منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

43 قتيلا و100 جريح في مواجهات.. ليبيا على شفا حرب أهليه ..

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قتيلا في "سبها" وفرنسا تدعو إلى التدخل عسكريا في ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-28 10:56 PM
ارتفاع ضحايا أحداث طرابلس بليبيا إلى 43 قتيلا واندلاع مواجهات جديدة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-16 02:48 PM
محكمة عين مليلة تدين زرواطي، بن عيسى وبركة بـ 18 شهرا حبسا نافذا و100 مليون غرامة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-05 01:23 AM
كفى جميعا تركتماني قتيلا المشتاق إلى الجنة منتدى الدين الاسلامي الحنيف 10 2012-08-15 09:48 PM
لماذا الرجل يريد ابنت الحلال ولا يريد ان يكون ابن حلال لزوجته؟ محاربوا الصحراء منتدى النقاش والحوار 6 2010-08-10 10:09 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool 43 قتيلا و100 جريح في مواجهات.. ليبيا على شفا حرب أهليه ..

43 قتيلا و100 جريح في مواجهات.. ليبيا على شفا حرب أهليه ..

-- إجلاء الديبلوماسيين الجزائريين جاء بعد معلومات مؤكدة بتطور الأوضاع

أكدت مصادر عسكرية ليبية سقوط 43 قتيلاً وأكثر من 100 جريح في الاشتباكات التي وقعت امس السبت، بين الجيش الليبي وعناصر مسلحة تابعة للضابط المتقاعد خليفة حفتر، بحسب مصادر ليبية، يأتي ذلك في أقل من 24 ساعة على سحب الجزائر
لديبلوماسييها وإغلاقها للسفارة بشكل مؤقت في طرابلس نظرا لـ “ وجود تهديد حقيقي وداهم” حسب ما أفاد بيان وزارة الشؤون الخارجية الذي تضمن ان الجزائر تلقت “ معلومات مؤكدة بوجود تهديد حقيقي وداهم يستهدف دبلوماسيينا وأعواننا القنصليين، اتخذ قرار غلق سفارتنا وقنصليتنا العامة في ليبيا كتدبير وقائي ومستعجل، بالتنسيق مع السلطات الليبية”

وكانت وكالة ليبيا الرسمية للأنباء قد أوردت نقلاً عن مصادر عسكرية، أن العقيد “الصافى الجازوي” التابع للواء المشاة 319، “قتل بعد ظهر الجمعة بمنطقة القوارشة”، وقال بيان للواء 319 عبر موقعه الإلكترونى إنه “مؤسسة عسكرية تتبع رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، وأي اعتداء عليه هو اعتداء على شرعية الجيش وشرعية الدولة، وسيتم التصدي له والتعامل معه بقوة وحزم”، موضحاً أن رئاسة الأركان العامة للجيش هي “الجهة الوحيدة المخولة بإصدار الأوامر والمهمات والتكليفات.”
وأوضح جاد الله في مداخلة مع قناة ليبيا الوطنية أنه صدرت تعليمات مكتوبة إلى الغرفة الأمنية والقوات العسكرية والثوار التابعين تحت قيادة الغرفة الأمنية المسؤولة على بنغازي بالتصدي لأي قوات خارجة عن الشرعية تحاول الانقلاب على الشرعية، مؤكدا أنه “لايمكن أن تأتي قوة عسكرية نيابة عن الشعب الليبي وتقرر مصيره ، واصفا ماحدث بالانقلاب.
وأوضح “ العبيدي “ أنه كان قد تم في وقت سابق إعطاء مهلة زمنية لتشكيل تابع للواء السابق خليفة حفتر، عقب “اعتدائه بقاذف على مخزن للسلاح تابع للجيش” لكي ينضم إلى الشرعية قبل أن تتخذ الجهات الأمنية الموقف المناسب حيالهم والتصدي لهم.
و طلب المجلس المحلى لمدينة بنغازى من المؤتمر الوطنى العام والحكومة المؤقتة ورئاسة الأركان العامة للجيش الليبى بتقديم توضيحات رسمية حول ما يجرى فى بنغازى من اصطدامات واشتباكات.. ودعا المجلس فى بيان نشر على موقعه الإلكتروني وزارة العدل بتعزيز تأمين السجون بالمدينة من أي اعتداءات أو خروقات قد تستغل في ظل هذه الظروف الأمنية، بحسب ما ذكرت الوكالة الرسمية.
ووجه رئيس الأركان العامة للجيش الليبي نداءً إلى أهالي مدينة بنغازي والشعب الليبي بالتصدي للإرهاب أياً كان مصدره، مؤكداً أن التعليمات الصادرة للغرفة الأمنية المشتركة في بنغازي هي ضرب أي محاولة لدخول مدينة بنغازي .
ونفى العبيدي ماتناولته بعض وسائل الإعلام حول سيطرة القوات التابعة لحفتر على بعض المقرات في بنغازي، وأن الجيش الليبي والثوار يدافعون عن المدينة لإحباط أي محاولة للسيطرة على الشرعية.
وقال الناطق الرسمى بالقوات الخاصة بالجيش الليبى العقيد ميلود الزوى، لوكالة الأنباء الليبية إن القوات الخاصة ببنغازى في حالة استنفار تام داخل معسكرها بمنطقة بوعطنى.. ورصد مراسلو الوكالة الليبية انتشارا عسكرياً كثيفاً بالمنطقة المحيطة بمدينة بنغازي من جهة البحر ومداخل المدينة، ووصفوا الوضع في المدينة بأنه يشوبه الحذر الشديد.
هل تعلمت “الخارجية “ من درس مالي

أثار قرار وزارة الخارجية القاضي بسرعة سحب ديبلوماسييها وأعوانها القنصليين من طرابلس امس الأول، بعد توافر معلومات عن تفجر الأوضاع بين الأطراف المتحاربة، ارتياحا لدى المتابعين للشأن الأمني والسياسي الجزائري، الذين حاورتهم “الجزائر نيوز” في هذا الملف، حيث رأوا أن القرار السريع بغلق السفارة مؤقتا تحسبا لأي “خطر داهم يستهدف حياة الممثلين الديبلوماسيين” يعد أمرا ذا أهمية، ويؤكد في ذات الوقت ان “وزارة الشؤون الخارجية “ قد تعلمت من دروس مالي في عام 2012 . وذلك حين قامت “حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا” بخطف سبعة دبلوماسيين جزائريين من القنصلية العامة بمدينة غاو شمال مالي أبريل 2012. وذلك اثر تدهور الأوضاع الأمنية وسيطرة الحركة على غاو، وقد ترددت انباء حينها عن ورود معلومات مسبقة للخارجية عن إمكانية تعرض الديبلوماسيين للخطر . إلا أن التحرك البطيء قد تسبب في مأساة الديبلوماسيين السبعة التي وقعت منذ اكثر من عامين . و المعروف ان التنظيم الإرهابي قد أفرج عن ثلاثة من الدبلوماسيين في 15 جويلية 2012، وأعدم في أكتوبر 2012 الدبلوماسي طاهر تواتي بعد رفض الجزائر الاستجابة لمطلب التنظيم الإرهابي الإفراج عن القيادي في القاعدة أبوإسحاق السوفي الذي اعتقل في 15 أوت من نفس السنة جنوبي الجزائر رفقة مساعديه.
خطف الديبلوماسيين والسياسيين وسيلة ابتزاز ليبية

والأمر بالنسبة لمتابعة وزارة الشؤون الخارجية، لا يتوقف عند ملف ديبلوماسييها في مالي فحسب، بل هناك تجارب مأساوية عرفتها الساحة الليبية خلال الثلاث سنوات الماضية، من خطف ورهن الديبلوماسيين والسياسيين بما في ذلك رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان، الذي تعرض للخطف من قبل جماعة ليبية مسلحة، من أجل الحصول على مكاسب سياسية ومالية، وهو ما قد يثير مزيدا من الحيطة لدى التعاطي مع الجماعات المنفلتة في الساحة الليبية . كما تعرض السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان للخطف في أفريل الماضي، وذلك بعد هجوم على موكبه في طرابلس. وأطلق سراحه الثلاثاء الماضي في إطار عملية تبادل سلم خلالها الأردن طرابلس جهاديا ليبيا.
كما خطف مسلحون في جانفي الماضي خمسة دبلوماسيين مصريين وأفرج عنهم بعد يومين. كما خطف موظف في السفارة التونسية في طرابلس في شهر مارس.. مما يعني ان خطف الديبلوماسيين العرب والأجانب اصبحت وسيلة جديدة لممارسة الابتزاز السياسي والمالي من قبل الكتائب والجماعات المسلحة الليبية . وذلك في ظل تدهور الأوضاع الأمنية والسياسية وسيادة الانفلات الأمني في غياب تام لدور الدولة الضابط للأمن والسلم الأهليين .
م. ابو بكر




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

43 قتيلا و100 جريح في مواجهات.. ليبيا على شفا حرب أهليه ..



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:23 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب