منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

استطلاع أمريكي: شعبية المشير السيسي تتجاوز نصف المصريين

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتجاوز أزمة الإختبارات المسامح كريم ركن ملتقى طلاب البكلوريا 5 2017-03-29 04:44 PM
السيسي يطلب من المصريين "تفويضا" لمواجهة العنف والإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-24 07:27 PM
استطلاع.. أرجو الدخول Doct-ML منتدى العام 24 2011-11-17 05:18 PM
كيف تتجاوز اعداء النجاح؟ شاطئ الحرمان منتدى علم النفس وتطوير الذات 5 2010-09-02 11:42 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool استطلاع أمريكي: شعبية المشير السيسي تتجاوز نصف المصريين

استطلاع أمريكي: شعبية المشير السيسي تتجاوز نصف المصريين



أظهر استطلاع لمركز بيو الأمريكي للدراسات، أن "الانقسام مازال مسيطرا على الشارع المصري، بعد عام من عزل الجيش الرئيس محمد مرسي، اثر احتجاجات حاشدة ضد حكمه".
الاستطلاع الذي نشره المركز على موقعه الإلكتروني يوم الخميس المنصرم، قال إن "54% من المصريين يؤيدون تحرك الجيش في 3 يوليو الماضي ، ضد مرسي، ويعارضه 43%، فيما يرى 54% أن الحكومة المستقرة أفضل من الحكومة الديمقراطية، فيما يفضل 44% الحكومة الديمقراطية".
وقال الاستطلاع الذي اجراه المركز على عينة عشوائية ممثلة للمجتمع المصري، مكونة من 1000 شخص، عبر مقابلات شخصية، إن "72% من المصريين غير راضين عن الاتجاه الذي تسير فيه بلادهم".
ورغم أن رئاسة مصر تبدو محسومة للمشير عبد الفتاح السيسي، أظهر الاستطلاع أن "شعبيته محدودة"، على عكس ما تظهره تقارير وسائل الاعلام في مصر، إذ يحوز على تأييد 54% فقط من المصريين فقط.
منافسه في الانتخابات الرئاسية المقررة الاثنين والثلاثاء المقبلين، المرشح اليساري، حمدين صباحي، يحظى بتأييد 35% من المصريين، ولا يؤيده 62%، بعد أن كان يحظى بتأييد 48% في 2013، حسب ما ذكره المركز على موقعه الإلكتروني.
فيما تراجعت نسبة المصريين الذين ينظرون لمرسي بإيجابية، من 53% في استطلاع اجراه المركز الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، قبل أسابيع من عزله، إلى 42% في استطلاع هذا العام، بحسب ما ذكره المركز.
ووفق المركز، تراجع تأييد جماعة الإخوان المسلمين في الشارع المصري في العام المنصرم، رغم أن 4 من كل 10 مصريين مازالوا يحتفظون بنظرة إيجابية للجماعة، التي حظرتها السلطات الحالية في ديسمبر الماضي، ويقبع معظم قادتها في السجون.
وفيما يتعلق بتوجهات الشارع المصري حول قادة سياسيين وكيانات سياسية أخرى، أظهر الاستطلاع الذي أجري في الفترة بين 10 و29 أبريل الماضي، أن 27% من المصريين ينظرون بإيجابية للنائب السابق للرئيس، محمد البرادعي، الذي أيد الإطاحة بكل من الرئيس الأسبق حسني مبارك، ومرسي.
كما يحتفظ 48% من المصريين بنظرة إيجابية لحركة 6 أبريل الشبابية التي نشطت في ميدان التحرير إبان ثورة يناير 2011 التي أطاحت بمبارك، بعد أن كانت تلك النسبة 70% في 2011.
وكشف الاستطلاع أيضا عن تراجع التأييد للجيش والقضاء وهما مؤسستان قويتان لعبتا دورين رئيسيين خلال السنوات الثلاث الماضية، كما رأى 45 في المئة من المشاركين أن الجيش له دور سلبي مقابل 56 في المئة قالوا إنه يقوم بدور إيجابي في المجتمع المصري.
وقبل عام، كان يحتفظ 73% من المصريين بنظرة إيجابية لدور الجيش في البلاد، بعد أن كان 88% من المصريين يحتفظون بذات النظرة للمؤسسة العسكرية في استطلاع للمركز اجرى بعد أسابيع من الاطاحة بمبارك.
وبالنسبة للقضاء، رأى 41 في المئة أن دوره إيجابيا مقابل 58 في المئة رأوا العكس، في الوقت الذي ذكر فيه المركز الأمريكي أن هامش الخطأ في تلك الدراسة الإحصائية 4.3 نقاط مئوية.
ويعتبر مركز بيو لاستطلاعات الرأي العالمية، مركزاً مستقلاً تأسس في عام 2001، وتخصص منذ انطلاقه في القيام باستطلاعات الرأي في الولايات المتحدة، وفي العديد من البلدان الأخرى، لتقديم الدعم للباحثين والصحفيين وصناع القرار.
ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن، قام المركز بأكثر من 330 ألف مقابلة خلال 60 دولة لتسليط الضوء على الرأي العام الدولي في العديد من القضايا الهامة، من ديموقراطية، وعولمة وإرهاب، والسياسة الخارجية الأمريكية وتأثيراتها.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

استطلاع أمريكي: شعبية المشير السيسي تتجاوز نصف المصريين



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:24 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب