منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الجيش التونسي يواصل حملته في جبل الشعانبي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجيش يواصل الحصار على جبال جيجل وإرهابي تائب يكشف عقد اجتماع بحضور درودكال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-08 12:49 AM
الجيش التونسي يقضي على 7 إرهابيين... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-05 11:22 AM
الجيش يقضي على 7 إرهابيين من خلية “الشعانبي” بالطارف Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-27 10:53 AM
قتلى بغارات للجيش التونسي على جبل الشعانبي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-12 06:10 PM
الجيش الجزائري يدمر سيارة تقل مسلحين وتحوي أسلحة في طريقها الى الشعانبي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-20 02:04 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-06
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الجيش التونسي يواصل حملته في جبل الشعانبي

الجيش التونسي يواصل حملته في جبل الشعانبي

قتلت القوات التونسية مسلحا في جبل الشعانبي، مع مواصلة الجيش عملية التمشيط للمعقل الإرهابي على طول الحدود الجزائرية، حسب ما أوردته فرانس بريس الاثنين 5 مايو.
الناطق باسم وزارة الدفاع العميد توفيق الرحموني قال للإذاعة التونسية "تم رصد شخصين داخل المنطقة العسكرية المغلقة. لم يمتثلا لأمر بالتوقف وحاولا الفرار، فتم إطلاق النار عليهما. وأصيب أحدهما ولقي حتفه بعين المكان وهرب الآخر".
واستعاد الجيش أسلحة وذخيرة حسب الناطق الرسمي الذي قال إن المسلح المقتول مطلوب لدى السلطات.
  • جنود تونسيون يقومون بالحراسة في منطقة جبل الشعانبي على طول الحدود الجزائرية في يونيو 2013.




وصرح الرحموني لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الجمعة الماضي أن الجيش "على وشك الانتهاء من التقدم على عدة محاور في منطقة العمليات العسكرية بالقصرين".
وأضاف "سيشرعون في تنفيذ عمليات التوغل داخل المنطقة الجبلية لملاحقة الإرهابيين الذين رفضوا المواجهة ولفتح المسالك وتأمينها".
الخبير الأمني طارق بن منصور توقع "أن يلحق الجيش التونسي هزيمة نكراء بالإرهابيين، الذين فقدوا الدعم اللوجستي بعد أن أطبق عليهم الجيش التونسي من كل الجهات بمساعدة القوات الجزائرية".
وحسب الخبير فإن العملية بلغت مرحلتها الأخيرة وقد يجد الجيش التونسي في طريقه عددا من جثث الإرهابيين متفحمة جراء القصف الكثيف الذي استمر لأيام على مواقع الإرهابيين.
وكانت قوات الجيش قد أطلقت في أواسط يونيو هجوما بريا على عدة محاور بعد أن قام جيش الطيران والمدفعية بدك مواقع الإرهابيين.
وبمناسبة فاتح مايو، قال وزير الداخلية لطفي بن جدو "العمليات الأمنية بالشعانبي تشهد تقدما ملحوظا"، وأضاف "وحدات الجيش الوطني بلغت القمم، والهدف من ذلك هو استئصال الإرهاب".
وكان محمد علي العروي الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية قد صرح في وقت سابق لموقع مغاربية أن عدد الإرهابيين في جبل الشعانبي قد يصل إلى 20 إرهابيا "من جنسيات تونسية وجزائرية ودول إفريقية أخرى".
بدوره قال شاكر حمدي من سكان أحد الأحياء المحاذية لجبل الشعانبي "لقد هدأ الوضع إلى حد ما ولم نعد نسمع دوي المدافع ولم نعد نرى تحليق الطائرات العسكرية في سماء المنطقة. لقد علمنا أن الجيش التونسي بدأ يتحرك على الأرض وبدأ في عملية مطاردة لبقايا الإرهابيين".
ماهر السايحي، مختص في القضايا الأمنية، أوضح قائلا "لقد دخلنا المرحلة الحاسمة بعد أن أعطى القصف الجوي والمدفعي نتائج جيدة وجعل الإرهابيين في وضع الدفاع بعد أن بقوا لمدة طويلة هم من يبدأ بالهجوم. الجيش الوطني حسم أمره وهو الآن المبادر".
السايحي قال إنه يعتقد "أن المجموعة الإرهابية في جبل الشعانبي خرجت من الأماكن التي ظلت متحصنة بها وهو ما سيمكن القوات الخاصة من القبض أو القضاء عليها".
أما المحلل السياسي طارق بن سعيد فإنه يرى أن القرار الجمهوري بتاريخ 11 أبريل بتحويل منطقة الشعانبي إلى منطقة عسكرية مغلقة بدأ يعطي نتائج إيجابية على الأرض.
وأضاف "لقد تأخر القرار السياسي كثيرا في حسم المعركة مع هؤلاء الإرهابيين وهو ما ساعدهم على التمركز في الجبل وبناء تحصينات لهم تحميهم من أي هجوم عسكري. لكن الآن انقلبت موازين القوى وأصبح الجيش يمسك بزمام المبادرة".
وتمكنت وحدات من القوات الخاصة يوم 28 أبريل من إلقاء القبض على تسعة عناصر إرهابية حسب بيان لوزارة الداخلية. وألقي القبض على المقاتلين في دوار هيشر وحي التضامن.
ويعتبر الحيان المتاخمان للعاصمة التونسية من أهم معاقل المجموعات الدينية المتشددة بتونس. وسبق أن شهدت المنطقة مواجهات بين قوات الأمن وعناصر من مجموعة أنصار الشريعة الإرهابية.





مغاربية


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الجيش التونسي يواصل حملته في جبل الشعانبي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:26 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب