منتدى النقاش والحوار [خاص] بالنقاش الهادف والهادء بين الاعضاء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2009-08-06
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  بنت النيل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 1070
تاريخ التسجيل : Jul 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : من مصر
عدد المشاركات : 165 [+]
عدد النقاط : 12
قوة الترشيح : بنت النيل يستحق التمييز
Hewar ما دار بين النار والماء

الماء : هل سمعتِ أيتها النار عن المثل القائل ( مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار ) ؟




النار : نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟



أو يجعل لك قوة تفوق



قوتي؟ أنت إذن تحلم



الماء : لماذا لا يكون الأمر كذلك حقاً؟




النار : لأن النار إذا عظمت وأشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا



الماء : اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت .. فإن لكل نار ماء يطفؤها



ثم سألت النار : فمطفئ نار الغضب!؟



أجاب الماء : ماء الوضوء



النار : ومطفئ نار الهوى!؟



الماء : ماء الوصل




النار : ومطفئ نار الحسد!؟



الماء : ماء الحمد




النار : ومطفئ نار الفراق!؟




الماء : ماء الصبر




النار : ومطفئ نار الشوق!؟



الماء : ماء الأمل




النار : ومطفئ نار الوجع!؟



الماء : ماء الشجاعة




النار : ومطفئ نار الفتنة!؟




الماء : ماء الإيمان




ثم قالت النار : كلا يا صاحبي النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين



الماء : النار موت والماء حياة ... وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت



النار : الموت أكبر من الحياة



الماء : بل الحياة أكبر .. وأرجى .. وأبقى



النار : كيف ؟



الماء : الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم ..



والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى




بعد الموت والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير



النار : صدقت .. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة




الماء : وماء الرجاء يطفؤها





النار : أتعرف الفرق بيني وبينك ؟




الماء : نعم ... لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان




النار : صدقت ... ولولا وجودك لما كان لي نضال




الماء : نضالك من أجل بقائك ... ونضالي من أجل بقاء غيري




النار: لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي




الماء : ومتى تكسبين جولات المعارك ؟




النار : حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني




الماء : وهل يحن إليك أحد ؟




النار : نعم ... فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ...




وبرد الحديث تذكيه نار الجدل ... وبرد الود تسعره نار الشوق


أنتهى الحوار

ترى أيهما كان افصح الماء أم النار

ام كلاهما اجاد بما وصف



رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2009-08-07
 
::عضو شرف::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  عربية حرة غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 135
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : بلاد الأحلام
عدد المشاركات : 2,171 [+]
عدد النقاط : 81
قوة الترشيح : عربية حرة يستحق التمييز
افتراضي رد: ما دار بين النار والماء

حوار حلو شكرا لك بنت النيل
انا مع كلاهما
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2009-08-07
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  بشرى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 485
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : tiaret
عدد المشاركات : 2,670 [+]
عدد النقاط : 241
قوة الترشيح : بشرى مبدعبشرى مبدعبشرى مبدع
افتراضي رد: ما دار بين النار والماء

السلام عليكم شكراا لك اخت بنت النيل على الموضوع الرائع
و الجميل و الحوار المتسلسل و المسلي طبعاااا...
انا برايي ان كل ما قاله الماء كان حقيقة و اا رايي برايه
و لكن من جانب آخر فان كلا الذي قالته النار حقيقي و واقعي
لهذا أظن انني اخترت الحياة على الموت و كلاهما صحيح
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
النار, بين, حار, والماء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاااااجل اسرائيل تقرر وقف النار على غزة عربية حرة منتدى فلسطين وطن يجمعنا 2 2009-01-18 11:56 AM
غزة تحت النار عربية حرة ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 4 2008-12-30 10:53 PM


الساعة الآن 08:50 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.