منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المصريون يحرمون المشير من "النصر المنتظر"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكتاني يثير جدلا حول ظهور "المهدي المنتظر" في "تامسنا" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-08 03:04 PM
الإستفتاء ليس شرطا لـ "تقرير المصير" يا محمد عبد العزيزو لا "الانفصال" ايضا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-05 04:33 PM
زعيم البوليساريو يتمسك بـ"تقرير المصير" رغم "صفعة" مجلس الأمن Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-02 03:08 PM
المغرب ينتقد "الجزائر الحقوقيَّة" بعد إثارتها "تقرير المصير" بجنيف Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-06 11:08 PM
لماذا لمْ تُؤيد الجزائر و البوليساريو حقَّ "جزر فوكلاند" و "الأحواز" في تقرير المصير؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-29 05:09 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,962 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool المصريون يحرمون المشير من "النصر المنتظر"

صحف فرنسية: المصريون يحرمون المشير من "النصر المنتظر"






















أسال انتخاب عبد الفتاح السيسي رئيسًا لمصر الكثير من الحبر في وسائل الإعلام الفرنسية التي علّق البعض منها اليوم الجمعة أن المصريين كانوا قد حرموا السيسي من "النصر المنتظر".
وأورد الموقع الالكتروني الفرنسي "ميديابارت"، نسخته لليوم الجمعة، تحت عنوان: "امتناع واسع يضعف انتخاب الجنرال السيسي"، رئيسا لمصر أمس الخميس.
وأضاف الموقع أن المصريين بـ "مقاطعتهم للانتخابات" قد "حرموا" الجنرال السيسي من "النصر المنتظر".
وأشار المقال في السياق ذاته إلى أن "النتائج التي أعطت 93 بالمئة للسيسي إن كانت تشير إلى شيء فهو إلى "عودة النظام العسكري إلى بلد يمر بأزمة عميقة".
صحيفة "هومانيتي" من جهتها نشرت تقريرا ، في عددها يوم أمس الخميس، حمل عنوان "السيسي يُنتخب وهو على أريكة"، لافتة إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية التي قدرت بـ 44 بالمئة، أضعف كثيرا مما كان متوقعا، وفق الصحيفة.
وخلص التقرير إلى أن "عبد الفتاح السيسي" الذي أطاح بالرئيس المنتخب "محمد مرسي" التابع لجماعة الإخوان المسلمين عبر "انقلاب" رأى بعينه كيف "تلف" الاقتراع الذي كان ينتظره لـ "يثبّت شرعيته" في ضوء نسبة الامتناع التي زادت بأكثر من 10 نقاط مقارنة بانتخابات 2012 حيث بلغت نسبة المشاركة حينها 46 بالمئة.
جريدة "لوموند" أدلت بدلوها في الموضوع وكتبت أمس الخميس أن " المشير عبد الفتاح السيسي انتخب دونما مفاجأة ودون منافسة حقيقية".
وعن رقم الـ 23 مليون،عدد الأشخاص الذين صوتوا لـ "السيسي"، أي ما يعادل 96 بالمئة من نسبة الاقتراع، قالت الصحيفة إن "السيسي حقق نتيجة أقرب إلى استفتاء (على شخص) منها إلى اقتراع تعددي".
في المقابل، رأت قناة "فرنسا 24" الأمور من زاوية مختلفة فنشرت على موقعها الالكتروني أمس الخميس أن "أول تحدي" يواجهه عبد الفتاح السيسي بعد انتخابه على رأس الدولة يتمثل في انعدام المساواة التي زادت حدة (في المجتمع المصري) بعد الثورة إذ أن "السيارات الفاخرة تسير جنبا إلى جنب مع الأحياء القصديرية".
وبلغ عدد المصوتين خلال انتخابات الأسبوع الجاري، 25 مليونًا و342 ألفًا و464 ناخبًا بنسبة 47% من إجمالي عدد من يحق لهم التصويت البالغ 53 مليونًا و909 آلاف و309 أصوات، وفق رصد قامت به وكالة الأناضول استنادا إلى نتائج اللجان العام.
وهي نفس النسبة التي شارك بها الناخبون في الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة في 2012، حيث شارك 23 مليونا و265 ألفا و516 ناخبا، من اجمالي 50 مليونا و403 ألفا و717 مصريا، بنسبة 47%، قبل ان ترتفع هذه النسبة في الجولة الثانية للانتخابات عندما شارك 25 مليونا و577 ألفا و511 ناخبا، بنسبة 51.85%.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المصريون يحرمون المشير من "النصر المنتظر"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:27 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب