منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مقاولات مغربية تبحث عن موطئ قدم في السوق الجزائرية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السلطات الجزائرية تعتقل مواطنة مغربية ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-16 04:39 PM
البوليزاريو تبحث عن موطئ قدم في أفريقيا من بوابة "التعليم" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-28 05:48 PM
بحث حول السوق جاهز Pam Samir منتدى العلوم الاقتصادية والتجارية 2 2012-01-12 04:22 PM
الشوق lilya dz منتدى العام 0 2011-09-17 02:43 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مقاولات مغربية تبحث عن موطئ قدم في السوق الجزائرية

مقاولات مغربية تبحث عن موطئ قدم في السوق الجزائرية



تشارك أزيد من عشر مقاولات مغربية في الطبعة 17 للمعرض الدولي للبناء الأشغال العمومية (باتيماتيك) المنظم حاليا بالجزائر العاصمة، بهدف البحث عن موطئ قدم في السوق الجزائرية.
وتأتي المشاركة المغربية أيضا في هذه الطبعة (4- 8 ماي) بغرض تشجيع صادرات المملكة، تماشيا مع الاستراتيجيات القطاعية الوطنية، وتنويع الأسواق بالنسبة للمنتوج المغربي.
وتستهدف هذه البعثة التي تشارك في (باتيماتيك) للمرة الثالثة على التالي، بمبادرة من المركز المغربي لإنعاش الصادرات، مساعدة العارضين المغاربة على ولوج السوق الجزائرية، وترسيخ علامة "صنع في المغرب"، فضلا عن إقامة علاقات مع عارضين آخرين من بلدان مختلفة.
وتعتبر الطبعة الثالثة لهذا المعرض فرصة للمقاولات ال11 المغربية التي تعرض منتوجاتها في رواق تصل مساحته 270 مترا مربعا، فرصة لعقد لقاءات مع فاعلين في مجال البناء، كالمهندسين المعماريين، ومعدي التصاميم، والمنعشين العقاريين، والتعريف بمنتوجاتها ذات الصلة بالقطاع منها النجارة الصناعية، ومنتجات الصلب، وصناعة الصباغة والدهانات، وصناعة البلاستيك، وتصنيع وتسويق المعدات الكهربائية ذات الجهد المنخفض، وتصنيع وتركيب أنظمة تكييف الهواء، والمنتجات المعدنية، والنجارة والديكور.
وصرح حميد قباج مستشار بالمركز المغربي لإنعاش الصادرات أن هذه البعثة تمثل عددا من مدن المملكة، وتسعى للتعريف بالعرض المغربي واستقطاب أكبر عدد من الزبناء من مختلف بلدان العالم.
وقال ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء "نحن مرتاحون لحصيلة المشاركة المغربية لما تحققه من استقطاب للزوار، بفعل جودة منتوجنا الذي يتمتع بصيت ذائع، مما يجعله منفتحا على شراكات مع مقاولات أجنبية".
وعن الالتزام بالحضور في هذا المعرض للمرة الثالثة على التوالي، أكد المتحدث أن ذلك نابع من الرغبة في ولوج السوق الجزائرية التي تبقى "واعدة" بالنسبة للمقاولات المغربية.
ويعتبر المغرب أهم مستورد عربي بالنسبة للجزائر بقيمة 07ر1 مليار دولار، فيما قفزت صادرات المغرب نحو الجزائر من 82 مليون دولار سنة 1999 إلى ملياري دولار سنة 2012، وفق مكتب الصرف، لتصبح بذلك المملكة في المرتبة 11 من العملاء الدوليين للجزئر وعميلها الأول في المنطقة المغاربية. وفي الثلث الأول من 2013، تشكلت الصادرات المغربية نحو الجزائر ، على الخصوص ، من كابلات كهربائية (5ر 82 مليون درهم)، وأنابيب الحديد (5ر 42 مليون درهم)، والحامض الفوسفوري (6ر 49 مليون درهم).
ويحضر معرض (باتيماتيك) هذه السنة أزيد من 1100 مؤسسة عارضة من بينها 651 أجنبية تمثل بلدانا منها إسبانيا وتركيا والصين وإيطاليا والبرتغال وألمانيا وبريطانيا والهند والسويد.
وتنشط مختلف المؤسسات المشاركة في هذه التظاهرة في عدة مجالات منها الأشغال العمومية ومواد البناء والمنتجات الملحقة بالبناء كنجارة الأليمنيوم والخشب والكهرباء والخدمات، بما يجعل المعرض فضاء لمهنيي مجال البناء لتبادل خبراتهم، وفرصة لهذه المؤسسات للتعرف على آخر الابتكارات في المجال.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مقاولات مغربية تبحث عن موطئ قدم في السوق الجزائرية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:31 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب