منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"عنصريون" يلاحقون أنصار "الخضر" في شوارع فرنسا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوتفليقة يجدّد دعمه لـ "الخضر" وسلال يزور كتيبة "محاربي الصحراء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-26 11:37 PM
"الأعور" يعين قياديا من "أنصار الشريعة" مسؤولا لتنظيم"المرابطون" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-17 12:26 AM
فرنسا "تتراجع" وتعتبر اتهام الـdst بالتعذيب "حادثا مؤسفا" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-23 10:17 AM
"أبو لقمان" الجزائري خلفا "لأبي عياض" على رأس"أنصار الشريعة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-13 09:05 AM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-31
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "عنصريون" يلاحقون أنصار "الخضر" في شوارع فرنسا

"عنصريون" يلاحقون أنصار "الخضر" في شوارع فرنسا




عادت مظاهر العنصرية ضد العرب والمسلمين بفرنسا إلى الواجهة بصعود اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية، حيث طالبت الحركة اليمينية المتطرفة "كتلة الهوية"، باتخاذ إجراءات وقائية في التعامل مع المناصرين الجزائريين خلال احتفالاتهم بالمونديال. ودعت وزير الداخلية الفرنسي إلى اتخاذ قرار يقضي بمنع ارتداء الألوان الجزائرية أيام المباريات التي يخوضها الفريق الجزائري في كأس العالم المرتقبة يوم 12 جوان.
ونقلت يومية "لوفيغارو" أمس، أن الشق السياسي لكأس العالم قد انطلق مع اليمين المتطرف من خلال كتلة الهوية، التي قالت إن المناصرين الجزائريين قد يتسببون في "أعمال خطيرة" وانزلاقات عنيفة، وفي إطار ما سمته الوقاية تعتقد الكتلة أنه من الضروري اتخاذ إجراءات ضمنتها في بيان صدر لها أمس، منها وقف منح تأشيرات للجزائريين ومنعهم من دخول التراب الفرنسي طيلة أيام تنظيم كأس العالم، كما دعت إلى منع المناصرين الجزائريين من التنقل في المناطق العمومية والتجمعات يوميا، من الساعة الصفر إلى غاية الساعة منتصف الليل! بمعنى المنع طيلة اليوم، كما اقترحت أيضا منع انتشار الألوان الجزائرية "الأبيض، الأحمر والأخضر" أيام مباريات الفريق الوطني الجزائري .
ولتبرير مطالبها، قدمت الكتلة توضيحات لفتت من خلالها الإجراءات التنظيمية التي يتم اتخاذها مع مناصري الفرق الفرنسية، واستغلت الفرصة للترويج لفيديو عنصري تضمن "الجزائر بلدك؟ عد إليها إذا"، في خرجة لقيت الكثير من الانتقادات .
وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها هذه الحركة الواسعة الانتشار بحملات عنصرية إذ سبق وأن استغلت الرياضة في التعبير عن عنصريتها ضد العرب والجزائريين ومن ذلك أنها قادت حملة شرسة ضد اللاعب سمير ناصري عام 2012، بسبب الراتب الذي يتلقاه.
وفي سياق ارتفاع منحى العنصرية، تعرضت فتاة محجبة بميترو مدينة باريس، نهاية الأسبوع، لتهجم بألفاظ عنصرية من قبل سيدة فرنسية، وتناقل فيديو تم نشره على نطاق واسع الواقعة حيث وصفته المواقع بأنه كان هجوما بدون سبب.
وقالت السيدة الفرنسية إنها لا تشعر بنفسها في بلدها بسبب تضاعف عدد "الغرباء"، قبل أن تجيبها الفتاة بأنها فرنسية وأنها أيضا في بلدها، لتسألها مرة أخرى منذ متى أنت فرنسية، قبل أن تدخل في جدال مع عدد من الحاضرين الذين دافعوا عن الفتاة المحجبة وعن حقها في العيش بفرنسا، قبل أن يتدخّل أحد الركاب مدافعا عن العبارات العنصرية للسيدة الفرنسية ومهددا بـ"إعلان الحرب على الغرباء".
وفي سياق ممارسات اليمين المتطرف العنصرية، كانت مارين لوبان زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف في فرنسا، قد أعلنت فور فوز حزبها في الانتخابات البلدية شهر أفريل المنصرم، عن إجراءات عنصرية ضد المسلمين من خلال منع المدارس من تقديم وجبات غداء مخصصة للتلاميذ المسلمين في المدن التي فاز فيها في الانتخابات البلدية الأخيرة، مشيرة إلى أن مثل هذه الترتيبات تتنافى مع قيم فرنسا العلمانية.

منسق حركة المواطنين الجزائريين بفرنسا لـ "الشروق":‬
"هذا كلام فارغ ولا أحد يمكنه المساس بالجالية الجزائرية"‬
هون منسق حركة المواطنين الجزائريين بفرنسا، عمر آيت مختار، من الدعوات التي وجهتها "كتلة الهوية" كونها مجرد "كلام فارغ" لم يقابله أي ملموس. وقال، في اتصال مع "الشروق": "نحن في دولة ديمقراطية وكل واحد حر في ما يقوله، لكن لا أحد يمكنه المساس بالجالية الجزائرية". وأضاف بأن الجزائريين فخورون بأصولهم ولا يهمهم الدعوات العنصرية ضدهم ما لم تقابلها إجراءات ملموسة: "نحن غير معنيين بهذا الكلام لأنه يبقى كلاما لم يطبق"، واعتبر أن الانتخابات الأوروبية التي أفرزت صعود اليمين المتطرف لم يعرها الفرنسيون أي اهتمام ما يعني حسبه أنه في الانتخابات المقبلة بفرنسا سيمنى الحزب بهزيمة كبرى. وأضاف بأنه حتى وإن صعد اليمين المتطرف في البرلمان الأوروبي غير أنه سيكون مهمشا لأنه ليس تمثيليا في هذه القبة. وأشار إلى أن من يسير فرنسا حاليا هو اليسار وإن ظهرت مثل هذه الممارسات فلها أسبابها حسب آيت مختار، التي من ضمنها محاولة التغطية على الأزمة الاقتصادية والبطالة بتواجد المهاجرين.‬



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"عنصريون" يلاحقون أنصار "الخضر" في شوارع فرنسا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:43 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب