منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

زكريا المومني استعمل كل أسلحته ولما فشل عاد يطلب المودة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحنيك المولود سنة نبوية وفوائد طبية Emir Abdelkader منتدى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم 0 2014-03-15 07:53 AM
زكرياء المومني ينصب محاميا أمريكا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-27 09:45 PM
ادخل فبل فوات الاوان ....... وملا ميزان حسناتك سميرة.dz منتدى الدين الاسلامي الحنيف 9 2011-05-03 08:57 PM
اجل ولما لا ؟ عمار الكوسوفي منتدى عالم الصور والكاريكاتير 2 2010-06-01 08:13 PM
زكريا بطرس يتسبب في إسلام فتاة مسيحية ،، قصة مؤثرة جدااااا سندس منتدى الدين الاسلامي الحنيف 3 2010-02-24 02:43 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي زكريا المومني استعمل كل أسلحته ولما فشل عاد يطلب المودة

زكريا المومني استعمل كل أسلحته ولما فشل عاد يطلب المودة



كانت لدى زكريا المومني، البوكسور المغربي السابق، رغبة جامحة في الإساءة للبلد الذي نشأ فيه ونال من خيراته ومنحه اللقب والألقاب وحتى المأذونيات، والمغاربة متسامحون مع اللاعبين في كل المجالات، حيث لا بأس أن يحصل لاعب على "كريمة"، لكن لن يقبلوا بالابتزاز الذي يمكن أن يمارسه أي شخص ضد بلدهم، مهما كانت صفته، خصوصا إذا كان من النوع الذي يريد استغلال ماضيه لبناء حاضر لا يستحقه. زكريا المومني أطلق كل أسلحته واستعمل آخر رصاصة كان يظن أنها ستصيب الدولة، لكن تبين أن أسلحته من خشب لأنه ليس على حق، ولما انكسرت سيوفه واندثرت بنادقه أراد ان يلعب اللعبة من جديد ويطلب "جوار مولاي إدريس" كما يقال، وكان عليه من الأول أن يحترم بلده وألا يسيء إليه، أما وقد أطلق رصاصات ظنها قاتلة تم عادت إليه لأنها وهمية فتوبته مجرد مسرحية هزلية. عاد اليوم ليقول في رسالة عن طريق أسبوعية مصطفى العلوي إنه لا يريد الإساءة لبلده ويريد فقط إبلاغ رسالة للملك، وكان العنوان مغرضا فهو يقول حل إشكالية الحموشي في الرباط وليس باريس، حتى يوحي لقارئه أن هناك مشكلة أصلا، وواقع الحال أنه لا توجد مشكلة سوى رغبة البوكسور في الحصول على مبالغ مالية باهظة ووظيفة في إحدى الجامعات المغربية للرياضات. وقال البوكسور إنه ليس سياسيا وليس معارضا.

قد لا تكون سياسيا بمعنى الانتماء الحزبي، وهو عمل مشروع ومعقول ومحفوظ دستوريا، لكن قد تكون سياسيا بمعنى الارتزاق أي القابل للتوظيف من قبل خصوم المعرب. كيف ينفي عن حركته عنوانها السياسي حتى وإن لم يكن ينتمي لأي تنظيم وقد اختار مجموعة اليسار الراديكالي ليدخل البرلمان الأوروبي؟ فما علاقة البرلمان الأوروبي بالموضوع؟ ولماذا اختار المجموعة المساندة للبوليساريو لتدعمه؟ أليس كل هذا من صميم العمل السياسي؟ أليس الارتزاق ممارسة سياسية متدنية؟ وللتذكير فإن المومني كان موضوع شكاية في فبراير 2010 تقدم بها مواطنان مغربيان لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، يتهمانه من خلالها بالنصب والاحتيال وانتحال صفة وذلك بعد استحواذه عن طريق النصب على مبلغ ثلاثة ملايين سنتيم تخص المشتكيين مقابل وعدهما بالحصول على عقود عمل بدول أوربية. وقامت مصالح الشرطة القضائية بإيقاف المعني بالأمر يوم 27 شتنبر من السنة نفسها مباشرة بعد دخوله المغرب عبر مطار سلا الدولي، وقد اعترف زكريا المومني عند استنطاقه بأنه قد حصل من عند المشتكيين على مبلغ 24 ألف درهم كتسبيق مقابل وعدهما بالحصول على عقود عمل بالمهجر. وتم الحكم عليه بثلاث سنوات تم تحويلها استئنافيا إلى سنة وثمانية أشهر. الرجل الذي يطلب اليوم الود والجوار فتح قناة فمه ليعلن أن امحند العنصر، اتصل به وقال له إن الملك غير راض عما وقع له، وذلك جوابا على رسالة بعثها إليه. ومن خلال التحريات الدقيقة تبين أنه لا وجود لشيء اسمه رسالة بعثها زكريا المومني للعنصر، وكل حججه ترتكز على ما كتبته إحدى الصحف اليومية التي قالت إن العنصر اعترف باتصاله بالمومني، في حين كل المؤشرات تنفي وجود اتصال بين العنصر والمومني كما تنفي وجود الرسالة المذكورة، مما يجعل البيان باطلا ومليئا بالمغالطات.

ويبقى أن نشير إلى أن الذين ساندوا المومني وارتمى هو في أحضانهم كلهم يتحركون تحت عنوان سياسي واحد هو "ثورة الكمون" بما يعني أنه قبل أن يتم توظيفه ضد بلده في أسوأ نموذج، حيث التقى الارتزاق في أبهى تجلياته.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

زكريا المومني استعمل كل أسلحته ولما فشل عاد يطلب المودة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:59 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب