منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

عناف شيلو تذكروا هذا الاسم

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
واش يقربلك هذا الاسم meriem16 منتدى الالعاب والتسلية 414 2014-09-17 06:30 PM
تذكروا مصيبة وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم فإنها أعظم المصائب seifellah ركن كن داعيا 0 2014-05-14 06:12 PM
عضو قديم الاسم فقط جديد لحن الحياة منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 13 2011-02-23 11:50 PM
تذكرنا غزة ونسينا الأهم براءة منتدى فلسطين وطن يجمعنا 6 2009-09-29 05:07 PM
لا تبخلوا على انفسكم اخوتي و تذكروا جزائرية و افتخر منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2009-05-27 10:23 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-28
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool عناف شيلو تذكروا هذا الاسم

عناف شيلو تذكروا هذا الاسم

العقيد عناف شيلو هو وجه الجيش الاسرائيلي الجميلُ. فليس هو دافيد النحلاوي الأزعر، ولا حارس الحدود الذي قتل فتيين في بيتونيا ولا جندي المدرعات الذي قتل فتى العكوب من دير العسل الفوقا. فهو ضابط شعبة عمليات في قيادة المركز، وخريج معهد الامن القومي، الذي كان مقر قيادة سابقا من لواء مراكب النار، وهو حسن النظرات، وذو لغة منمقة واسم لا يقل عنها تنميقا، أعطاه الله وأعطاه أبوه وأمه. فماذا نقول وماذا نتحدث، إنه ملح الارض.
قبل نحو من شهر جاءت قصة النجاح اللامعة هذه من الجيش الاسرائيلي الى الكنيست ليؤدي تقريرا الى اللجنة الثانوية التابعة للجنة الخارجية والامن في شأن إيوش، عن الحرب التي خاضها جيشه الاعظم اخلاقا في العالم على ظاهرة البناء غير القانوني؛ واقتبست عميره هاس التي كتبت تقريرا عن تلك الجلسة البرلمانية في صحيفة هآرتس في 21/5 من كلام العقيد المنمق: اعتقد أن حركة المدرعات والمركبات وما أشبه في هذه المنطقة وآلاف الجنود الذين يسيرون، تنحي جانبا، فحينما تسير الطوابير يتنحى الناس جانبا وفي المكان الذي ضاءلنا فيه مقدار التدريبات كثيرا نشأت هناك ثآليل. وهذا أمر يجب أن يُحتسب في المعادلة.
أجل يجب أن يُحتسب كلام شيلو في المعادلة: فقد اعترف بأن تدريبات الجيش الاسرائيلي في غور الاردن ترمي الى طرد سكانه وهم الثآليل، مُحدثي البناء غير المرخص. ولندع الكلام الشيطاني الآخر الذي سمع في تلك الجلسة على لساني عضوي الكنيست الوحيدين اللذين شاركا فيه وهما معرفتنا أوري ستروك (كيف تتحقق من أن البدوي بدوي) ومردخاي يوغاف (يوجد فرق بين عربي له بيت في طوباس ويجب طرحه هناك وبين الموجود على الارض واذا طيرته سينتقل الى الوادي القريب)، وهما اللذان يلائمهما تعريف النازيين الجدد الذي قاله عاموس عوز ملاءمة عجيبة? لأنه تخيلوا فقط اعضاء برلمان اوروبيين يتحدثون بهذه الصورة عن يهود. لكن يحسن حصر العناية في كلام الضابط الكبير.
إنني أعرف جيدا ثآليل شيلو، فأنا أعرف برهان بشارات وحكم أبو الاكباش، وهما راعيا غنم؛ وأعرف سكان حمسة وخربة أم الجمل، وحلة مكحول وخربة عين كرزلية. وهم فلاحون مُعسرون تكاد ظروف عيشهم تكون غير انسانية وكأنهم أُخذوا من قرون سابقة. وأعرف آلاف السكان الذين يعيشون في الغور منذ عشرات السنين على الاقل والذين هدم الجيش الاسرائيلي بيوتهم وخيامهم وأسلم حياتهم وحياة أبنائهم لرحمة السماء. وأعرف اعمال الهدم ومكعبات ميدان الرماية قرب كل خيمة التي ترمي الى تخويفهم وطردهم، وأكوام التراب التي أقيمت لقطعهم عن طرقهم والانقاض التي كانت قرى ذات مرة. إن شيلو يفخر بكل ذلك ويسميه أحد الاجراءات الحسنة وهو يريد أكثر من كل ذلك.
إفتخر شيلو ذات مرة في مقابلة فيديو لصحيفة اسرائيل اليوم بـ القوة الساحقة للوائه وبـ تراث الدبابات وقوة النيران. وابتدع تجديدا ذات مرة فقد وزع على آباء الجنود في لوائه مغناطيسات عليها شارة اللواء وعنوان بريده الالكتروني الشخصي، وذلك مؤثر. وكتب في مقالة نشرها في معراخوت تحت عنوان كيف ننشيء القادة العسكريين يقول: ستعود ثقة الجمهور بقادة الجيش الاسرائيلي على أثر نجاحات القادة العسكريين والقرارات التي سيتخذونها في حروب المستقبل وهذه كليشيهات الجيش العادية.
أجل أصبح الجيش الاسرائيلي قلقا مؤخرا من انحطاط مكانته العامة ومكانة قادته العسكريين، ويشتكي قادته شكوى مُرة من أنهم يسفحون دماءهم. وتعرفون أن الصراع على ميزانية الدفاع التي هي البقرة المقدسة باعتبارها ضحية. لكن لا أحد سفح دم الجيش الاسرائيلي بسبب كلام ضابطه الكبير ونظرته الى البشر بأنهم ثآليل وسلبه سكان المباني غير المرخصة انسانيتهم وتجنيد الجيش الاسرائيلي نفسه لتنفيذ جرائم حرب لاغراض سياسية واضحة تطهير الغور العرقي. فلهذا السبب خاصة كان شيلو والجيش الاسرائيلي يستحقان التشهير لكن ذلك على الخصوص يمر هنا.



صحف عبرية


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

عناف شيلو تذكروا هذا الاسم



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:03 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب