منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المشكل في التلاميذ.. ولا عتبة في 2015

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المشكل في البلاد سياسي وعلى الأمة أن تستمع إلي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-11 08:46 AM
عتبة بن غزوان seifellah ركن قصص الأنبياء والصحابة والتابعين 1 2013-05-19 09:23 PM
عتبة بكالوريا 2012 ايمن جابر أحمد قسم تحضير شهادة البكالوريا 2018 Bac Algerie 8 2012-05-25 09:45 PM
فلسفة/♥المشكل الأخلاقي: ما هي طبيعة القيمة الخلاقية ذاتية ام موضوعية ؟ amine128 قسم تحضير شهادة البكالوريا 2018 Bac Algerie 0 2009-11-30 10:17 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool المشكل في التلاميذ.. ولا عتبة في 2015

المشكل في التلاميذ.. ولا عتبة في 2015


كشفت، وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط رمعون، بأن "العتبة" جاءت بعد سيرورة إجراءات ولم تأت بصفة "عشوائية"، وتضمنت الدروس التي تلقاها التلاميذ خلال الموسم الدراسي، مؤكدة بأن المشكل ليس في "العتبة" وإنما في التلاميذ الذين تغيبوا عن الدروس وهجروا مؤسساتهم التربوية بلا رجعة.
في الوقت الذي أعلنت بأن ملف العودة إلى "نظام الإنقاذ" في البكالوريا يبقى مجرد "فرضية" ستناقش.
وأوضحت الوزيرة الجديدة في أول رد رسمي، حيال الإنتقادات التي طالت "العتبة"، خلال ترأسها للندوة الوطنية لمديري التربية للولايات، حول تقييم التحضيرات الخاصة بالامتحانات الرسمية وملف الدخول المدرسي، أوضحت بأن الدروس المرجعية لامتحان شهادة البكالوريا تم النقاش حولها وقد تم إعدادها وفقا للتقارير، باعتماد عامل التقدم والتأخر في المقرر الدراسي، وتضمنت بين 85 و95 بالمائة من الدروس المقدمة.
في الوقت الذي وجهت أصابع الاتهام لبعض المترشحين الذين تغيبوا عن الدراسة وغادروا ثانوياتهم قبل انقضاء السنة الدراسية.
وبخصوص امتحان شهادة البكالوريا، أعلنت نورية بن غبريط رمعون، بأنه بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة في السنوات الماضية والمتعلقة بتمكين المترشح من موضوعين اختياريين، ونصف ساعة إضافية للوقت الرسمي، قد تم وضع خط أخضر وبريد إلكتروني لفائدتهم، حيث يمكنهم الاتصال لرفع شكاويهم خلال فترة إجراء الامتحان.
وبخصوص اعتماد نظام "الإنقاذ" في امتحان شهادة البكالوريا السنة المقبلة، أكدت الوزيرة، بأن الملف يبقى مجرد "فرضية" سيخضع للنقاش بإشراك الشركاء الاجتماعيين من نقابات للتربية وفيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ، وهي إشارة إلى وجود نية في مراجعة "قرارات" سابقها على القطاع عبد اللطيف بابا احمد، وقد تذهب إلى جد إلغائها كلية، خاصة وأن بابا احمد كان قد صرح أيام قلائل قبل تنحيته بأن الإنقاذ سيطبق ابتداء من بكالوريا 2015.
ودعت بن غبريط، نقابات التربية المستقلة، لعدم الدخول في حركات احتجاجية في المستقبل، على اعتبار أن الإضرابات تستغرق وقتا طويلا، ومن ثمة استغلال الوقت لمناقشة أمور ذات أولوية كتعميق الإصلاحات التربوية وإعادة النظر في تنظيم الامتحانات الرسمية سيما امتحان شهادة البكالوريا للمحافظة على مصداقيته ورمزيته معلنة عن الشروع في عقد لقاءات النقابات الأسبوع.
فيما اعتبرت الوزيرة، أن ما حدث في بكالوريا 2013، لما مارس بعض المترشحين "الغش الجماعي" في اختبار الفلسفة، يمثل "مؤشرا قويا" على وجود عجز على مستوى السلطة ينبغي أن يؤخذ جديا بعين الاعتبار.
وبشأن الوضع في غرداية، أكد مدير التربية للولاية عز الدين جيلاني، بأنه تم اتخاذ إجراءات لصالح التلاميذ، حيث تم نقل تلاميذ من ثانويات شهدت حالة فوضى وعنف إلى مؤسسات شهدت هدوءا، ونفس الشيء قد تم اتخاذه مع الأساتذة، معلنا بأن التلاميذ بالمنطقة لم يستكملوا البرنامج، لكنهم تجاوزوا الدروس التي وردت في العتبة.

مدير التعليم الثانوي بالوزارة.. لـ "الشروق":
إلغاء عتبة الدروس في بكالوريا 2015
كشف مدير التعليم الثانوي العام والتكنولوجي، بوزارة التربية الوطنية، عبد القادر ميسوم، في تصريح لـ"الشروق"، بأن الوزارة ستسعى إلى التخلص نهائيا من عتبة الدروس ابتداء من بكالوريا 2015، على اعتبار أنها تسيء إلى مصداقية امتحان "فاصل" كالبكالوريا.
معلنا بأن أسئلة البكالوريا ستكون في متناول المترشح ذي المستوى المتوسط.
وأضاف المسؤول الأول على مديرية التعليم الثانوي، على هامش الندوة الوطنية التي ترأستها وزيرة التربية الوطنية، حول تقييم التحضيرات للامتحانات الرسمية، أن التلاميذ الذين احتجوا على "العتبة"، هم التلاميذ الذين تغيبوا عن الدراسة وغادروا ثانوياتهم منذ الفصل الثاني، خاصة وأن نسبتهم على المستوى الوطني قد بلغت 25 ٪، مؤكدا بأن التلميذ الذي درس على سبيل المثال 60 ٪ من البرنامج له الحظ في الإجابة عن 60 ٪ من الأسئلة، لأن مواضيع البكالوريا ستكون متنوعة ومتدرجة ستشمل الفصلين الأول والثاني والدروس التي لقنت للتلاميذ إلى غاية 30 أفريل الماضي.
معلنا بأنه سيتم فتح ملف إلغاء العتبة للنقاش بتوسيع الاستشارة للشركاء الاجتماعيين، جمعيات التلاميذ والتلاميذ، بالأخذ بعين الاعتبار التقارير المنبثقة عن المؤسسات التربوية، الاستبيانات، الدراسات الميدانية والأبحاث الأكاديمية.
وبخصوص التلاميذ الذين لم يتلقوا كافة الدروس، أعلن ميسوم بأن الفرصة لا تزال متاحة لهم، وبإمكانهم استدراك الدروس.







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المشكل في التلاميذ.. ولا عتبة في 2015



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:22 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب