منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مقاتلون قدموا من سوريا باتجاه ليبيا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لهذه الأسباب نجح أوباما في ليبيا وفشل في سوريا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-08 04:15 PM
النيجر: منفذو هجوم أغاديز قدموا من ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-25 05:40 PM
مقاتلون يذبحون إماما وينكلون بجثته وأمريكيون ضمن المعارضة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-30 11:24 PM
سوريا: مقاتلون سلفيون يتبرأون من ائتلاف المعارضة ويعلنون دولة إسلامية أبو العــز قسم اخبار الصحف 0 2012-11-19 09:27 PM
قدموا تحياتكم لاحبابكم في المنتدى ورود الربيع منتدى النقاش والحوار 6 2010-05-29 12:19 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مقاتلون قدموا من سوريا باتجاه ليبيا

مقاتلون قدموا من سوريا باتجاه ليبيا




حذّر ممثلون أمنيون لمنطقة الساحل، من خطر "أفغنة" منطقة الساحل الصحراوي وتحولها إلى ما وصفوه بـ"خزان بارود" و"أرضية للإرهاب"، بسبب انعدام الأمن ما جعلها نقطة انطلاق لجميع العمليات الإرهابية مع الانتشار الرهيب للأسلحة وتجارة المخدرات والبشر، في ظل تردي الوضع الأمني بمالي وليبيا.
وأكدممثل وحدةالتنسيق والاتصال "ufl " سيديكوسومانا بمناسبة افتتاح فعاليات الورشةالإقليمية حول أمن الحدود ف بلدان منطقةالساحل الصحراوي بمقرالوحدة بالعاصمة،بحضورسفيرإسبانيا وممثلي بلدان الساحل ومفوضيةالاتحادالأوربي والإفريقي لمكافحة الإرهاب،أنه بات من الضروري تنسيق جهودجميع بلدان الساحل لإرساء منظومة فاعلةونشطة تتوفرعلى قاعدة بيانات مدققة،وتتخصص في مكافحةالإرهاب واستئصال روافد وخطوط الجريمةالعابرة للحدود،تنفيذ للتوصيات التي تضمنتها لائحة نواكشوط.
وأضاف المتحدث، أن ارتباط الإرهاب مع الجريمة والتجارة غير المشروعة، للأسلحة والمخدرات، في منطقة الساحل والصحراء ودول المغرب العربي، يمثل تحديا حقيقيا للسلم والاستقرار في المنطقة، حيث أصبح التطرف يأخذ طابعا معولما، ومن الصعوبة توقع مكان ضرباته، إلا إذا تكاتفت الجهود لمحاربته والحد من انتشاره، وهذا ما يجعل ضرورة إرساء تعاون حدودي متعدد الأشكال والآليات بين هذه البلدان مسؤولية تتجاوز أية مبررات هامشية وتتطلب وضوحا في التعاطي مع خطورة هذه المسألة خصوصا بلدان الساحل والصحراء وليبيا، التي أصبحت مرتعا للعديد من المجموعات المتطرفة الإرهابية المنضوية تحت غطاء القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
وأكد السفير الإسباني بالجزائر "اليخاندرو بولونكو" أن أمن الدول الأوروبية يبدأ من تأمين حدود دول الساحل ضد الإرهاب نظرا لأهمية هذه المناطق، مؤكدا أن اسبانيا جد مهتمة بهذه الشراكة في تعزيز الأمن، لأن ذلك سيعود عليها بالإيجاب حتما.
وأضاف "اليخاندرو بولونكو"، أن الساحل الصحراوي أصبح يشكل منطقة محظورة بفعل تحولها إلى معقل للجماعات الإرهابية وتنامي الشبكات المتطرفة، وكذا ملاذا لانتشار الأسلحة والمخدرات والاتجار بالبشر.
وفي معرض حديثه للصحافة، أكد السفير الإسباني أن الاتحاد الأوروبي خصص أزيد من 50 مليون أورو للتنسيق الأمني مع بلدان منطقة الساحل ومواجهة التغيرات والمستجدات الطارئة.
ومن جهته، حذر ممثل دولة موريتانيا في وحدة التنسيق والاتصال محمد ولد شبيت، من تحول منطقة الساحل إلى أفغانستان أو الصومال، مشددا على ورود معلومات مؤكدة مفادها وجود علاقة مباشرة بين جماعة "بوكو حرام" و"القاعدة في المغرب الإسلامي" و"أنصار الشريعة" في كل من تونس وليبيا وسوريا، وفي شمال مالي تنشط تنظيمات مثل "أنصار الدين" و"حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا"، والتي ترتبط مع إسلاميي الصومال والسودان ونيجيريا، وهذا يعني، أن منطقة الساحل الإفريقي تتحول إلى قاعدة للإرهاب العالمي والجريمة المنظمة.
والأخطر من ذلك يقول محمد ولد شبيت، هو ورود معلومات أخرى عن توجه الإرهابيين والجهاديين القادمين من سوريا نحو ليبيا، باعتبارها أصبحت أرضية خصبة لجميع التنظيمات الإرهابية.
ويرى ممثل دولة موريتانيا محمد ولد شبيت أن ظاهرة الإرهاب هي ظاهرة مستفحلة تتطلب جهودا جبارة وتنسيقا على مستوى دولي لضبط الحدود.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مقاتلون قدموا من سوريا باتجاه ليبيا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:36 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب