الانفصاليين؟ أليست "جبهة البوليساريو" حليفا موضوعيا للجماعات الإرهابية؟ إن عمل المخابرات في قضية الصحراء يظهر بشكل جلي في التفاعل الكبير مع موضوع الانفصال، والتي تم التعاطي معه داخليا وخارجيا بأشكال الحصار والحصر بدل ما يتمناه مجدوبي وغيره حتى يصبح دليل إدانة ضد المغرب. لو قام المغرب بقمع الاحتجاجات في مدن الصحراء لوجدها مجدوبي فرصة تاريخية للتنكيل والتشهير ببلده، ولهذا هو يقول إن الاحتجاجات التي يقودها بضعة أشخاص من انفصاليي الداخل دليل على فشل المخابرات. لماذا لا تكون هذه الاحتجاجات دليل على تبني المغرب للخيار الديمقراطي؟ فالمغرب جعل من الخيار الديمقراطي مسألة دستورية بمعنى ثابت من الثوابت ولا تراجع عنه. وما دام المغرب بلدا ديمقراطيا فإنه لا يمكن له أن يقمع المظاهرات، وهو يتعامل مع الاحتجاجات في المدن الصحراوية كباقي الاحتجاجات التي تقع في جميع المدن المغربية. وهناك معايير لقياس مدى نجاح بعض التيارات في اختراق المجتمع، فالانفصال مجرد "كمشة" انتهازيين وباحثين عن المال والتحويلات، أما الحقيقة المجسدة على أرض الواقع فهي ما أكدته الزيارة الملكية الأخيرة لمدينة الداخلة، حيث استقبله الآلاف من المواطنين لو أنفقت الجزائر مال الدنيا ما تركتهم في بيوتهم. وفي المدينة التي يدعي مجدوبي أنه سيطر عليها الانفصال فضل الملك تناول الغذاء في مطعم جنب البحر.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

موضوع المخابرات أو عندما "يهرف" مجدوبي بما لا يعرف موضوع المخابرات أو عندما "يهرف" مجدوبي بما لا يعر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:52 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب