منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

صمت صحفيين يؤكد تلقيهم أموالا من الأمير مولاي هشام

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شكاية ضد الأمير مولاي هشام... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-17 08:59 PM
قراءة في كتاب الأمير مولاي هشام : " يوميات أمير منبوذ" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-14 01:33 AM
هذا هو نص الحوار المثير للجدل الذي أجرته لوموند مع الأمير مولاي هشام Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-12 10:28 PM
مولاي هشام: المعارض للملكيات بالعالم العربي الذي إختار لنفسه لقب "الأمير" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-12 10:23 PM
صحفي يصف الأمير مولاي هشام بالفاسد الذي أراد أن يكون ملكاl Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-11 10:26 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool صمت صحفيين يؤكد تلقيهم أموالا من الأمير مولاي هشام

صمت صحفيين يؤكد تلقيهم أموالا من الأمير مولاي هشام



بعد أن صدر كتاب "يوميات أمير منبوذ" والذي تحدث عن بعض الصحفيين الذين عرفهم الأمير مولاي هشام في مذكراته، انبرى مجموعة ممن يعنيهم أمر المذكرات وكذلك عملت بعض المصادر الموثقة والتي تتوفر على وثائق تأكيدية، على تسريب أسماء مجموعة من الصحفيين، الذين تم ذكر أسمائهم على أنهم كتيبة الأمير الأحمر والذين يتقاضون أموالا كثيرة وموفورة قصد المشاركة في زعزعة استقرار المملكة. ويتعلق الأمر بحسين مجدوبي، مدير موقع والذي حول موقعه إلى وكالة خاصة بالأمير مولاي هشام ينشر فيها ما يشاء ويتهم مجدوبي بحصوله على أموال طائلة حيث تحول من الفقر إلى الغنى واشترى شقتين واحدة في غرناطة والثانية في تطوان، وكذلك توفيق بوعشرين، مدير يومية أخبار اليوم، الذي كان معدما يوم أغلقت أسبوعية الحدث الوطني لصاحبها كمال لحلو أبوابها وفور لقائه بالأمير بعد أن تمسكن كثيرا لسمير صبح الكاتب اللبناني في الصحيفة المذكورة الذي توسط له لتغطية أحداث كوسوفو حيث كان الأمير يقوم بدور مبعوث أممي.

والصحافيان المذكوران معروفان أنهما ساهما بثلاثين مليون سنتيم للواحد في أسبوعية الأيام وهي من أموال مولاي هشام. كما تم ذكر أسماء كل من عبد اللطيف حسني، مدير النشرة الغامضة مجلة وجهة نظر، والذي يعتبر عراب مولاي هشام تجاه الصحفيين وهو الذي أكد على الدور الذي يمكن أن يلعبه بوعشرين لفائدة مولاي هشام، وكذلك علي أنوزلا، مدير موقع لكم وناشر فيديو القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، الذي لا يخرج عن نطاق أهداف الأمير الأحمر.

فالذين ثاروا في وجه الأمير ليسوا سوى علي المرابط وعلي عمار الذين كانا الى وقت قريب أكثر الصحفيين إثارة للجدل، بينما صمت نورالدين مفتاح وتوفيق بوعشرين والجامعي والمجدوبي المتهمين بشكل كبير والمتورطين معه في العديد من القضايا المشبوهة، وهم الصحافيون الذين اعتدنا في كتابتهم على ان ينغمسوا في كل صغيرة وكبيرة، فكيف لهؤلاء كل هذا الصمت المريب الذي يحيلنا على شيء واحد هو الاعتراف بالذنب، هؤلاء هم من كانوا يتبجحون بحرية الصحافة والديمقراطية واستقلالية الصحافيين، وما الى ذلك من الشعارات الرنانة، غير مكتفين بما يجنونه من أموال الدعم العمومي وملايير الإشهارات وماخفي كان أعظم.

وكان على النقابة الوطنية للصحافة ان تكون أكثر وضوحا في التعامل مع هؤلاء الصحفيين المتورطين في قضيا قريبة من الرشوة، لكن النقابة ربما فظلت الصمت هي الأخرى خوفا من افتضاح أمور أخرى لايعلمها سوى الله.

ودون نسيان الثنائي أحمد رضى بنشمسي الذي أصبح اليوم بمثابة الناسخ الخاص للأمير مولاي هشام إلى جانب عبد الله حمودي، الذي يتم الترويج له على أنه أنتروبولوجي، تم بوبكر الجامعي ووالده خالد الجامعي. باستثناء خالد الجامعي الذي ما زال يكرر الكلام الغامض وعبد اللطيف حسني الذي تحدث فقط عن الجانب الإنساني (كذا) للأمير، أما حول الاتهامات الموجهة إليهم فقد التزموا الصمت المطلق، ولم يتحدث أحد منهم ولم يرد أحد على هذه الاتهامات.

الاتهامات الموجهة للصحفيين المذكورين ثقيلة وتشكك في ذمتهم وبالتالي في مصداقيتهم، حيث أن أي كلمة يكتبونها ستكون محسوبة على مولاي هشام وتدخل في سياق مشروع زعزعة الاستقرار، وبدل أن يرد بوعشرين على ما يواجهه من اتهامات واصل أخباره المشبوهة والمغرضة. وباستثناء علي لمرابط، الذي رد برسالتين واحدة قصيرة والثانية طويلة وأفصح فيها عن كل شيء، وعلي عمار فإن الباقي قد التزم الصمت. فالصمت علامة الرضا وعلامة الغضب كما يقال أيضا، فسكوت هؤلاء هو علامة على أن الأخبار المذكورة صحيحة تماما وأنهم في حالة غضب مكبوت لأنهم لم يعد لهم الوجه الذي يواجهون به المهتمين باعتبارهم من الصحفيين المتمردين كما يبدو، لكن تبين أن التمرد هو مجرد حرفة مؤدى عنها من طرف الأمير مولاي هشام. ويعتبر هذا الصمت اعتراف من هؤلاء بتلقيهم رشاوى أو سميها ما شئت من قبل الأمير مولاي هشام، الذي اعتبر نفسه أميرا منبوذا في حين هو نابذ لنفسه، وحتى الأمير نفسه لم يقم بتكذيب منحه أموالا للصحفيين وبالتالي يكون الأمر من المؤكد حاليا.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

صمت صحفيين يؤكد تلقيهم أموالا من الأمير مولاي هشام



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:23 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب