منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مُريدُون ينوِّهُون بدعم الملك محمد السادس للطريقة التيجانية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الملك محمد السادس غير راض... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-24 11:40 PM
كيف تتم حماية حياة الملك محمد السادس ؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-02 07:52 AM
من هم أعداء الملك محمد السادس ؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-17 03:49 PM
الملك محمد السادس يمتنع عن تهنئة بوتفليقة في مناسبة وطنية الملك محمد السادس يمتنع عن تهنئة بوتفليقة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-02 05:27 PM
إذا كان الملك محمد السادس يريد الحفاظ على مصداقيته... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-02 05:47 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool مُريدُون ينوِّهُون بدعم الملك محمد السادس للطريقة التيجانية

مُريدُون ينوِّهُون بدعم الملك محمد السادس للطريقة التيجانية



نوَّهت شخصيَّات دينية وعلماء ومريدو الطريقة التيجانية بما اعتبروهُ دعمًا دعم متواصلًا للملك محمدٍ السادس، بصفته أميرًا المؤمنين، يقدمه للطريقة التيجانية، تزامنًا مع انعقاد المنتدى الدولي الثالث لأتباع الطريقة في فاس.
الشخصيات الحاضرة في المنتدى أبدتْ استحسانها العناية التي يوليها الملك لأتباع الطريقة التيجانية، مستدلِين بالاستقبال الحار الذي جرى تخصيصه لمؤسس الطريقة الشيخ سيدي أحمد التيجاني، منذ مجيئه إلى العاصمة العلميَّة للمغرب.
"التيجانيُّون" ذكرُوا بالدور التاريخي الذي اضطلعتْ به الطريقة في تعزيز الصداقة بين الشعب المغربي والشعوب الأفريقية جنوب الصحراء، مع تعزيز قيم المحبة والود والتضامن بين الشعوب.

محمد حنفي ولد داحة، الأستاذ بكلية الآداب بنواكشوط، قال في تصريحٍ صحفي، إنَّ المنتدى مناسبة لِلمِّ شمل أتباع الطريقة، مما يمكنهم من تعزيز الروابط بينهم والنهل من منابع الحكمة الروحانية الموروثة عن الشيخ "سيدي أحمد التيجاني"، مؤسس الطريقة.
ولد داحة أردفَ أن المنتدى يعدُّ فرصة لتقريب الأتباع من الطريقة التيجانية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك ومشاكل المسلمين في جميع أنحاء العالم من خلال رفض التطرف والأفكار الهدامة، مشيدا بالرعاية التي خصَّ بها الملك الدورة للمنتدى المنظم في فاس.
من جانبه، يقول ملال ندياي، أحد مريدي الطريقة بالسينغال، إنَّ المنتدى يتناول مكانة الطريقة التيجانية في العالم المعاصر والإجراءات الجديدة التي ينبغي تنفيذها من أجل تعزيز الأخوة الصادقة وفقا للسنة النبوية الشريفة.

نديايْ يرى أنَّ الطريقة التيجانية مدرسة لتعليم السنة النبوية والتربية الروحية، موضحًا أن القيم التي تتبناها الطريقة لا تختلف عن تلك التي يدعو إليها الدين الإسلامي.
في غضون ذلك، أبدى الحاج ملاك أحمد بارو البور، أحد قادة الطريقة التيجانية في السينغال، ترحيبه بمضمون الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في الاجتماع الثالث لأتباع الطريقة التجانية بفاس، مؤكدا أن رحابة آفاق الطريقَة.
وقدر أتباع الطريقة التيجانية أن "العالم أصبح اليوم مليئا بالأفكار المنحرفة، والآراء المتطرفة، والتصرفات الغريبة، والمذاهب المضللة والأفكار الهدامة" على نحوٍ يبرز قيمة الرسالة التي تبعثها الصوفية.

جديرٌ بالذكر، أنَّ أتباع الطريقة التيجانية، بدأوا يوم الأربعاء بفاس، منتداهم الدولي الثالث لمناقشة مستقبل هذه الطريقة الصوفية وسبل تعزيز دورها في إرساء تضامن الأمة وإشعاع إسلام معتدل ووسطي، بمشاركة حوالي ألف مريد من 47 بلدا من جميع أنحاء العالم.
الافتتاح الرسمي لأشغال الملتقى قرئتْ فيه رسالة وجهها الملك، إلى المئات من شيوخ الصوفية وعلماء وباحثين ومريدي الطريقة التيجانية فضلًا،شخصيات دينية مرموقة قدموا من حوالي خمسين بلدا أغلبها بلدان إفريقية وعربية إسلامية إلى فاس، التي تحتضن ضريح مؤسس الطريقة الشيخ سيدي أحمد التجاني.
وينتظر أنْ تعقد إبان الملتقى ورشات بهدف إعداد برنامج بيداغوجي وتعليمي واجتماعي، ليتم اعتماده من قبل جميع أتباع الطريقة التيجانية في العالم، الأمر الذي سيمكن الطريقة تدشين مرحلة جديدة في تخطيط أنشطة زواياها عبر العالم بتنسيق مع مشيخة الطريقة التي يوجد مقرها بفاس.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مُريدُون ينوِّهُون بدعم الملك محمد السادس للطريقة التيجانية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:24 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب