منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هل دقت ساعة «المعركة الكبرى» في طرابلس؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في المعركة seifellah منتدى الطرائف والنكت 0 2014-03-15 03:21 PM
الفايسبوكيون ساعة ساعة يهلكوني Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-25 12:27 AM
ليبيون يقتحمون البرلمان في طرابلس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-23 05:35 PM
على الحدود التونسية الليبية :دقت ساعة المعركة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-10 12:01 AM
صور ساعة مكة المكرمة ، أكبر ساعة برج في العالم Emir Abdelkader منتدى عالم الصور والكاريكاتير 6 2012-10-02 07:08 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي هل دقت ساعة «المعركة الكبرى» في طرابلس؟

مصدران عسكريان ليبيان يؤكدان نشر كتائب «درع ليبيا» بالعاصمة: هل دقت ساعة «المعركة الكبرى» في طرابلس؟




أفاد مصدران عسكريان ليبيان "الصباح نيوز" أمس بأن أجواء متوترة تسود منطقة صلاح الدين في العاصمة الليبية طرابلس، مع بداية وصول كتائب درع ليبيا من مدينة مصراتة والتي طالبها المؤتمر الوطني الليبي (البرلمان) بدخول العاصمة وحماية المؤتمر الوطني.
وقال خالد الجالي الضابط في الغرفة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية الليبية لـ"الصباح نيوز" من منطقة صلاح الدين أن قوات الدرع القادمة من مصراتة -المحسوبة على الإخوان المسلمين والتي تطالب بضرورة استمرار أعمال المؤتمر الوطني- تتمركز خاصة في منطقة القويعة التي تقع قبل منطقة تاجوراء الضاحية التابعة لطرابلس.
يأتي ذلك فيما قالت قناة ليبيا الدولية في خبر عاجل لها أن قوات من كتائب منضوية ضمن "عملية الكرامة" التي يقودها اللواء خليفة حفتر قامت بإغلاق الطريق الساحلي الرابط بين تاجوراء والقويعة بسواتر ترابية وحاويات شحن البضائع وأنه يوجد توتر أمني كبير بالمكان.
من جانبه قال القيادي في كتيبة القعقاع جمال الزنتاني لـ"الصباح نيوز" من مقر قيادة الكتيبة في العاصمة الليبية طرابلس، والتي انضمت إلى حفتر، أن هناك تصعيدا مرتقبا بين الكتائب المنضمة لعملية الكرامة وقوة الدرع الليبية، وأن هناك بدايات لاشتباكات في منطقة صلاح الدين بالعاصمة.
وللتذكير، فإن قوات درع ليبيا وقوات الزنتان تشكلان أكبر تشكيلات الكتائب المسلحة في ليبيا من حيث الجهوزية والعتاد، مما ينبئ بمعركة كبيرة قد تشهدها طرابلس.
استنكار وتحذير حكومي
هذه التطورات قوبلت على الفور أمس بالاستنكار من طرف الحكومة الليبية التي وصفت على لسان وزير الثقافة والمجتمع المدني فيها الحبيب الأمين قرار رئيس المؤتمر الوطني العام (البرلمان) استجلاب كتائب درع ليبيا إلى طرابلس بكونه "يُهدّد سلامة المدنيين في ظل وجود قوات أخرى داخل المدينة"، وحمّلت المؤتمر مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع.
وفي نفس السياق، قال علي محيريق وزير الكهرباء أن المبادرة التي قدّمتها الحكومة الموقّتة بشأن الوضع الحالي في ليبيا والتي لم يرد المؤتمر عليها إلى حد الآن هي جرس الانذار الاخير، وحمّل المؤتمر ما قد يحدث من تدهور في الايام القليلة القادمة، ومن إهدار للأرواح.
أما وزير العدل صلاح المرغني فشدد من ناحيته على أن الحكومة حريصة على التواصل مع جميع الأطراف من اجل التحاور. وأشار إلى أن الحوار مسؤولية الجميع، وينبغي العمل من أجل إنجاحه.
حفتر يطالب بمجلس رئاسي
في هذه الأثناء، دعا اللواء المتقاعد المنشق خليفة حفتر مساء أول أمس إلى تشكيل مجلس رئاسي يشرف على مرحلة انتقالية جديدة في ليبيا وعلى الانتخابات التشريعية التي أعلن عن تنظيمها في جوان المقبل لاخراج البلاد من الأزمة الحادة.
وقال حفتر متحدثا "باسم الجيش الليبي" في بيان قرأه ونقلته العديد من قنوات التلفزيون الليبية ان "المجلس الاعلى للقوات المسلحة" يطالب المجلس الاعلى للقضاء "بتكليف مجلس أعلى لرئاسة الدولة يكون مدنيا ويكون من مهامه تكليف حكومة طوارىء والاشراف على الانتخابات البرلمانية القادمة".
وأضاف حفتر الذي كان يتحدث من مدينة الابيار شرق ليبيا، ان المجلس الرئاسي سيسلم السلطة للبرلمان المنتخب، مشيرا إلى ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي اعلنه من جانب واحد سيتولى الامن خلال المرحلة الانتقالية وما يليها.
ولم يعرف على الفور ما اذا كان المجلس الاعلى للقضاء سيستجيب لطلب حفتر المتهم من السلطات الانتقالية في طرابلس بتنفيذ انقلاب.
تحركات وجهود وساطة
وفي الوقت الذي تؤشر التطورات المتسارعة على الأرض إلى قرب اندلاع "المعركة الكبرى" في طرابلس وبقية المناطق الليبية، برزت أخيرا بداية تحركات وجهود عربية ودولية ترمي إلى تفادي هذا السيناريو الكارثي.
ففي تصريحات أدلى بها أمس، كشف وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، أنّ الجزائر شرعت في وساطة غير رسمية بين مختلف الاطراف الليبية من أجل إنهاء الوضع الذي يتسم بـ"انعدام الاستقرار والأمن" في هذا البلد.
وأشار لعمامرة إلى أن الجزائر تتابع بانشغال "عميق" التطورات الجارية في ليبيا، مؤكدا في الوقت ذاته أنها ستبقى متمسكة بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى.
يأتي ذلك فيما تقرر عقد وزراء خارجية دول الجوار الليبي اجتماعا في الجزائر، نهاية الشهر الجاري، على هامش مؤتمر وزراء خارجية دول عدم الانحياز، والذي تقام دورته الـ22 في دولة الجزائر يومي 28، 29 ماي الجاري، وفي حين أوردت صحيفة "الشروق" الجزائرية نقلا عن مصادر بالأراضي الليبية، أن مهندس ثورات الربيع العربي، قبل ثلاث سنوات برنارد ليفي، حل بليبيا أمس عبر مطار معيتقة، الذي يخضع لسيطرة المجلس العسكري بطرابلس، تحت قيادة حكيم بلحاج الموالي للحكومة الحالية، حاملا مبادرة لإنهاء الأزمة والحرب، بعد مشاورات مع الحكومة الحالية، وأطراف موالية له في المجلس العسكري بطرابلس.
وفي نفس الاتجاه، أعلنت الخارجية الأمريكية أمس أن وزير الخارجية جون كيري أجرى خلال جولة له في المكسيك محادثات هاتفية مع نظرائه المصري والتركي والفرنسي حول الوضع في ليبيا وحول ما يمكن أن تقوم به الأسرة الدولية من أجل دعم العملية الجارية.
أوضحت المتحدثة باسمها أن إجراء الانتخابات التشريعية هي جزء من العملية


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هل دقت ساعة «المعركة الكبرى» في طرابلس؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:48 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب