منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

سأرفع تقريرا للرئيس حول أشغال إنجاز جامع الجزائر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر تقتني طائرة هيليكوبتير للرئيس الليبيري مقابل اعترافه بجبهة " البوليساريو" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-04 07:39 PM
إنطلاق أشغال اللجنة الرابعة لمنظمة الأمم المتحدة... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-09 05:04 PM
دعاء الشيخ حمد الحقيل إمام جامع الفردوس بالرياض على “السيسي” يتحول إلى عراك (فيديو) Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-24 06:08 PM
أشغال يدويه هزار قسم الأشغال اليدوية والتجارب المنزلية 3 2012-06-19 11:15 PM
مغني الآلام عاودتني لكنني سأرفع التحدي أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 1 2010-01-09 01:33 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي سأرفع تقريرا للرئيس حول أشغال إنجاز جامع الجزائر

سأرفع تقريرا للرئيس حول أشغال إنجاز جامع الجزائر




كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، الأربعاء، بالجزائر العاصمة، بأنه يمكن تدارك التأخر المسجل في تقدم أشغال مشروع انجاز جامع الجزائر بدراسة طبيعة الصعوبات.
وأوضح محمد عيسى على هامش زيارته التفقدية والمعاينة لمشروع انجاز جامع الجزائر بالمحمدية، بأنه يمكن تدارك التأخر المسجل في تقدم أشغال مشروع انجاز جامع الجزائر بفتح جلسة عمل مع الكفاءات الجزائرية والأجانب لتذليل الصعوبات المسجلة و التكفل بها.
وقال أن زيارته لهذا الموقع نابعة من "موقع أخلاقي في الوفاء والتزام وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بانجاز جامع الجزائر، معتبرا هذا المشروع ليس فخرا فحسب بل يشكل مرحلة من مراحل الاستقلال الوطني".
وذكر بان هناك شبكة أو خريطة للمساجد يكون فيها مسجد الجزائر يقع في قمة الهرم ويشرف على مساجد أخرى تسمى "أقطابا" وهي مساجد وطنية أساسية تكون بعدد مسجد واحد في كل ولاية أي يصبح لدى الجزائر 48 مسجدا قطبا على مستوى التراب الوطني.
بهذه الطريقة النظامية الهرمية تصبح فيه مساجد الأحياء فوقها مساجد محلية جامعة ومساجد وطنية جامعة فوقها توجد مساجد أقطاب واحد على مستوى كل ولاية يشرف بدوره على نسيج ولائي ومجموعة مساجد الأقطاب تلتقي في مسجد "جامع الجزائر" الذي سيكون رأس الهرم.
وفي الأخير صرح بأنه سيرفع تقريرا مفصلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، حيث يقدم له الأثر المالي وأجال التسليم لمشروع جامع الجزائر.
وفي موضوع متصل، صرح مسؤول عن المشروع محفوظ علوش بأن نسبة تقدم الأشغال مشروع انجاز الجامع الكبير "تفوق 25 بالمائة بصفة عامة وقاعة الصلاة أكثر من 22 بالمائة والمنارة 10 بالمائة واكثر من 50 بالمائة بالنسبة للأشغال الكبرى".
وذكر نفس المتحدث، بأنه سيكون هناك "تمديد للآجال لبعض البنايات غير أن بعض البنايات كالمكتبة والمركز الثقافي ودار القرآن ستسلم في الآجال وحتى قبل الآجال".
للإشارة، فان جامع الجزائر الكبير سيزود بنظام مضاد للزلازل يتمتع بفعالية كبيرة قادر على امتصاص أكثر من 70% من قوة الهزة الأرضية.
للتذكير فإن جامع الجزائر الذي يوجد موقع إنجازه ببلدية المحمدية (شرق الجزائر العاصمة) يتكون من 12 بناية مستقلة تتربع على مساحة تقدر بحوالي هكتار مع مساحة خام تبلغ 400000 متر مربع.
ويتوفر مسجد الجزائر الكبير على قاعة للصلاة تتسع ل120000 مكان فضلا عن دار للقرآن بطاقة استقبال تقدر ب300 مقعد بيداغوجي لطلبة ما بعد التدرج ومركز ثقافي إسلامي و مركز للعروض و مكتبة تتسع لـ2000 مقعد تتوفر على مليون كتاب و قاعة محاضرات و متحف للفن و التاريخ الإسلامي و مركز للبحث في تاريخ الجزائر.
كما سيتم تزويد هذا المشروع الضخم بقاعات تتوفر على وسائل متعددة الوسائط ومقرات إدارية وحظيرة سيارات تتسع لـ6000 مكان ومساحات خضراء ومحلات تجارية.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

سأرفع تقريرا للرئيس حول أشغال إنجاز جامع الجزائر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:19 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب