منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مذكرة بحث دولية تُدخل ناشطاً من "إخوان مصر" إلى سجن سلا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مذكرة "خفض آذان الفجر" قديمة.. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-21 12:04 AM
هل ينتهي مجلس التعاون الخليجي بسبب "إخوان مصر"؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-10 03:31 PM
مصر تبدأ بترحيل 62 ناشطة دولية "متضامنة" مع غزة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-06 06:21 PM
اندحار "إخوان" مصر.. كرةُ ثلج تُهدِّد إسلاميي المغرب وتونس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-08 06:15 PM
النيابة العامة لدى مجلس القضاء تأمر بفتح تحقيق قضائي ضد مدير يومية "جريدتي"هشام عبود Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-19 11:05 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool مذكرة بحث دولية تُدخل ناشطاً من "إخوان مصر" إلى سجن سلا

مذكرة بحث دولية تُدخل ناشطاً من "إخوان مصر" إلى سجن سلا



لا يزال عضو حزب الحرية والعدالة المصري، الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، سيد سالم قابعا في السجن المحلي بسلا، منذ اعتقاله من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء منتصف أبريل المنصرم، دون أي محاكمة، في الوقت الذي أشارت فيه مصادر "هسبريس" إلى أن الاعتقال جاء بناء على مذكرة بحث واعتقال دولية "إنتربول" أصدرتها السلطات المصرية في حقه.

ويعد سيد عمر سالم (48 سنة)، من قياديي ومؤسسي حزب الحرية والعدالة، الذي أسسته جماعة الإخوان المسلمين عقب ثورة 25 يناير 2011 بمصر، ويحمل العضوية رقم 5059 كعضو عامل ومؤسس للحزب بمحافظة القاهرة، كما يعمل مديرا عاما لإحدى دور النشر بالقاهرة.
وتحكي مصادر مقربة من المعتقل المصري، في تصريحات لـ"هِسبريس"، أنه جرى اعتقال سيد سالم في 15 أبريل الماضي، داخل مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث كان قادما إلى الرباط، بغرض المشاركة في معرض الكتاب الدولي، مضيفة أن أسرة سيد علمت بعد ذلك أن الاعتقال جاء بناءً على مذكرة اعتقال أرسلتها السلطات المصرية إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) بعد الإطاحة بحكم الرئيس المصري محمد مُرسي.

أسرة سيد عمر، قالت في بيان لها توصلت به "هسبريس"، إنها كانت تنتظر لأزيد من أسبوع وصوله إلى مصر "ولكن دون جدوى.. حتى لم نكن نعلم عنه أي شيء طيلة أسبوع كامل"، فيما أضافت الرسالة أنه وحتى زملاؤه المشاركين معه في المعرض الدولي للكتاب "لم يستطيعوا أنا يعرفوا عنه شيئاً طيلة أسبوع كامل".
ويواجه سيد عمر تهم ثقيلة تتعلق بـ"جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع في القتل واستعراض القوى والتلويح بالعنف وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر بغير ترخيص"، وهي التهم التي بنت عليها السلطات المصرية الحالية طلبها للقبض عليه دوليا، فيما يجري توزيع تلك الاتهامات بالجملة على قيادات الإخوان المسلمين تحت "وطأة حكم العسكر"، يضيف أحد المقربين من سيد.
إلا أن أسرته قالت في رسالتها إن وضعيته الجنائية سليمة "استطعنا استخراج صحيفة الحالة الجنائية وموثقة من وزارة الخارجة المصرية بتاريخ 04-05-2014 والتي تُثبت أنه لا توجد أي أحكام جنائية موثقة ضده".

وفي وقت امتنعت محامية سيد سالم الحديث لـ"هسبريس" عن ملفه، مُدّعية "سِريّة المعلومات"، وبعد عدم تمكن الملف من الوصول إلى جهات حقوقية مغربية، تتوجه أسرة الناشر الإخواني إلى منظمات دولية من أجل التدخل لإطلاق سراحه بالمغرب وعدم تسليمه للسلطات المصرية، خشية "الاعتقال التعسفي والتعذيب والحكم عليه بأحكام انتقامية".
ويشير المصدر المقرب من سيد إلى أن هناك خطأ في اعتقاله، "لأن مذكرة البحث الدولية حلمت اسم 'سيد عمر سالم عمر زيدان' وليس سيد عمر سالم عمر".
ويقبع سيد حاليا في سجن سلا المحلي، وبالضبط في جناح ( أ ) / عنبر 13، حيث أكدت مصادر مقربة منه أنه لم يستطع التأقلم مع الوضع المغربي داخل السجون، رغم أنه جرى إدخال كتب خاصة به إلى السجن بطلب منه، نافيا أن يكون قد تعرض لأي تعذيب أو مضايقات.
ويتكون "الملف السياسي" للناشط الإخواني سيد عمر من مسؤوليات ومهام باشرها أيام حكم مرسي قبل سنتين، حيث كان عضو لجنة الحوار المجتمعي لوضع الدستور 2011، وأحد مؤسسي "مؤسسة شهداء مصر للدفاع عن الشهداء والمصابين لثورة 25 يناير"، فيما تتحدث أسرته عن مداهمة منزله "مرارا" في عهد نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، حيث اعتقل مرة واحدة في عهد، قبل أن تعتقله سلطات الحكم الحالي بمصر لمدة 50 يوم نهاية يناير المنصرم.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مذكرة بحث دولية تُدخل ناشطاً من "إخوان مصر" إلى سجن سلا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:00 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب