منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المعارضة: كذبت السلطة ولو صدقت

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تسعى السلطة إلى شراء ذمم المعارضة؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-26 11:32 PM
السلطة تستغل تشتت المعارضة لتمرير مرشح "الأمر الواقع" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-26 10:15 AM
كذبة إبريل Emir Abdelkader منتدى العام 1 2012-04-05 08:03 PM
كذبة افريل سخافة عرب ام خرافة غرب ريحانه بسمة الامل منتدى النقاش والحوار 2 2011-03-29 07:44 PM
قصة شاب كذبت أمه عليه ثمان مرات.. Doct-ML منتدى العام 15 2010-12-04 08:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي المعارضة: كذبت السلطة ولو صدقت

المعارضة: كذبت السلطة ولو صدقت




طعنت المعارضة في نية السلطة بإقامة مشاورات وإصلاحات سياسية موسعة تفرز دستورا توافقيا تنسجه مختلف الأطياف السياسية الموجودة في الساحة بما فيها الرافضة للنظام القائم، ذلك أن السلطة وعلى مدار 15 سنة قدمت وعودا ومقترحات لفتح حوار مع المعارضة دون أن تأخذ رأيها بالحسبان، ومن ذلك ما حدث في المشاورات التي قادها عبد القادر بن صالح عام 2011، والتي انتهت إلى حزمة من الإصلاحات التي فرضتها السلطة.
أفاد عبد الله جاب الله رئيس جبهة العدالة والتنمية بأن حديث الرئيس بوتفليقة عن دستور توافقي وإصلاحات سياسية أمر لا يمكن الوثوق به، معتقدا أنه لن يكون هناك أية تغييرات "ومع ذلك سننتظر ونرى". وأوضح جاب الله في اتصال مع "الشروق" أنه سبق وأن دعا إلى دستور توافقي غير أن السلطة أدارت ظهرها للمقترحات، واعتبر أن ظهور الرئيس بالحالة التي كان عليها أمس الأول لدى أدائه اليمين الدستورية ليس بالجديد "فالكل يعلم أنه مريض ولا يستطيع الحديث"، وأضاف أنه لو كان هنالك حقيقة احترام للدستور والقانون ما كان بوتفليقة ليترشح.
وشاطر عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم، جاب الله رأيه، حيث أوضح أن المشكل المطروح اليوم هو مشكل غياب الثقة في السلطة، فالسلطات كلها أصبحت غير جديرة بالثقة بالنظر إلى تجارب سابقة تمت "وكنا غير معنيين بها"، وقال إنه لم يعد يثق في كلام السلطة لأنها قدمت عدة مرات وعودا كانت غير صادقة، وأبرز ردا على سؤال "الشروق" تعلق بإمكانية مشاركة السلطة في المشاورات في حال قدمت هذه الأخيرة ضمانات، بأن التنسيقية سارت في "ندوة الانتقال الديمقراطي"، حيث سيتم من خلالها عرض مشروع متكامل للضغط على النظام القائم.
وفي السياق، قال محمد ذويبي الأمين العام لحركة "النهضة" إن موضوع الإصلاح السياسي طالبت به أحزاب المعارضة التي دعت إلى إصلاح بمضمون سياسي وأهداف واضحة قبل أن يعلن عنه النظام، وتساءل في اتصال مع "الشروق" هل نريد حقا دولة الحق والقانون؟ هل سنذهب إلى انتخابات بضمانات واضحة وبآليات ومراحل؟ لا أعتقد ذلك"، وعاد إلى لجنة بن صالح التي قامت حسبه برمي مقترحات أحزاب المعارضة في سلة المهملات، وأضاف بأن الثقة منعدمة في السلطة، "لذلك يجب أن تكون هناك رسائل وإشارات واضحة تعيد الثقة فنحن لا نعطي صكا على بياض لأي كان".
أما مرشح الرئاسيات موسى تواتي الأمين العام للجبهة الوطنية الجزائرية، فقد اعتبر مقترحات الرئيس مجرد كلام وتغليط، متسائلا عن الأسباب الكامنة وراء تأجيل الحوار الذي شرعت فيه لجنة بن صالح، وعدم الكشف عن نتائجه في العهدة الثالثة، وقال: "لماذا عندما تأتي مرحلة مشتبه فيها وسلطة نشأت من دون إرادة شعبية يتحدثون عن الذهاب إلى الحوار؟" مبديا تعجبه من عودة السلطة القائمة إلى الخلف والانطلاق من جديد، رابطا ذلك بمحاولة امتصاص الغضب و"تضليل الرأي العام". وأضاف: "هي وعود من الوعود التي تعودنا عليها ويمكنكم أنتم الإعلاميين جرد الوعود التي أطلقتها السلطة منذ 1999، وتحددوا ما تحقق منها وما لم يتحقق".
من جهته طرح القيادي السابق في جبهة القوى الاشتراكية، والناطق الرسمي للاتحاد الديمقراطي والاجتماعي كريم طابو، الإشكال ذاته والمتعلق أساسا بغياب الثقة بين المعارضة والسلطة كون هذه الأخيرة أخلفت في العديد من المرات بالوعود التي أطلقتها وهو ما أثبتته- حسبه- التجربة على مدار سنوات، وقال لـ "الشروق" إن النظام القائم وفي حال رغب في إعادة هذه الثقة الغائبة عليه أن يتخذ إجراءات ميدانية حقيقية تكون بادرة لحسن النية، وقال: "مازلنا في المراوغة والكذب ومع ذلك أعتقد أن كل الشركاء السياسيين أمام حتمية تاريخية وهي بناء دولة ديمقراطية تحمي مصالح البلاد وتضمن استقرارها بالطرق الديمقراطية".



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المعارضة: كذبت السلطة ولو صدقت



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:12 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب