منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

واشنطن تجدد التأكيد بأن الجزائر "شريك هام" في مجال مكافحة الارهاب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
واشنطن بوست تفضح "أمير المؤمنين"... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-25 03:48 PM
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM
مفارقات ومواقف رمضانية "ساخرة" بمساجد الجزائر إمام أفطر على "صفعة" وآخر وصف المصلين بـ "وجوه البطاطا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-02 02:55 AM
أرنولد: سأكون "تيرميناتور" لحسم معركة مكافحة التلوث Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-25 11:13 PM
الواقع أكثر تعقيدًا خلف "الحرب على الارهاب" في مالي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-16 02:57 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-04-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool واشنطن تجدد التأكيد بأن الجزائر "شريك هام" في مجال مكافحة الارهاب

واشنطن تجدد التأكيد بأن الجزائر "شريك هام" في مجال مكافحة الارهاب




جددت الولايات المتحدة الأمريكية تأكيدها بأن الجزائر تبقى "شريكا هاما لها" في مجال مكافحة الارهاب مشيرة إلى "الجهود الكبيرة" التي تبذلها قوات الأمن الجزائرية في افشال العديد من العمليات الارهابية و كذا "الدور الأساسي" الذي تلعبه الجزائر في تحسيس بعض الدول في إطار مكافحة دفع الفدية مقابل إطلاق سراح الرهائن. و يتعلق الأمر بأهم الملاحظات التي أعدتها كتابة الدولة الأمريكية في تقريرها العالمي لسنة 2013 حول مكافحة الارهاب الذي نشر اليوم الأربعاء و الموجه أساسا لأعضاء الكونغرس لاعلامهم بشأن الأحداث و التوجهات التي ميزت الارهاب الدولي خلال السنة المنصرمة. و يشير التقرير السنوي الجديد إلى أن الوضع الأمني السائد في الدول المجاورة للجزائر والتهديد بشن هجوم انتقامي بعد التدخل العسكري الدولي في مالي وانتشار الأسلحة المهربة في ليبيا و أعمال العنف الضعيفة المسجلة في مناطق الجنوب و على طول الحدود الجزائرية-التونسية "ساهمت في مجملها في التهديد الارهابي في الجزائر". وأوضح نفس المصدر أنه خلال سنة 2013 "قامت قوات الأمن الجزائرية بافشال الكثير من الاعتداءات الارهابية واستمرت في ممارسة الضغط على شبكة القاعدة في المغرب الاسلامي اضافة لمصادرتها لعتاد و مخابئ للأسلحة و قيامها بعزل شبكة القاعدة في المغرب الاسلامي جغرافيا". كما تناولت كتابة الدولة الأمريكية المقاربة الجزائرية الخاصة بمكافحة تمويل الارهاب التي تقوم على رفض دفع الفدية للجماعات الارهابية مقابل تحرير الرهائن. و تشير في هذا الشأن إلى أن "الحكومة الجزائرية تنتهج سياسة صارمة و دون تنازلات ازاء الأشخاص أو الجماعات الارهابية التي تحتجز مواطنيها كرهائن". وأضافت كتابة الدولة الأمريكية أن الجزائر "تلعب دورا أساسيا في إطار جهود المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب من أجل تحسيس الحكومات بأهمية تفادي دفع الفدية للتنظيمات الارهابية".







الخارجية الأمريكية تشيد بجهود المغرب في مكافحة الإرهاب



أشادت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، بالتعاون "المتين" القائم بين الولايات المتحدة والمغرب في مجال مكافحة الإرهاب، مبرزة أن البلدين التزما، بمناسبة زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى واشنطن في نونبر الماضي، بـ"تعميق هذه العلاقات".
وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في تقريرها السنوي حول الإرهاب في العالم الذي نشر بواشنطن، أن "المغرب والولايات المتحدة واصلا تعاونهما المتين في مجال مكافحة الإرهاب، والتزما بتعميق هذه العلاقات خلال الزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى واشنطن خلال نونبر الماضي".
وأضاف التقرير، الذي يغطي الفترة الممتدة من 1 يناير إلى 31 دجنبر 2013، أن المغرب، "الشريك الفعال منذ أمد بعيد"، واصل التعاون في إطار برنامج المساعدة على مكافحة الإرهاب التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.
وأبرزت وزارة الخارجية الأمريكية، في التقرير ذاته، الاستراتيجية "الشاملة" التي وضعتها المملكة لمكافحة الإرهاب، والتي مكنت من "الحد بشكل فعال" من التهديد الإرهابي، موضحة أن "المغرب يتوفر على استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب ترتكز على تدابير لليقظة والأمن، والتعاون الدولي وسياسات لمكافحة التطرف"، مشيرة إلى أن السلطات المغربية تمكنت، بشكل "فعال"، من تفكيك العديد من المجموعات والخلايا الإرهابية عبر تعزيز "جمع المعلومات الاستخباراتية، وعمل الأجهزة الأمنية، والتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين".
وفي سياق آخر، اعتبر التقرير "رعاية إيران للإرهاب عن طريق الحرس الثوري ووزارة الاستخبارات والأمن وحزب الله خطراً كبيراً على استقرار لبنان والمنطقة برمتها"، محذرا من "دعم حزب الله لنظام الأسد عن طريق تصفية مناطق عدة من قوى المعارضة، وتوفير التدريب والمشورة، والمساعدة اللوجستية للجيش السوري".
وبصفة عامة، تحدث التقرير عن تصاعد "الأنشطة الإرهابية" في منطقة الشرق الأدنى خلال عام 2013 في ظل "عدم الاستقرار وضعف الحكومات، في سوريا والعراق واليمن؛ الأمر الذي جر تداعيات أكبر على المنطقة بأسرها".
وخلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن لعرض التقرير، قالت المنسق العام لوزارة الخارجية الأمريكية لشؤون مكافحة الارهاب، السفيرة تينا كيدانو ، إن "الخطر الذي يمثله (تنظيم) القاعدة لازال مستمراً في تطوره السريع في عام 2013".
ورات أن هناك عوامل عدة سرعت ما أسمته بـ"لامركزية تنظيم القاعدة الرئيس"، وذكرت منها "جهود المجتمع الدولي الفاعلة في تحجيم تنظيم القاعدة، ووجود القيادات العليا للتنظيم في باكستان، وضعف السيطرة وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا"، مشيرة إلى أن الضغط المسلط على تنظيم القاعدة جعل المنظمات التابعة له "تعمل بشكل مستقل عن التنظيم الرئيس وتوجه عملياتها بشكل رئيس إلى أهداف محلية وإقليمية".
ولفتت إلى أن "السنوات الماضية شهدت ظهور مجموعة من التنظيمات الاكثر شراسة المرتبطة بالقاعدة أو المشابهة لها في التفكير، وخاصة في اليمن وسوريا والعراق وشمال شرق افريقيا والصومال".





هههههههههههههههه


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

واشنطن تجدد التأكيد بأن الجزائر "شريك هام" في مجال مكافحة الارهاب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:18 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب