منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

رفع حالة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى على الحدود

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدفاع والداخلية تمددان حالة التأهب الأمني إلى “إشعار لاحق” Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-26 11:03 PM
الجيش المغربي يعلن حالة طوارئ قصوى على الحدود مع الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-24 08:28 AM
ليبيا تعيش حالة من الأستنفار الأمني... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-19 02:39 PM
رفع درجة التأهب الأمني بأمريكا عقب تفجير طال مرَاثُون بُوسطن Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-16 12:02 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-20
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool رفع حالة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى على الحدود

رفع حالة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى على الحدود

كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ«البلاد” أمس أن قيادة الجيش الوطني الشعبي نقلت 5 كتائب مدعومة ومجموعتي درك وطني قوامها أكثـر من 7 آلاف عسكري إلى الحدود المشتركة مع تونس، بالإضافة إلى وحدة طبية ميدانية تابعة لمصالح الصحة العسكرية في إطار المخاوف من استغلال الجماعات الإرهابية للبوابة التونسية للعبور نحو الجزائر بعد إغلاق الحدود مع ليبيا.
وأدخلت هيئة أركان الجيش الوطني الشعبي حيز التنفيذ مخططا أمنيا جديدا لتشديد المراقبة على الحدود المشتركة مع الجمهورية التونسية. ويتضمن المخطط مراقبة جوية للممرات والمنافذ الحدودية بولايات الوادي والطارف وتونس وسوق أهراس، لمنع تسلل عناصر إرهابية وقادة ميليشيات ومواجهة عمليات تهريب أسلحة مهربة من ليبيا التي تعيش حالة فلتان أمني غير مسبوقة إلى الجزائر عبر تونس، بالإضافة إلى تسلل عناصر إرهابية.
وحذّرت تقارير أمنية من تهريب كميات من الأسلحة والذخائر التي تم توزيعها في ليبيا، في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى الأسلحة المسروقة من طرف ميليشيات مسلحة من معسكرات وثكنات القوات المسلحة الليبية.
ويتضمن المخطط الأمني، حسب مصدر عليم، التعامل مع فرضية مجموعات مسلحة من ليبيا قد تفر إلى تونس نحو الجزائر بأسلحتها، والتعامل مع هجرة جماعية لمواطنين من هذا البلد نحو الجزائر التي أقدمت على إغلاق حدودها مع ليبيا قبل يومين. ودعمت قيادة الدرك الوطني وحداتها العاملة في أقصى الحدود الشرقية بقوات إضافية، نقلت في الأيام الأخيرة، ونشرت قيادة الناحية العسكرية الخامسة 7 آلاف جندي ودركي وعنصر دعم لوجيستي وطبي، في الحدود الشرقية المتاخمة للجمهورية التونسية، بالإضافة إلى قوات جوية لمتابعة التحركات في الممرات الحدودية والصحراوية. وأكدت مصادر أمنية أن عمليات المراقبة شملت كل النقاط الحدودية الحساسة، بما فيها النقاط والثغرات التي اعتاد أن يسلكها مهربو الوقود والمخدرات، انطلاقا من أقصى حدود بلدية بني قشة ناحية ولاية تبسة، مرورا ببلدية الطالب العربي وانتهاء بأقصى حدود بلدية دوار الماء، ناحية ولاية ورڤلة، حيث تسبب ذلك في شلّ نشاط جماعات التهريب هذه الأيام. كما امتدت المراقبة الأرضية والجوية إلى غاية بلدية البرمة إلى أقصى الجنوب من ولاية الوادي حيث يقع المثلث الحدودي الخطير الذي يربط بين الجزائر وتونس وليبيا، والذي يحتمل أن تحتمي فيه الجماعات الإرهابية التونسية في حالة فرارها من جبال الشعانبي باتجاه أقصى الجنوب التونسي.
وحسب مصادر من الحدود الشرقية بالمعبر الحدودي العيون بالطارف، فإنه رغم كثافة التمشيط والمراقبة الأمنية، فإن حركة الدخول والخروج للأجانب والجزائريين عبر المعبر تسير بشكل طبيعي، وهو ما أكده أيضا عدد من التونسيين الذين يقصدون يوميا أسواق ولايات الشرق. كما أكدوا عدم ملاحظتهم أي تعقيدات في المراقبة الأمنية، بل أوضحوا أن الأمور تسير بشكل عادي على الحدود، مضيفين أن الجيش التونسي في الجهة المقابلة من الحدود الجزائرية يتواجد بكثافة، وهو ما يعني أن قوات الأمن التونسية تضرب طوقا أمنيا لمنع تسلل الإرهابيين التونسيين والحيلولة دون فرارهم نحو الحدود الجزائرية.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

رفع حالة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى على الحدود



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:40 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب