منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

كل المؤشرات تنذر بقرب “معركة بنغازي” وتحشيد من طرفي النزاع

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أزمة الرهائن في الجزائر تنذر بتصعيد النزاع في المنطقة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-17 11:33 PM
اقترب ....ولا تقرب..... أم الشهداء منتدى العام 7 2011-06-19 06:07 PM
مدينة تقرت chahraz منتدى السياحة والسفر 3 2010-05-22 06:48 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,952 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool كل المؤشرات تنذر بقرب “معركة بنغازي” وتحشيد من طرفي النزاع

كل المؤشرات تنذر بقرب “معركة بنغازي” وتحشيد من طرفي النزاع

اللواء المتقاعد خليفة حفتر وخصومه يشحذون الهمم في كسب أكبر قدر من التأييد لكليهما






تشير كل التوقعات والتحركات على الأرض في الشرق إلى أن المعركة القادمة بين قوات اللواء المتقاعد وكتائب الثوار ستكون أكثر شراسة، وذلك في ظل استعداد الطرفين للمواجه وانضمام أطراف لها وزنها للمعادلة العسكرية هناك.
حفتر الذي بدأ عملية عسكرية الجمعة الماضية بمدينة بنغازي اسماها “معركة الكرامة ” ضد من وصفهم بالتكفيريين والمتطرفين في إشارة إلى كتائب الثوار قد نجح فيما يبدو على إضافة الشرعية على قواته وعمليته العسكرية وذلك بعد انضمام العديد من العسكريين النظاميين بل والثكنات العسكرية التابعة للجيش بكاملها لقواته.
غير أن من أهم تلك الأطراف والثكنات العسكرية التي انضمت للواء حفتر هي قوات الصاعقة التابعة للجيش الليبي والتي تحظي بتأييد كبير في الشارع الليبي الأمر الذي سيزيد من القوه العسكرية لحفتر كما انه يعطي الشرعية له كون تلك القوات من أهم المؤسسات النظامية في ليبيا.
وافد جديد انضم لقوات حفتر سيغير وجوده المعادلة على الأرض وهي مدينة طبرق بكل ما تحويها من مؤسسات عسكرية وأمنية ناهيك عن قاعدتها الجوية والتي قيل أنها شاركت في العملية العسكرية الجمعة الماضية داعمة لحفتر .
وما يميز تلك المدينة وجود قوات برية وجوية وبحرية الأمر الذي يرجح كفة حفتر في الصراع القائم في شرق البلاد والذي خلف في أول جولة له الجمعة الماضية 75 قتيلا و141 جريح بحسب إحصائية لوزارة الصحة الليبية سبق لصحيفة برنيق نشرها .
” العملية العسكرية ( معركة الكرامة ) لم تتوقف وستكون الضربة القادمة أكثر قوة وشراسة ” هذا ما قاله العقيد محمد الحجازي الناطق باسم قوات حفتر لبرنيق.
تصريحات الحجازي تؤكد أيضاً قرب موعد الصدام وهو في الوقت نفس أكد أنه حفتر أجري تحالفات جديدة استعداداً لعمل عسكري كبير ضد من وصفهم ” بالتكفيريين “.
الاستعداد لتك المعركة لم يغب أيضا عن صفوف الطرف الأخر، فيوم الإثنين أصدر ثوار مدينة بنغازي بيانا أعلنوا فيه عزمهم “التصدي لأي محاولة لاحتلال بنغازي أياً كان صاحبها والتصدي لمحاولة العودة بليبيا لحكم دكتاتوري” في إشارة للعملية العسكرية التي أطلقها اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الجمعة الماضية ضد كتائب الثوار.
ويشير ذلك البيان الذي ألقي بحضور أمراء كتائب الثوار بمدينة بنغازي التي يحاربها حفتر والذي حصلت برنيق نسخة منه إلى أنهم أيضا قد اتحدوا و وحدوا صفوفهم ضد اللواء.
بيان أخر صدر الإثنين يتوعد فيه تنظيم أنصار الشريعة “الليبي” اللواء حفتر ويحذره من الإقدام على أي عمل عسكري في مدينة بنغازي وإلا سيلاقي نفس مصير جيش العقيد الليبي الراحل معمر القذافي في إشارة إلى الهزيمة التي لحقت بجيش القذافي بداية الثورة الليبية في 18 مارس 2011 بعد محاولته اقتحام بنغازي.
التنظيم اعتبر العملية العسكرية التي يقودها اللواء حفتر أنها حرب ضد تحكيم الشريعة وإقامة الدين يقودها في الأساس الكفار من اليهود والنصارى ومَن يعاونهم من العلمانيين والخائنين” مشيراً إلى “وجوب توحيد الصف ضدها”.
وكما لحفتر أنصار أعلنوا الانضمام إلية فكتائب الثوار هي الأخر تحصل على مناصرة فآمر قوات درع (2) التابعة لرئاسة الأركان محمد العريبي الشهير بـ (بوكا) قد أعلن الإثنين أنه ” قريب هو وقواته من مدينة بنغازي قادماً من العاصمة طرابلس للالتحام ببقية الثوار والتصدي لقوات لقوات حفتر”.
العريبي أكد في تصريح لأحدي الوكالات الإخبارية المحلية أن” بصحبته قوة من الثوار تتكون من 200 عنصر و180 عربة مدججة بالأسلحة “.
واعتبر بوكا أن” ما يقوم به حفتر ليس انقلابا على الشرعية بل يندرج في إطار الصراع على السلطة بين مختلف الأطياف” قائلاً “إن الشرعية للثوار وحدهم” .
وبحسب مراسل برنيق في مدينة بنغازي فإن كل الأمور تشير إلى قرب و قوع المعركة فسكان المناطق المجاورة للثكنات العسكرية نزح معظمهم وتركوا بيوتهم خوفاً مما قد يقع كما أن مطار بنينا الدولي مزال مستمر في تعليق حركة الملاحظة الجوية و المدارس هي الأخرى تكاد تخلوا من الطلبة رغم المطالبات المستمرة من قبل وزارة التعليم الليبية لهم بضرورة الالتحاق بمدارسهم .
و رغم كل تلك التحركات والتوترات من الأطراف كافة في مدينة بنغازي و مؤشرات قرب الصدام تقف الحكومة الليبية المؤقتة ورئاسة أركان الجيش الليبي موقف المتفرج وتكتفي حتي الآن بإصدار البيانات الاستنكارية فيما تحث جهات أخري غير رسمية الطرفين على وقف التصعيد والاقتتال بين الليبيين .


برنيق – خاص



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

كل المؤشرات تنذر بقرب “معركة بنغازي” وتحشيد من طرفي النزاع



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:48 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب