منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

6 شخصيات و12 حزبا قرروا مقاطعة مشاورات تعديل الدستور

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقري: سلطاني ممنوع من المشاركة في مشاورات تعديل الدستور Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-26 04:58 PM
الأفلان* ‬يشارك برأسين في* ‬مشاورات تعديل الدستور Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-22 11:02 PM
قسنطيني يتأسف لمقاطعة المعارضة مشاورات تعديل الدستور Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-20 05:06 PM
مناصرة يؤكد مشاركة جبهة التغيير في مشاورات تعديل الدستور Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-16 11:53 PM
أحزاب قطب قوى التغيير تربط مشاركتها في مشاورات تعديل الدستور بصدور الوثيقة الخاصة به Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-11 06:01 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-28
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,935 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool 6 شخصيات و12 حزبا قرروا مقاطعة مشاورات تعديل الدستور

6 شخصيات و12 حزبا قرروا مقاطعة مشاورات تعديل الدستور




أفاد بيان، صادر عن رئاسة الجمهورية، أن المشاورات حول تعديل الدستور، التي يشرف عليها وزير الدولة، مدير الديوان برئاسة الجمهورية، أحمد أويحيى، ستنطلق بداية من الأحد المقبل، الموافق للفاتح جوان الداخل.
وجاء في البيان: "في سياق الدعوات التي وجهتها رئاسة الجمهورية بتاريخ الخامس عشر من الشهر الجاري إلى الشخصيات والأحزاب والمنظمات والجمعيات والكفاءات من أجل المشاركة في المشاورات حول مشروع مراجعة الدستور، ستنطلق هذه اللقاءات يوم الأحد فاتح جوان 2014".
وأوضح البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أمس، أن المشاورات ستتم بمشاركة 52 حزبا سياسيا، يرجح أن يكون بينها حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وحزب العمال والجبهة الوطنية الجزائرية وجبهة المستقبل.. وهي الأحزاب التي كانت قد انخرطت في الاستحقاق الرئاسي الأخير، إن بالمشاركة المباشرة أو بدعم الرئيس المترشح.
ولبت ثلاثون شخصية وطنية دعوة الوزير الأول السابق، يعتقد أن من بينها رئيس حركة مجتمع السلم السابق، أبو جرة سلطاني (حسب مصادر "الشروق")، ووزير الدفاع السابق، العميد المتقاعد خالد نزار، فيما لا يزال الغموض يلف مواقف بعض الشخصيات الوطنية، على غرار رئيس حكومة الإصلاحات، مولود حمروش، ورئيس الجمهورية السابق، اليامين زروال، الذي يستبعد أيضا مشاركته.
وكشفت رئاسة الجمهورية أن عدد الشخصيات الوطنية التي قررت عدم الاستجابة لدعوة أحمد أويحيى كانت في حدود ست شخصيات، أما عدد الأحزاب التي اختارت نهج المقاطعة فبلغت 12 حزبا.
وأكد بيان الرئاسة أن جميع الجمعيات والمنظمات التي وجهت إليها الدعوة والمقدرة بـ 37 منظمة، لبت الدعوة، ويرجح أن تكون القائمة قد ضمت المنظمة الوطنية للمجاهدين والمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء، والتنسيقية الوطنية لأبناء الشهداء، والمنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين والاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، والكشافة الإسلامية والاتحاد الوطني للنساء الجزائريات، فضلا عن مختلف المنظمات والاتحادات الطلابية، التي لم يعهد عنها تخلفها عن أي دعوة وجهت إليها من طرف السلطات الرسمية.. فيما يرتقب أيضا مشاركة 12 أستاذا جامعيا برتبة بروفيسور، لم يكشف عن هوياتهم.
وينتظر أن يستقبل الأمين العام للأرندي سابقا المكلف بإدارة المشاورات من طرف الرئيس بوتفليقة، خلال الفترة الممتدة من الفاتح إلى الخامس جوان القادم تسع شخصيات وطنية وثمانية أحزاب سياسية، ورئيس كتلة الثلث الرئاسي بمجلس الأمة، محمد بوخالفة، ومنظمتين وطنيتين لم يكشف عن هويتهما.
ومعلوم أن الكثير من الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية كانت قد أعلنت عدم مشاركتها في المشاورات حول تعديل الدستور. ويوجد من بين هاته الأحزاب، حركة مجتمع السلم وحركة النهضة والتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، وجبهة العدالة والتنمية، المنضوية تحت ما يعرف بـ "تنسيقية الانتقال الديمقراطي"، التي ينتظر أن تنظم ندوة بالعاصمة في العاشر من الشهر الداخل، فضلا عما يعرف بـ "قطب التغيير" الذي يضم الأحزاب التي ساندت المرشح لرئاسيات 17 أفريل المنصرم، علي بن فليس، فضلا عن جبهة القوى الاشتراكية، ورئيس الحكومة الأسبق، أحمد بن بيتور، الذي أعلن أيضا مقاطعته للمشاورات.

وتشكل مقاطعة الكثير من الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية، للمشاورات حول تعديل الدستور، هاجس السلطة التي تأمل في أن تكلل هذه المشاورات بالوصول إلى دستور توافقي، بات أبعد ما يكون عن التحقيق في ظل المعطيات التي تطبع المشهد السياسي.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

6 شخصيات و12 حزبا قرروا مقاطعة مشاورات تعديل الدستور



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:54 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب