منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

صراع بثلاث أجنحة.. حفتر والإسلاميون المتشددون والقوات الحكومية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صراع أجنحة يعمل لإبقاء بوتفليقة حتى يوافيه الأجل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-26 10:59 PM
ترشحت لأنتزع المشعل.. والإسلاميون يجب أن يحاربوا أنفسهم Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-02 12:47 AM
أنباء عن اشتباكات بين بوليساريو الداخل والقوات العمومية بمدينة السمارة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-23 04:38 PM
بوليساريو الداخل يستمر في استفزازاته لسكان العيون والقوات العمومية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-05 05:05 PM
[قلم ] و [دفتر] قلم حبر ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 9 2012-07-03 11:07 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-20
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي صراع بثلاث أجنحة.. حفتر والإسلاميون المتشددون والقوات الحكومية

صراع بثلاث أجنحة.. حفتر والإسلاميون المتشددون والقوات الحكومية




تستمر تطورات الوضع على الأرض في ليبيا، وينضم كل من "لواء القعقاع" وكتيبة "الصواعق"، إلى قوات الجيش الوطني، بقيادة اللواء حفتر في حربه ضد قوات "17 فبراير" و"أنصار الشريعة".
وكان حفتر قد أعلن حربه "كرامة ليبيا" لتطهير ليبيا من الإسلاميين المتطرفين، فيما يواجه رفضا من السياسيين الذين يصرون على ضرورة العودة إليهم قبل القيام بأي عملية عسكرية لتنحصر أطراف الصراع الأمني الدائر في بنغازي ودرنة وشرق ليبيا في ثلاثة أطراف هي القوات التابعة للواء حفتر والتي تضم ضباطاً سابقين في الجيش الليبي، بالإضافة إلى كتيبة "حسن الجويفي" في برقة الحمراء والتي تعد كبرى كتائب الجيش الليبي في الشرق، وكتيبة "أولياء الدم"، وعدد من القبائل الكبرى في الشرق الليبي .
أما المستهدفون من هذه العملية فهم تنظيم "أنصار الشريعة" وكتيبة "شهداء 17 فبراير" وكتيبة "راف الله السحاتي" ومتشددين آخرين في درنة وبنغازي، مثل "جيش الشورى الإسلامي" وغيره من الكيانات المتطرفة.
وتبقى القوات الحكومية الطرف الثالث في هذا الصراع، وهي ممثلة في قوات الشرطة التابعة لمديرية أمن بنغازي وتشكيلاتها المختلفة من قوات الأمن المركزي وقوات الإسناد الأمني، وكذلك قوات الصاعقة التي يقودها العقيد ونيس بوخماده، وهي قوات الجيش الشرعية المتبقية من الجيش الرسمي، إضافة لقوات الغرفة الأمنية المشتركة التي تضم عناصر من الثوار والجيش والشرطة والتي يقدر تعدادها -حسب مصادر أمنية وإعلامية- بـ6 آلاف عنصر.
ويبقى السؤال المطروح في ليبيا اليوم هو: هل فعلا ما يقوم به اللواء المتقاعد حفتر هو ما سينقذ ليبيا من هذا النفق المظلم الذي أدخلها فيه "الناتو"، أم انه يقوم بحرب بالوكالة عن أمريكا، بالنظر إلى علاقته الوطيدة بها وبصناع القرار فيها؟
الكاتب والصحفي الليبي احمد الفيتوري للشروق:

"القاعدة" فيلم أمريكي وما يحدث في ليبيا عمل مخابراتي

اعتبر الكاتب والصحفي الليبي احمد الفيتوري تدهور الوضع الأمني في ليبيا تحصيل حاصل للثورة التي بدأت بإسقاط القذافي، ولكنها لم تستكمل. وأكد أن ما يحدث هو أقرب إلى الصراع على السلطة منه إلى قصة محاربة "الإرهاب" او "القاعدة"، موضحا في اتصال مع الشروق "حفتر ليس شخصية جديدة في ليبيا، فقد ظهر سنة 2011 وأعلن عن انقلاب عسكري، وكذلك عمليات القتل في بنغازي، لم تتوقف أصلا لنتحدث عن عودة. القتل في بنغازي لم يتوقف وظلت الشرعية في ضوء هذه الصراعات غائبة، وحتى الانتخابات لم تدل على الشرعية واستمر الصراع المجتمعي".
وأكد ابن مدينة بنغازي ألا شيء يوحي بالمواجهات العسكرية في قلب المدينة "أنا أتحدث إليكم من بنغازي، لا وجود لأي فوضى أو اشتباكات داخل المدينة. نسمع أصوات الإطلاق المدفعي بعيدا، أي على أطراف المدينة أو في المناطق شبه الصحراوية. وحتى بالنسبة للميليشيات المسلحة التي نعرف أخبارها من التلفزيون، هي غائبة تماما عن الأنظار في بنغازي ولا نعرفها، لأنها لا تتواصل أو تعلن عن نفسها أو تتبنى عمليات معينة مثل ما يحدث في العادة، كل ما نعرفه هو العلم الأسود الذي ترفعه".
وأشار رئيس تحرير "ميادين" الليبية في معرض حديثه إلى أن المعطيات على الأرض لا تبرر ما يروجه الإعلام الغربي، وأن عملا مخابراتيا سريا يلعب بمصير ليبيا، متسائلا "لم نسمع بالقاعدة إلا من الإعلام الغربي، وفوضى السلاح التي يتحدث عنها الجميع مجرد كلام. لا وجود لدبابات ولا لسلاح ثقيل، كل الأسلحة اختفت تماما بشكل سريع وغريب يبعث على القلق والشك أيضا، ثم لماذا كلما حلت أمريكا في مكان من العالم إلا وظهر ما يعرف "بالقاعدة"؟ القاعدة جزء من القصة الأمريكية، والقتل العشوائي في ليبيا وراءه جهات غامضة لا تعرف عن نفسها، وتستهدف قضاة متقاعدين تجاوز سنهم الثمانين أو عجائز وأحيانا شبابا.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

صراع بثلاث أجنحة.. حفتر والإسلاميون المتشددون والقوات الحكومية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:55 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب